أياكس يثأر من برشلونة في غياب ميسي ويفوز عليه 21 وينعش آماله في دوري الأبطال
آخر تحديث GMT06:35:11
 العرب اليوم -

أذاق مارتينو طعم الهزيمة للمرة الأولى مع العملاق الكتالوني و يؤجل حسم الصدارة

أياكس يثأر من برشلونة في غياب ميسي ويفوز عليه 2/1 وينعش آماله في دوري الأبطال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أياكس يثأر من برشلونة في غياب ميسي ويفوز عليه 2/1 وينعش آماله في دوري الأبطال

البارسا يخسر من أياكس الهولندي بعد بعد 20 مباراة متتالية من دون خسارة في كل المسابقات
أمستردام – أمجد العتال

أمستردام – أمجد العتال ثأر أياكس الهولندي من برشلونة الأسباني وألحق به الهزيمة الأولى بعد 20 مباراة متتالية من دون خسارة في كل المسابقات، إذ تغلب عليه 2-1 مساء الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. افتتح الجنوب أفريقي ثولاني سيريرو التسجيل لأياكس في الدقيقة 19 ثم أضاف داني هويسن الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 41 قبل أن يرد برشلونة بهدف سجله تشافي هيرنانديز في الدقيقة 48 .
حسم برشلونة بالفعل تأهله إلى دور الستة عشرة، لكن هزيمته أمام أياكس أجلت حسم صدارة المجموعة حسابيا ، إذ تجمد رصيد برشلونة عند عشر نقاط في المركز الأول بفارق نقطتين أمام ميلان الإيطالي الذي تغلب على مضيفه سيلتيك الاسكتلندي 3-صفر ، كما رفع أياكس رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث.
جاء الشوط الأول للمباراة هولنديا خالصا، إذ سيطر أياكس على مجريات اللعب تماما وكان الأخطر هجوميا وكاد يتقدم بعدد أكبر من الأهداف لكنه اكتفى بثنائية أربكت برشلونة الذي لم يستطع الرد في الشوط الأول.
استعاد برشلونة الثقة بشكل واضح إثر تقدمه في بداية الشوط الثاني وبالفعل انتقلت دفة المباراة إلى العملاق الكتالوني طوال الشوط الثاني وتوالت محاولاته، لكنه لم ينجح في إدراك التعادل على الرغم من تفوقه العددي، ليخرج من المباراة صفر اليدين ويتأجل حسم صدارة المجموعة.
كانت الهزيمة هي الأولى لبرشلونة منذ تولي خيراردو مارتينو تدريب الفريق كما أنها الأولى له بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 20 مباراة متتالية ، بينما استغل أياكس غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة وثأر لهزيمته أمام برشلونة صفر-4 ذهابا في الكامب نو ، عندما أحرز ميسي ثلاثية لفريقه.
بدأت المباراة بسيطرة ميدانية من جانب أياكس الذي حاصر برشلونة في وسط ملعبه لدقائق لكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس خوسيه بينتو الذي شارك في ظل غياب فيكتور فالديس للإصابة.
استمرت سيطرة أياكس وعانى برشلونة من الانتشار الرائع للاعبي الفريق الهولندي والذي كاد أن يسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 11 إذ تلقى دافي كلاسين كرة عالية من لاسه شوني وسددها بقوة في اتجاه الشباك لكن بينتو تصدى لها ببراعة.
وجاءت أولى فرص برشلونة في الدقيقة 13 إذ مرر بيدرو رودريجيز عرضية إلى نيمار وكاد أن يسدد لكن الدفاع تصدى ثم ارتدت الكرة إلى فابريجاس الذي تابعها بتسديدة قوية لكن الدفاع تصدى للكرة مجددا.
وفي الدقيقة 19 تعالت هتافات الجماهير عندما افتتح أياكس التسجيل من هجمة رائعة إذ مرر لاسه شوني عرضية هيأها داني هويسين بلمسة مهارية إلى ثولاني سيريرو الذي أسكنها الشباك معلنا تقدم أياكس 1-صفر.
توالت محاولات أياكس أملا في تعزيز تقدمه سريعا وتلقى الدنماركي لاسه شوني عرضية ثم سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.
حاول برشلونة استعادة توازنه وبدأ محاولات جادة لإدراك التعادل وبالفعل كاد نيمار أن يسجل في الدقيقة 26 إذ تلقى عرضية وأفلت من فخ التسلل بمهارة ثم سدد كرة زاحفة قوية متحديا الرقابة الدفاعية المفروضة عليه ، لكن الكرة مرت في النهاية قاب قوسين أو أدنى من القائم.
استمر تفوق أياكس وسيطر التوتر شيئا ما على لاعبي برشلونة وحصل جيرارد بيكيه على إنذار في الدقيقة 31 للخشونة.
وفي الدقيقة 35 أجرى فرانك دي بوير تغييرا في صفوف أياكس إذ أشرك كريستيان بولسن بدلا من نيكولاي بويلسين.
وعزز أياكس تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 41 إذ سدد فيكتور فيشر كرة قوية تصدى لها بينتو لكنه لم يمسك بها لترتد إلى هويسن الذي راوغ الدفاع وهيأ الكرة لنفسه ثم سددها بقوة في الشباك ولم تسفر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عن جديد لينتهي بتقدم أياكس 2-صفر.
بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني استغل نيمار خطأ دفاعيا واستخلص الكرة لكنه تعرض لعرقلة من قبل جويل فيلتمان الذي طرد واحتسب الحكم ضربة جزاء سجل منها تشافي هيرنانديز الهدف الأول لبرشلونة.
وفي الدقيقة 51 دفع دي بوير باللاعب ستيفانو دينسفيل بدلا من لاسه شوني في محاولة لمعالجة حالة الطرد في الدفاع.
وحصل نيمار على إنذار في الدقيقة 53 إذ حاول تسديد خلفية مزدوجة داخل منطقة الجزاء لكن لاعبا من الفريق المنافس تدخل لتصطدم به قدم النجم البرازيلي الذي حصل على إنذار وكاد أحد لاعبي أياكس أن يشتبك مع نيمار لكن الحكم تدخل واحتوى الموقف سريعا.
وكاد نيمار أن يتعادل لبرشلونة في الدقيقة 57 إذ تلقى طولية رائعة وانطلق في منطقة الجزاء ثم سدد كرة ساقطة (لوب) لكنها مرت فوق العارضة.
وأجرى مارتينو تغييرا في صفوف برشلونة في الدقيقة 73 إذ أشرك سيرخي روبرتو بدلا من تشافي هيرنانديز ، ثم أشرك أداما تراوري بدلا من فابريجاس في الدقيقة 82 .
لم تتوقف محاولات برشلونة حتى الثواني الأخيرة لكنه لم ينجح في هز الشباك الهولندية مجددا لتنتهي المباراة بفوز اياكس 2-1 .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أياكس يثأر من برشلونة في غياب ميسي ويفوز عليه 21 وينعش آماله في دوري الأبطال أياكس يثأر من برشلونة في غياب ميسي ويفوز عليه 21 وينعش آماله في دوري الأبطال



تنسيقات متنوعة من هند صبري مواكبة خطوط الموضة بالأسلوب اللائق

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 05:01 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل وجهات سياحية مثالية للاستكشاف في ربيع 2021
 العرب اليوم - أجمل وجهات سياحية مثالية للاستكشاف في ربيع 2021

GMT 21:36 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

مازيراتي تطرح نسخة هجين من أيقونتها Ghibli

GMT 01:31 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

عرض سيارة مارادونا الفاخرة للبيع في مزاد علني

GMT 05:30 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

شركة "فيسبوك" تعكف على تطوير ساعة يد ذكية

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 05:37 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

محرك بحث غوغل يبدأ في اختبار "الوضع المظلم"

GMT 07:22 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab