أجواء الفتور تسود أنحاء الدار البيضاء قبل الديربي 116 بين الوداد والرجاء
آخر تحديث GMT06:02:14
 العرب اليوم -

في ظلِّ مقاطعة جماهير "الأحمر" للمباراة وضعف الإقبال على التذاكر

أجواء الفتور تسود أنحاء الدار البيضاء قبل الديربي 116 بين الوداد والرجاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أجواء الفتور تسود أنحاء الدار البيضاء قبل الديربي 116 بين الوداد والرجاء

أجواء الفتور تسود أنحاء الدار البيضاء قبل الديربي
الدارالبيضاء - محمد خالد

تبدو الأجواء عادية للغاية في مدينة الدار البيضاء قبل مباراة الديربي التي ستجمع عملاقي المدينة الوداد والرجاء، الأحد، في إستاد "محمد الخامس" بداية من الساعة الخامسة عصرًا، في الجولة الـ 24 من الدوري المغربي، إذ لا شيء يوحي بأن هناك مباراة قوية ومثيرة ستجمع أكبر فريقين في العاصمة الاقتصادية للمغرب، في ديربي صُنِّف خلال السنوات الأخيرة ضمن أفضل 10 ديربيات في العالم.
وسيفتقد ديربي، الأحد، جزءًا كبيرًا من جماليته بعد أن قررت جماهير الوداد البيضاوي مقاطعة المباراة، ما سيؤثر سلبًا على الفرجة، خصوصًا أن جمهور الفريقين يلعب دورًا مهمًا في إضفاء نكهة خاصة على الديربي من خلال "التيفوات" التي يتم رفعها، والأهازيج التي يتم ترديدها من الجانبين.
وعكس السنوات القليلة الماضية التي كان فيها الحديث عن الديربي يبدأ قبل أسابيع من موعده، واستعدادات جماهير الفريقين تنطلق قبل أيام من خلال إعداد "التيفوات" و"الشعارات"، تبدو الأمور حاليًا جِدّ عادية في المدينة، حيث تغيب مظاهر الاحتفالية التي ترسمها هذه المباراة في الأحياء التي تضم أنصار كل فريق، كما أن الإقبال على تذاكر المواجهة ضعيف للغاية، في الوقت الذي كانت فيه التذاكر تنفدُ بشكل كامل قبل أيام من المباراة خلال ديربيات سابقة.
ويمكن إجمال أسباب هذا الفتور غير المسبوق، في كون فريقي الرجاء والوداد ابتعدا عن المنافسة على اللقب، حيث يتخلفان بفارق كبير عن المتصدر المغرب التطواني، بالإضافة إلى عامل آخر يتعلق بقرار جماهير الوداد بمقاطعة المباراة.
من جهة أخرى، سيدخل الفريقان هذه المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد أن تمكّنا من تحقيق الفوز في آخر مبارياتهما، فالوداد حقق فوزين متتالين على حساب كل من أولمبيك آسفي وأولمبيك خريبكة، بينما حقق الفريق الأخضر فوزًا مهمًا على شباب الحسيمة في مباراة مؤجلة جمعتهما، الخميس ما قبلَ الماضي.
ويَحتلّ الفريق الأحمر الرتبة الرابعة في الترتيب العام برصيد 35 نقطة، مع مباراة مؤجّلة سيخوضها لاحقًا ضد المغرب الفاسي، بينما يُوجد الرجاء في الرتبة الخامسة برصيد 33 نقطة، مع مباراتين مؤجلتين، أمام كل من الجيش الملكي والدفاع الجديدي.
ووَصَفَ مدربا الفريقين مصطفى الشريف (الوداد) والتونسي فوزي البنزرتي (الرجاء) مباراة الديربي بـ"العادية"، مشيرين إلى أن نتيجتها مهمة جدًا بالنسبة إليهما، وأعلَنَ الشريف إلى أنه يطمح لقيادة فريقه لتحقيق الانتصار، لتزكية صحوته الأخيرة.
وفي المقابل اعتبر البنزرتي أن الفوز مهم جدًا للرجاء من أجل الحفاظ على بصيص من الأمل في المنافسة على اللقب رغم صعوبة المهمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجواء الفتور تسود أنحاء الدار البيضاء قبل الديربي 116 بين الوداد والرجاء أجواء الفتور تسود أنحاء الدار البيضاء قبل الديربي 116 بين الوداد والرجاء



تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 10:32 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

"فيسبوك" تعمل على تصميم ساعات ذكية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سكودا أوكتافيا vRS سيارة حديثة بمواصفات قديمة

GMT 09:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

مجموعة من النصائح لاختيار ألوان دهانات الحوائط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab