الصحف العالمية تشيد بإنجاز ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

الفريق الملكي يفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي

الصحف العالمية تشيد بإنجاز "ريال مدريد" في دوري أبطال أوروبا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحف العالمية تشيد بإنجاز "ريال مدريد" في دوري أبطال أوروبا

فريق ريال مدريد
القاهرة - محمد زاهر

أشادت الصحف الإسبانية الرياضية، الصادرة صباح الأحد، بالمستوى الرائع الذي ظهر به ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكدة أنه خلد أسطورته في البطولة القارية، بعدما أصبح أول فريق يحافظ على اللقب بنظامه الجديد، بينما أعربت نظيراتها الإيطالية عن خيبة أملها بعد المستوى المتواضع الذي ظهر به يوفنتوس، خاصة في الشوط الثاني من النهائي، الذي انتهى بفوز "الملكي" 4-1.

وكتبت "آس" في عنوانها الرئيسي "أسطورة للمرة الـ12"، مؤكدة أن ريال مدريد استحق الفوز بعد الأداء الرائع في الشوط الثاني، وأن أهداف كريستسانو رونالدو وكاسيميرو وماركو أسينسيو فتحت باب الحفاظ على اللقب، بعد اختفاء الفريق الإيطالي بشكل كامل في الشوط الثاني. وعنونت "ماركا" تقرير المباراة بـ"أسطورة دوري الأبطال"، وتحدثت عن الشوط الثاني الذي قدمه ريال مدريد ودمر خلاله يوفنتوس بثلاثة أهداف. وشددت على أن الجيل الحالي لريال مدريد عازم على ترك بصمته في تاريخ كرة القدم، وأن ريال مدريد قرر أن يتفوق على نفسه قاريًا، وأن يحصد لقبه رقم 12 والثاني على التوالي.

أما "الموندو ديبورتيفو"، فأشادت بالفريق الملكي وأكدت أنه حقق البطولة الـ12 بالضربة القاضية، وأن رجال زيدان أنهوا مهمة الحفاظ على اللقب بفضل خطة زيدان، مبينة أن المدرب نجح في التتويج باللقب كلاعب ومساعد لكارلو أنشيلوتي، ومرتين كمدير فني، ليدخل تاريخ النادي الملكي من أوسع أبوابه، واكتفت "سبورت" بعنوان خبري كتبت فيه "ريال مدريد يفوز بالبطولة الـ12"، وانتقدت أداء يوفنتوس في الشوط الثاني، خاصة أنها كانت تدعمه، وخصصت له غلافها قبل المباراة. وأشارت إلى أن المباراة كانت متكافئة في الشوط الأول، قبل أن تنقلب الأوضاع، ويسيطر الريال على مجريات اللقاء، ويحرز هدفين في ثلاث دقائق لينهي الأمور لصالحه.

وفي المقابل، تحسرت صحف إيطاليا على ضياع لقب دوري أبطال أوروبا من بين يدي فريق يوفنتوس. وسيطرت حالة من الحزن والحسرة على أغلفة الصحف الإيطالية بعد خسارة يوفنتوس النهائي السابع في دوري أبطال أوروبا.

 وجاء غلاف صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الشهيرة بعنوان مثير، وهو "اللعنة"، في إشارة إلى خسارة يوفنتوس سابع نهائي له في دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن اليوفي كان الأفضل في الشوط الأول، قبل أن ينهار في الشوط الثاني، الذي أحكم ريال مدريد قبضته عليه. أما صحيفة "كورييري ديللو سبورت"، فسارت على نهج منافستها "لاغازيتا" بعنوان حزين "ما هذا الانهيار"، حيث تحدثت الصحيفة عن أن يوفنتوس أنهى دوري الأبطال بأسوأ طريقة ممكنة.

 وأبرزت الصحيفة تصريح الحارس العملاق جيانلويجي بوفون، والذي تحدث فيه عن شعوره بخيبة أمل كبيرة لفشله في التتويج باللقب الأوروبي.

في حين جاء غلاف صحيفة "توتو سبورت" بعنوان "هذا هو يوفنتوس"، حيث أكدت الصحيفة أن الثقة الزائدة هي سر خسارة اليوفي للقب. ومن جانبها، تغنت أيضًا صحف البرتغال بنجمها الأسطوري كريستيانو رونالدو، المتوج على عرش أوروبا. وجاء عنوان صحيفة "أبولا" الرئيسي "قفزة إلى الأبد"، حيث تغزلت في رونالدو مؤكدة أن ينتظر الحصول على الكرة الذهبية الخامسة في تاريخه، بعد تحقيق دوري الأبطال للمرة الرابعة في مشواره. أما صحيفة "ريكورد"، فتغزلت في الدون البرتغالي وأكالت المديح له في غلافها الرئيسي، قائلة "أبدي، رونالدو يفوز برباعية دوري الأبطال ويضمن الكرة الذهبية الخامسة". كما أبرزت الصحيفة اختيار الهداف البرتغالي كأفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووصفت صحيفة "أو جوجو" رونالدو في غلافها الرئيسي بـ"الأسطورة"، حيث قالت أنه أول لاعب يسجل في ثلاث نهائيات، وهداف دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة، وأكثر لاعب سجل في البطولة برصيد 105 أهداف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف العالمية تشيد بإنجاز ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا الصحف العالمية تشيد بإنجاز ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab