منتخب مصر لليد يواجه إسبانيا لتحديد المركزين السابع والثامن في كأس العالم
آخر تحديث GMT00:31:53
 العرب اليوم -

يتأهل الفائز إلى الملحق المؤهل إلى أولمبياد طوكيو المقبلة

منتخب مصر لليد يواجه إسبانيا لتحديد المركزين السابع والثامن في كأس العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب مصر لليد يواجه إسبانيا لتحديد المركزين السابع والثامن في كأس العالم

المنتخب المصري لكرة اليد
القاهرة – محمد عبد المحسن

يخوض المنتخب المصري لكرة اليد، مباراة من العيار الثقيل أمام إسبانيا، السبت، في تمام الساعة السادسة والنصف، على المركزين السابع والثامن في بطولة العالم المُقامة حاليًا في ألمانيا والدنمارك. وكان المنتخب قد نجح في الفوز، أمام المنتخب التونسي، بنتيجة "30ــ23"، في المباراة الأخيرة لدور المجموعات الأساسي للبطولة، ليرفع رصيده إلى النقطة 3 في المركز الخامس وبنفس رصيد المجر. 

وخسر منتخب مصر أمام النرويج والدنمارك، في الجولتين الماضيتين، ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية بالدور الرئيسي، رفقة السويد والدنمارك والنرويج والمجر وتونس. وتُقام البطولة بنظام تأهل أول 3 منتخبات من المجموعات الأربع، إلى الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كلًا منهما تضم 6 منتخبات، يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول.

وبذلك، يلعب المنتخب المصري، مع رابع المجموعة الأولى، المنتخب الإسباني، وإذا تمكن المنتخب المصري، من حصد المركز السابع، فسيصعد إلى الملحق المؤهل لأولمبياد طوكيو المقبلة، وفى حالة عدم احتلال مصر لمركز ضمن الـ7 الأوائل في المونديال، ستكون أمم إفريقيا المقبلة، السبيل الوحيد للتأهل إلى الأولمبياد.

وسيصعد بطل أفريقيا مباشرة إلى أولمبياد طوكيو، فيما يلعب الوصيف والثالث تصفيات، مع وصيفي آسيا وأميركا الجنوبية، ووصيف وثالث أوروبا، فضلًا عن أصحاب المراكز من الثاني إلى السابع في كأس العالم، في حين ضمن المنتخب التونسي، أحد المركزين 11 أو 12، وذلك وفقًا للمقارنة مع المنتخب الذي سيحتل المركز السادس، من المجموعة الأولى في الدور الرئيسي.

اقرأ أيضاً : ناشؤو مصر يفوزون على غينيا في كأس أمم أفريقيا لليد

وأعلّن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بدء التجهيز لحفل كبير من أجل تكريم المنتخب الوطني لكرة اليد، بعد الأداء المشرف في البطولة والتواجد بين الـ8 كبار على مستوى العالم، بالفوز على تونس.

وأكّد وزير الرياضة، أنه ينتظر إنجازًا جديدًا من منتخب اليد بالفوز على منتخب إسبانيا واحتلال المركز السابع، من أجل التأهل إلى ملحق أولمبياد طوكيو 2020، موضحًا أن فوز المنتخب الوطني، على نظيره التونسي بفارق 7 أهداف في ختام الدور الرئيسي، يعطى دلالة واضحة على المستوى الفني المتطور، الذي وصل إليه لاعبو المنتخب، ويعد رسالة طمأنينة إلى الجماهير قبل استضافة مصر للنسخة المقبلة من بطولة العالم في ٢٠٢١.

وسجلت بطولة كأس العالم لكرة اليد في ألمانيا والدنمارك، رقمًا قياسيًا فيما يتعلق بعدد المشجعين، حيث بلغ عدد المشجعين الذين حضروا مباريات البطولة نحو 837 ألف مشجع، وقد يزيد عدد المشجعين إلى أكثر من ذلك، خاصة أن منافسات الدور قبل النهائي للبطولة، ستنطلق الجمعة.

وأعلّن الاتحاد الدولي لكرة اليد، النظام الجديد للتأهل إلى منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة 2020، المقرر إقامتها في طوكيو باليابان، وذكر في بيان رسمي، الخميس، أن 12 منتخبًا سيُشارك في منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة 2020، وذلك وفقًا للنظام الجديد لتأهل المنتخبات إلى الأولمبياد.

وأضاف البيان أنه سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في أولمبياد 2020 على النحو الآتي، مقعد للدولة المنظمة "اليابان"، ومقعد لبطل نسخة كأس العالم الجارية حاليًا 2019، ومقعد لبطل كأس الأمم الأوروبية، ومقعد لبطل كأس الأمم الأفريقية، ومقعد لبطل كأس الأمم الآسيوية، ومقعد لبطل أميركا الجنوبية.

وتتبقى بذلك ستة مقاعد أخرى، سيتم حسمها عن طريق ملحق تصفيات يشمل 3 مجموعات، يصعد من كل مجموعة الأول والثاني إلى الأولمبياد، وسيضم هذا الملحق المنتخبات، التي نجحت في إحراز المراكز من الثاني إلى السابع في مونديال العالم الجاري، فضلًا عن وصيف قارة آسيا، ووصيف قارة أميركا الجنوبية، ووصيف وثالث أوروبا، ووصيف وثالث أفريقيا.

قد يهمك أيضاً :

منتخب مصر لليد يتأهل إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا

منتخب مصر لليد يهزم أنغولا ويتأهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب مصر لليد يواجه إسبانيا لتحديد المركزين السابع والثامن في كأس العالم منتخب مصر لليد يواجه إسبانيا لتحديد المركزين السابع والثامن في كأس العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab