السعودية وإيطاليا تدرسان تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030
آخر تحديث GMT08:59:26
 العرب اليوم -

السعودية وإيطاليا تدرسان تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية وإيطاليا تدرسان تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030

كرة القدم
الرياض - العرب اليوم

 ذكر تقرير لصحيفة "The Athletic" الأمريكية اليوم الجمعة، أن السعودية وإيطاليا تدرسان تقديم ملف مشترك لتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2030.وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يشجع ملفات التنظيم المشتركة لاستضافة كأس العالم لأنها تقلل العبء المالي لاستضافة الحدث العالمي، خاصة مع زيادة المنتخبات المشاركة في المونديال إلى 48 منتخبا ستخوض 80 مباراة بداية من نسخة 2026، التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي مايو الماضي ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أن السعودية تخطط لتقديم عرض لاستضافة كأس العالم 2030.وأضافت الصحيفة أن السعوديين استعانوا بشركة استشارية أمريكية لوضع استراتيجية لتقديم عرضها لاستضافة البطولة، مع دولة في قارة أخرى ربما تكون في أوروبا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد وافق على دراسة مقترح سعودي بإقامة كأس العالم لكرة القدم للرجال والسيدات كل عامين، بدلا من النظام المعمول به حاليا بإقامة المسابقة كل 4 أعوام، بعد تصويت أعضاء كونغرس "الفيفا" خلال اجتماع جمعيته العمومية الـ71 في الـ21 من مايو الماضي، حيث نال الاقتراح السعودي موافقة 166 صوتا، مقابل 22 صوتا غير مؤيد.

يشار إلى أن الاتحادات البريطانية الأربع (إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية) بالإضافة إلى جمهورية أيرلندا، تعمل على التقدم بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030.

كما ستتقدم إسبانيا والبرتغال لعرض مشترك، بينما تسعى دول من أمريكا الجنوبية لاستضافة البطولة للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة الأولى التي استضافتها أوروغواي عام 1930.

وكان غابرييلي غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد كشف أمس الخميس أن بلاده تدرس التقدم بعرض لاستضافة بطولة أوروبا 2028 أو كأس العالم 2030، لكن أكد أنه ينبغي تطوير ملاعبها للنجاح في الفوز بالاستضافة.واستضافت إيطاليا منافسات كأس العالم مرتين نسختي 1934 و1990، علما أن "الأتزوري" نال لقب البطولة 4 مرات آخرها نسخة 2006 في ألمانيا.

ومن المقرر أن تستضيف قطر كأس العالم عام 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المنتظر أن تقام مباريات النسخة الـ 22 للمونديال الكروي لأول مرة في فصل الشتاء خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

قد يهمك ايضا 

إنفانتينو يصل الدوحة لحضور حفل قرعة كأس العرب 2021

الفيفا يكشف عن مستويات المنتخبات قبل قرعة أولمبياد طوكيو

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية وإيطاليا تدرسان تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030 السعودية وإيطاليا تدرسان تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab