الجزائري رياض محرز يحقق جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016
آخر تحديث GMT19:29:47
 العرب اليوم -

ساعد ناديه ليستر سيتي على إحراز لقبه الأول في البريمير ليغ

الجزائري رياض محرز يحقق جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائري رياض محرز يحقق جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016

الجزائري رياض محرز
لندن ـ العرب اليوم

أحرز الجزائري رياض محرز 25 عامًا لاعب وسط نادي ليستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي، جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وفق ما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخميس في أبوجا، وتفوق محرز الذي نال 361 صوتًا، على الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني وأفضل لاعب في 2015 الذي نال 313 صوتًا، والسنغالي ساديو مانيه مهاجم ليفربول الذي حل ثالثًا مع 186 صوتًا.

وساهم دور محرز الأساسي في قيادة ليستر إلى لقبه الأول في الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي، في حصوله على الجائزة، على رغم تراجع مستواه في النصف الثاني من 2016، وأصبح محرز ثالث جزائري يمنح هذه الجائزة بعد الأخضر بلومي "1981" ورابح ماجر "1987"، كما أنه أول لاعب عربي ينالها منذ المغربي مصطفى حجي "1998".

وهذه الجائزة الثالثة لمحرز منذ سطوع نجمه مع ليستر، بعدما اختارته رابطة اللاعبين المحترفين أفضل لاعب في الدوري الممتاز، ومنحته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لقب أفضل لاعب أفريقي، وساهم محرز في إحراز ليستر لقب الدوري، اذ سجل 17 هدفًا، كما ساهم مستواه في حلوله سابعًا في تصنيف جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي منحتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في كانون الأول/ديسمبر، الى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وعانى محرز هذا الموسم، على غرار باقي لاعبي ليستر الذي يحتل المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري، فسجل 3 أهداف فقط، وانعكس ذلك على ثقة المدرب الايطالي كلاوديو رانييري به، فوجه له مرارًا انتقادات أمام وسائل الاعلام، واستبدله في بعض المباريات.

ومن جهته، تألق أوباميانغ 27 عامًا مع دورتموند في الفترة الاخيرة، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني العام الماضي، حين سجل 25 هدفًا في 31 مباراة في البوندسليغا و39 هدفًا في مختلف المسابقات، وهو يتصدر ترتيب الهدافين راهنًا مع 16 هدفًا، برغم أن فريقه يحتل المركز السادس، أما مانيه 24 عامًا، فحقق رقمًا قياسيا للاعب أفريقي عندما انتقل من ساوثمبتون الى ليفربول مقابل 36 مليون يورو، وسجل تسعة أهداف في 19 مباراة خاضها هذا الموسم.

ويصوت على الجائزة مدربو و مديرو الاتحادات الوطنية المنضوية في الاتحاد الأفريقي، لجنة الإعلام، اللجنة الفنية، لجنة كرة القدم ومجموعة من الخبراء الإعلاميين، وفي جوائز أخرى، نال دنيس أونيانغو حارس مرمى ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي جائزة أفضل لاعب محلي في القارة الأفريقية، وتفوق اونيانغو على خاما بيليات من زيمبابوي "ماميلودي صنداونز" والزامبي رينفورد كالابا "تي بي مازيمبي الكونغولي"، ويأتي منح الجوائز قبل أيام من انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2017 في الغابون بين 14 كانون الثاني/يناير والخامس من شباط/فبراير.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائري رياض محرز يحقق جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016 الجزائري رياض محرز يحقق جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab