مانشستر يونايتد يواجه أياكس الأربعاء في مباراة الأمل الأخير
آخر تحديث GMT23:07:36
 العرب اليوم -

نهائي الدوري الأوروبي على ملعب فريندز آرينا في ستوكهولم

"مانشستر يونايتد" يواجه "أياكس" الأربعاء في مباراة "الأمل الأخير"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مانشستر يونايتد" يواجه "أياكس" الأربعاء في مباراة "الأمل الأخير"

مانشستر يونايتد
لندن - العرب اليوم

يلتقي "مانشستر يونايتد"، نظيره أياكس أمستردام الهولندي، في التاسعة إلا ربع مساء الأربعاء، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي، على ملعب فريندز آرينا في ستوكهولم.

وستكون المواجهة، فرصة لاستعراض القدرة المالية والقوة الدفاعية لليونايتد، الذي دخل مرماه 7 أهداف فقط في المسابقة، أمام منافس يتفاخر بوجود تشكيلة شابة تملك مهارات هجومية، لكنها عانت في مبارياتها خارج الديار. وقال بيتر بوس، مدرب أياكس في مؤتمر صحافي: "قال كثيرون في هولندا إنه من المستحيل أن يظهر فريق هولندي في النهائي بسبب الفروق المالية الضخمة في أوروبا، لكننا نجحنا في ذلك". ورغم قوته المالية، أخفق فريق المدرب جوزيه مورينيو في اللحاق بأصحاب الصدارة في الدوري الممتاز، وبدا متثاقلا في بعض المباريات بأدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي. وبعد أن أنهى الموسم خارج المربع الذهبي في إنجلترا وخسر جهود المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش بسبب إصابة خطيرة في الركبة، يعوّل اليونايتد حاليًا على تحقيق انتصار في ستوكهولم للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفضّل مورينيو، إراحة العديد من اللاعبين البارزين مثل بول بوجبا قبل مباراة النهائي. وسحب مورينيو لاعب الوسط الفرنسي، الذي كلف اليونايتد 105 ملايين يورو، عندما انضم إليه الصيف الماضي، من الملعب قبل نهاية الشوط الأول من آخر مباراة للشياطين الحمر هذا الموسم أمام كريستال بالاس. وسيسمح التتويج ليونايتد إكمال تشكيلته من الألقاب القارية، لينضم الى مجموعة من الأندية التي أحرزت البطولات الأوروبية الثلاث، وهي دوري الأبطال ويوروبا ليغ وكأس الكؤوس الأوروبية (ألغيت بعد 1999)، وحقق هذا الانجاز تشلسي، يوفنتوس الإيطالي، أياكس امستردام وبايرن ميونيخ الالماني.

وخسر أياكس، لقب الدوري الهولندي لصالح غريمه اللدود فينورد، ورغم تأهله لتصفيات دوري الأبطال الموسم المقبل، سيحاول الفريق الهولندي إضافة لقب الدوري الأوروبي إلى خزائن الفريق. ويتفاخر أياكس، بوجود العديد من المواهب الهجومية من بينهم الدنماركي كاسبر دولبرج، الذي يجمع ما بين القوة والقدرة على إنهاء الهجمات.

 ويتمتع أياكس بتشكيلة يافعة جدا، قوامها الحارس الكاميروني اندريه اونانا (21 عامًا)، المدافعان ماتيس دي ليخت (17 عاما) الكولومبي دافيسنون سانشيس (20 عاما)، لاعبا الوسط الألماني أمين يونس (23 عامًا)، المغربي حكيم زياش (24 عامًا) والمهاجمان البوركين برتران تراوري (21 عامًا) والدنماركي كاسبر دولبرج (19 عاما) صاحب 6 اهداف في 12 مباراة في المسابقة. والتقى الفريقان في دور الـ32 من المسابقة عام 2012، فتأهل يونايتد لفوزه في امستردام 2-صفر وخسارته على ارضه 1-2، كما التقيا في الدور الاول من نسخة 1977، ففاز اياكس 1-صفر على ارضه وخسر في مانشستر صفر-2. وتوج أياكس بطلًا لدوري بلاده 33 مرة والكأس 18 مرة، فيما توج يونايتد 20 مرة في إنجلترا و12 مرة بلقب الكأس و5 مرات بكأس الرابطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يواجه أياكس الأربعاء في مباراة الأمل الأخير مانشستر يونايتد يواجه أياكس الأربعاء في مباراة الأمل الأخير



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab