الأردن تفوز على حامل اللقب بهدف نظيف في بطولة كأس آسيا 2019
آخر تحديث GMT19:40:03
 العرب اليوم -

رغم سيطرة أستراليا على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة

الأردن تفوز على حامل اللقب بهدف نظيف في بطولة كأس آسيا 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن تفوز على حامل اللقب بهدف نظيف في بطولة كأس آسيا 2019

المنتخب الأردني لكرة القدم
العين - العرب اليوم

 استهل المنتخب الأردني مشواره في كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم بالفوز على نظيره الأسترالي حامل اللقب 1 /صفر اليوم الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية للبطولة المقامة في الإمارات العربية المتحدة.

  ويدين منتخب الأردن "النشامى" بالفضل في هذا الفوز لأنس بني ياسين الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 26.  وحقق منتخب الأردن فوزه الثالث على نظيره الأسترالي مقابل هزيمتين خلال خمس مواجهات جمعت بين الفريقين.

  وسيطر منتخب أستراليا على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة ولاحت للفريق العديد والعديد من الفرص المحققة لكن كان الفوز في النهاية من نصيب منتخب النشامى الذي أجاد على المستوى الدفاعي كما تألق حارس مرماه عامر شفيع بشكل لافت وكان نجم المباراة الأول في الفريق.  ومرت أول عشر دقائق من المباراة وسط جس نبض من جانب الفريقين دون أدنى خطورة على المرميين.

وجاءت أولى ملامح الخطورة في الدقيقة 11 عبر تسديدة صاروخية من يوسف الرواشدة من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس الأسترالي ماثيو رايان أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية. ورد المنتخب الأسترالي بهجمة سريعة انتهت عند أوير مابيل أمام المرمى مباشرة ليسدد من لمسة واحدة بقدمه اليسرى ولكن الحارس الأردني عامر شفيع أنقذ الموقف بثبات.

وبمرور الوقت بدأ منتخب أستراليا يفرض سيطرته على مجريات اللعب مما وضع عامر شفيع تحت ضغط مستمر، لكن الحارس الأردني تفوق على نفسه في كل الاختبارات التي تعرض لها. وعلى عكس سير اللعب تقدم المنتخب الأردني بهدف مباغت في الدقيقة 26 عن طريق أنس بني ياسين الذي ارتقى برأسه بشكل رائع لضربة ركنية من الناحية اليسرى نفذها بهاء عبدالرحمن سليمان.

وكاد منتخب النشامى أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 29 إثر ضربة حرة مباشرة من على خط منطقة الجزاء نفذها بهاء عبدالرحمن بشكل رائع ولكن العارضة حرمته من التسجيل. وكثف منتخب أستراليا من ضغطه الهجومي بحثا عن تسجيل هدف التعادل وإعادة المباراة إلى نقطة الصفر، وبالفعل لاحت أكثر من فرصة للفريق لكن دون أن يتم استغلالها على النحو الأمثل.

وفشل منتخب أستراليا في اختراق الدفاع الأردني الصلب ومن خلفه الحارس المتألق عامر شفيع لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم النشامى بهدف دون رد.  وبدأ الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية للفريق الأسترالي وكاد أوير مابيل أن يسجل هدف التعادل بعد مضي دقيقتين فقط لولا براعة عامر شفيع الذي أبعد الكرة بأطراف أصابعه.  وشن منتخب أستراليا هجمة أخرى سريعة انتهت بتسديدة قوية من عزيز بيهيش لكن الكرة ضلت طريقها للشباك الأردنية.

  ودفع غراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا بتغييرين تمثلا في نزول رايان جرانت وكريس يكونوميديس بدلا من جوشوا ريسدون وروبي كروس.  ورد منتخب الأردن بهجمة منظمة انتهت بتسديدة صاروخية من ياسين البخيت لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك الأسترالية.  وتفوق عامر شفيع على نفسه وأنقذ المرمى الأردني من هدف مؤكد عبر تصديه لتسديدة صاروخية نفذها توم روجيك من خارج منطقة الجزاء.

  وكان بمقدور سعيد مرجان أن يضيف الهدف الثاني للأردن في الدقيقة 67 بعد أن تهيات له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد من لمسة واحدة باتجاه المرمى ولكن الحارس ماثيو رايان أنقذ الموقف بثبات.

  وأجرى فيتال بوركلمانز مدرب منتخب الأردن التغيير الأول بخروج موسى التعمري ونزول بهاء فيصل.  ومن أول لمسة له كاد بهاء فيصل أن يضيف الهدف الثاني للأردن عبر هجمة مرتدة سريعة انتهت عند فيصل داخل منطقة الجزاء لكنه سدد كرة ضعيفة أمسكها ماثيو رايان دون عناء.

  وضاعت فرصة هدف محقق للفريق الأسترالي قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة بعد أن توغل مابل بالكرة بشكل رائع داخل منطقة الجزاء الأردنية وسدد كرة قوية ولكن القائم حرمه من التسجيل.  وتوالت الفرص الضائعة من جانب الفريق الأسترالي في الدقائق العشر الأخيرة والتي كان أخطرها تسديدة قوية من كريس يكونوميديس ابعدها عامر شفيع من على خط المرمى.

  وسجل جيمي مكلارين هدفا لمنتخب أستراليا قبل ثلاث دقائق من النهاية لكن الحكم العماني أحمد أبو بكر الكاف الغى الهدف بداعي التسلل.  وأجرى فيتال بوركلمانز ثاني التغييرات في صفوف منتخب الأردن بنزول أحمد العرسان وخروج ياسين البخيت.

  وكاد البديل أحمد العرسان أن يضيف الهدف الثاني للأردن في الوقت بدل الضائع عبر تسديدة قوية زاحفة لكنها مرت على بعد سنتيمترات قليلة من المرمى الأسترالي.  وخلت اللحظات الأخير للمباراة من أي جديد ليخرج منتخب الأردن فائزا بهدف دون رد.

قد يهمك أيضاً :

منتخب الأردن للسلة المصغرة يخفق في أولمبياد الشباب

المنتخب الأردني يعلن قائمته لمواجهة ألبانيا وكرواتيا تشرين الأوّل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن تفوز على حامل اللقب بهدف نظيف في بطولة كأس آسيا 2019 الأردن تفوز على حامل اللقب بهدف نظيف في بطولة كأس آسيا 2019



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab