الأهلي المصري يسعى لتجربة لاعبيه فنيًا أمام الوصل الإماراتي في البطولة العربية
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

قبل مواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل

الأهلي المصري يسعى لتجربة لاعبيه فنيًا أمام الوصل الإماراتي في البطولة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي المصري يسعى لتجربة لاعبيه فنيًا أمام الوصل الإماراتي في البطولة العربية

فريق النادي الأهلي المصري
القاهرة - خالد الإتربي

 يلتقي الأهلي المصري في الثامنة مساء اليوم الأحد، على ملعب الجيش في برج العرب، مع فريق الوصل الإماراتي، في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال، في لقاء يسعى من خلاله الأهلي لتحقيق أهداف عدة، أبرزهم الفوز وتحقيق نتيجة طيبة تساعده، قبل لقاء العودة 22 نوفمبر/تشلاين الثاني المقبل في الإمارات، بجانب أن اللقاء يعدّ التجربة الاخيرة، قبل المواجهة المرتقبة أمام الترجي التونسي على نفس الملعب يوم الجمعة المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويسعي الفرنسي باتريس كارتيرون، للوقوف على مستوى بعض اللاعبين خلال لقاء اليوم، خاصة وأنه سيمنح الفرصة للبدلاء، خشية إصابة عنصر من القوام الاساسي للفريق قبل مواجهة الترجي، وقد استقر على الدفع بشريف إكرامي أساسيًا في المباراة، بعدما غاب الحارس عن معظم مباريات الفريق هذا الموسم، حيث لم يُشارك سوى، في مباراتين فقط أمام حرس الحدود بالدوري والنجمة اللبناني في برج العرب بالبطولة العربية، كما سيتم منح الفرصة لبعض اللاعبين، أمثال محمد هاني وأحمد الشيخ ومحمد شريف وصلاح محسن ومروان محسن .

وكان المدرب الفرنسي قد أعلن قائمة الأهلي للمباراة وضمت 22 لاعبًا، وهم: شريف إكرامي وعلي لطفي ومحمد الشناوي، لحراسة المرمي، أحمد فتحي وأحمد علاء وساليف كوليبالي وسعد سمير وأيمن أشرف وصبري رحيل ومحمد هاني للدفاع، حسام عاشور وعمرو السولية وكريم نيدفيد وهشام محمد وأحمد الشيخ ومحمد شريف وأحمد حمودي ووليد سليمان، وميدو جابر للوسط، وفي الهجوم صلاح محسن ومروان محسن ووليد أزارو، فيما تم استبعاد إسلام محارب، للإصابة، بجانب المصابين الأخرين على معلول وجونيور أجايي ومحمد نجيب، ومؤمن زكريا وباسم على وأكرم توفيق، لأسباب فنية.

وتأهل الأهلي إلى دور الـ16 بالبطولة، بعد تخطيه فريق النجمة اللبناني في دور الـ32 بالبطولة، بعد التعادل سلبيًا في لقاء الذهاب في برج العرب، ثم الفوز عليه بأربعة أهداف في لقاء العودة بلبنان.

 من جانبه، أكد باتريس كارتيرون في تصريحات صحافية، أن مباراة الوصل الإماراتي مثل أي مباراة أخرى يخوضها الفريق باحثا عن الفوز وتحقيق النتيجة التي تسعد الجماهير العاشقة للفريق والتي دائما ما تريد أن يكون الأهلي هو الفائز في أي مواجهة، وشدّد على احترامه الشديد لفريق الوصل، وأن بطولة كأس زايد لها حسابات خاصة لأي فريق وصل إلى دور الـ16، وتعد بطولة منفصلة يسعى كل فريق إلى تحقيق أفضل نتيجة والحفاظ على وجوده والمنافسة بقوة، وأن ترتيب الفريق في الدوري الإماراتي لن يكون له أي تأثير على مواجهة الفريقين.

وأشار المدرب الفرنسي إلى أن الوصل يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، لكن في نفس الوقت الأهلي يرغب في مواصلة مشواره بقوة في البطولة، وذلك من خلال تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في مباراة الذهاب، موضحًا أن مباراة الوصل تعد فرصة جيدة للأهلي لتجهيز اللاعبين قبل مواجهة الترجي الجمعة المقبل، وأن الاختيارات الفنية لن يفصح عنها، ولكن يفضل أن يراها الجميع وقت المباراة.

في المقابل، يبحث فريق الوصل الإماراتي، مواصلة مفاجآته في البطولة، بعدما اطاح بفريق اتحاد جدة السعودي من دور الـ32 في مجموع المباراتين، بعدما انتهي اللقاء الذي اقيم على ملعبه بالتعادل السلبي، وكان نتيجة لقاء الذهاب في السعودية انتهى بنتيجة 1/1، علمًا أن الفريق يعيش حالة عدم استقرار في الفترة الأخيرة، بعد إقالة مديره الفني الأرجنتيني جوستافو كونتيروس عقب النتائج المتواضعة في الدوري الاماراتي، وتم تكليف المدرب المساعد حسن العبدولي بقيادة الفريق

ويعاني الوصل من سوء نتائج بجميع البطولات التي يشارك فيها الموسم الحالي، حيث حقق انتصارين فقط من 6 جولات، ويحتل المركز الـ9 برصيد 7 نقاط، وفي كأس الخليج العربي الإماراتي والتي تقام دون اللاعبين الدوليين لعب الوصل 3 مباريات لم يحقق أي انتصار، تعادل في مباراة وخسر مباراتين، وبالرغم من تأهله لدور الـ16 لكأس زايد، لكن هذا جاء على حساب اتحاد جدة الذي يعاني هو الأخر بالدوري السعودي، بالتعادل في المباراتين، مستفيدا من التعادل الإيجابي بجدة 1/1.

ورغم الاخفاقات التي يمر بها الفريق الملقب بنادي القرن الإماراتي لكثرة البطولات التي حصل عليها النادي صاحب التاريخ العريق هناك، حيث حقق لقب الدوري 7 مرات، وكأس رئيس دولة الإمارات مرتين وكأس الاتحاد مرة واحدة ودوري أبطال الخليج مرة واحدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي المصري يسعى لتجربة لاعبيه فنيًا أمام الوصل الإماراتي في البطولة العربية الأهلي المصري يسعى لتجربة لاعبيه فنيًا أمام الوصل الإماراتي في البطولة العربية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab