ريال مدريد على موعد مع التاريخ أمام جريميو البرازيلي
آخر تحديث GMT09:25:17
 العرب اليوم -

ضمن نهائي مونديال الأندية في أبوظبي

ريال مدريد على موعد مع التاريخ أمام جريميو البرازيلي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريال مدريد على موعد مع التاريخ أمام جريميو البرازيلي

ريال مدريد وجيريميو البرازيلي
مدريد - لينا العاصي

تتجه أنظار العالم اليوم نحو مدينة أبوظبي في دولة الإمارات والتي تستضيف نهائي مونديال الأندية بين ريال مدريد الإسباني وجيريميو البرازيلي في السابعة مساء بتوقيت القاهرة على استاد مدينة زايد الرياضية.

ويدير المباراة النهائية طاقم تحكيم مكسيكي يضم حكم الساحة راموس سيزار ارتورو ومساعديه مارفين تورينتيرا وميجيل أنخيل هيرنانديز ، بينما سيكون الحكم الرابع هو الأوزبكي رافشان إيرماتوف، وحكام الفيديو الأمريكي مارك جيجر والأوزبكي جاخونجير سيدوف والألماني فيليكس زواير.

ويسعى الريال لتحقيق لقبه الثالث ببطولة كأس العالم للأندية على حساب الفريق البرازيلي، كما يأمل جريميو في إنهاء السيطرة الأوروبية ليصبح رابع فريق برازيلي يفوز باللقب، وتعتبر هذه المرة الثانية التي سيلعب فيها الريال أمام منافس

، ويدخل ريال مدريد المباراة بحثاً عن التتويج بلقبه الخامس في 2017 بالإضافة إلى سعيه ليصبح أول نادي في العالم يفوز بنسختين متتاليتين من كأس العالم للأندية بعد فوزه بلقبه الثاني بتاريخه نهاية العام الماضي.

في المقابل، يأمل جريميو بالوقوف في وجه طموحات العملاق الإسباني لينضم إلى مواطنيه كورينثيانز حامل اللقب عامي 2000و2012، وساو باولو عام 2005 وإنترناسيونال 2006، في سجلات أبطال المسابقة على الرغم من صعوبة مهمة السبت.

وبعد فوزه الصعب على الجزيرة الإماراتي في نصف النهائي بنتيجة 2-1، يسعى زيدان مدرب الريال إلى الظهور بشكل أفضل مما فعله يوم الأربعاء الماضي، وستكون الأنظار متجّهة مجددًا إلى نجم الفريق كريستيانو رونالد الفائز بجازئة أفضل لاعب في العالم، الذي سجل هدف التعادل أمام الجزيرة، من أجل قيادة فريقه إلى اللقب للمرة الثالثة بتاريخه.

ويأمل مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان بأن يتعافى قائده سيرغيو راموس في الوقت المناسب من أجل اللحاق بالمباراة خصوصًا بعد الأداء الدفاعي المهتز الذي ظهر عليه بطل أوروبا في المواجهة الأولى خصوصًا وأنه سيواجه خصم بدني قوي في المباراة النهائية.

وقالت صحيفة آس، إن راموس شارك في مران الفريق الخميس، بشكل طبيعي، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا للمشاركة في المباراة.

في المقابل، سيحاول فريق المدرب ريناتو جاوتشو أن يظهر بشكل هجومي أفضل مما فعل في نصف النهائي أمام باتشوكا المكسيكي بعدما احتاج إلى الوقت الإضافي لتخطي عناد خصمه بفضل هدف من البديل إيفرتون الذي ضمن تواجد فريقه في المباراة النهائية في مشاركته الأولى في المونديال.

من جانبه، تحدث ريناتو جاوتشو، المدير الفني لجريميو البرازيلي، لوسائل الإعلام، قبل النهائي وقال في تصريحات نقلها موقع "برنابيو" الإسباني: "لقد تحدثت بالفعل مع المجموعة، ونحن نعلم أن ريال مدريد، سيلعب بشكل أفضل، مما ظهر به في نصف النهائي ، هذه المرة، سيكون ريال مدريد الذي يلعب بشكل جيد، أمام المنافسين الكبار، نحن نعلم هذا، لكن جريميو مستعد".

وأضاف عن الريال: "إنه أكثر فريق ظهر على التلفاز، وأكثر فريق يجري الحديث عنه، عندما يلعب الجميع يشاهده، كما يمتلك لاعبين ذوي جودة عالية، إنهم أذكياء، ريال مدريد من أفضل ثلاثة أندية في العالم، لكن يمكننا أن نفعل شيئًا كل دقيقة، نحن مستعدون".

واختتم بقوله "إنها مباراة من 90 أو 120 دقيقة، أو ربما ستصل لضربات الجزاء ، إنهم يريدون كل شي، ونحن كذلك، نحن جيدون وعلى يقين بأنها ستكون مباراة كبيرة، أنا أحترم ريال مدريد، وهم يحترموننا، في النهائي كل شيء يمكن أن يحدث".

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، يسعى باتشوكا والجزيرة للصعود إلى منصة التتويج عندما يتقابلان في الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، وفي حال فوزه سيكون الفريق المكسيكي قد حقق أفضل ترتيب له في تاريخ البطولة، كما يهدف بطل البلد المضيف لإنهاء مشاركته الرائعة بأفضل طريقة ممكنة.

وقدم الجزيرة أداءًا قويًا في نصف النهائي أمام ريال مدريد، حيث كانوا قاب قوسين أو أدنى من هزم بطل أوروبا، قبل أن ينتهي اللقاء بخسارة أصحاب الضيافة بنتيجة 2-1.

في المقابل، يعول الفريق المكسيكي على كل من كيسوكي هوندا وخورخي هيرنانديز لإيجاد مساحات في دفاع الفريق الإماراتي، علماً أن كليهما حاولا جاهدين اختراق الخطوط الخلفية ضد جريميو، غير أن كتيبة لوس توزوس ستكون يوم محرومة من المهاجم القوي فيكتور غوزمان الذي يشكل تهديدًا مستمرًا على دفاعات الخصم، وذلك بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية في العين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد على موعد مع التاريخ أمام جريميو البرازيلي ريال مدريد على موعد مع التاريخ أمام جريميو البرازيلي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:15 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

الخاسر الأكبر جامعات أميركا

GMT 03:41 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

تسرب نفطي خطير في ميناء عدن

GMT 06:09 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب أفغانستان

GMT 18:14 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

مقتل 5 أشخاص بضربات روسية على مناطق أوكرانية

GMT 18:37 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 4 درجات يضرب ميانمار

GMT 16:11 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 5ر4 درجة يضرب أفغانستان

GMT 13:41 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب تايوان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab