برشلونة يسعى إلى خطف الصدارة أمام أتليتكو مدريد في الكالديرون
آخر تحديث GMT02:36:27
 العرب اليوم -

في قمة الجولة الـ24 من الدوري الإسباني

"برشلونة" يسعى إلى خطف الصدارة أمام "أتليتكو مدريد" في "الكالديرون"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "برشلونة" يسعى إلى خطف الصدارة أمام "أتليتكو مدريد" في "الكالديرون"

"برشلونة" يسعى إلى خطف الصدارة أ
مدريد - لينا العاصي

يحل فريق برشلونة، حامل اللقب، وثاني الترتيب، ضيفًا على أتلتيكو مدريد، الرابع، مساء الأحد، في قمة المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم، باحثًا عن خطف صدارة الدوري، موقتًا، من غريمه ريال مدريد. ويبحث برشلونة عن استعادة هيبته، بعد خسارته الكبيرة على أرض باريس سان جيرمان الفرنسي (صفر-4)، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الأسبوع الماضي. ونجح في تحقيق فوز صعب، في الجولة الأخيرة للدوري، على ضيفه ليغانيس (2-1)، بهدف قاتل، من ركلة جزاء، لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتنفس برشلونة الصعداء، الأربعاء الماضي، بعد خسارة المتصدر، ريال مدريد، على أرض فالنسيا (1-2)، ليتجمد الفارق بينهما عند نقطة واحدة، مع مباراة مؤجلة للريال، حيث ستكون الفرصة متاحة لبرشلونة ليتصدر الترتيب، لأول مرة منذ المرحلة الافتتاحية، عندما سحق ريال بيتيس (6-2)، على ملعب "كامب نو".
وتعرض مدرب برشلونة، لويس إنريكي، لانتقادات لاذعة بعد خسارة باريس سان جيرمان. وتسري تكهنات بشأن عدم تمديد عقده في نهاية الموسم الجاري. كما واجه نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، حصارًا خانقًا في مباراة سان جيرمان، فبدا بعيدًا عن مستواه، على غرار زملائه.

ويبحث "ميسي"، الذي سجل 33 هدفًا هذا الموسم، في مختلف المسابقات، عن فوزه رقم 400 مع برشلونة، عندما يخوض مباراته رقم 565 منذ بدايته، عام 2004، مع النادي الذي أحرز معه 29 لقبًا. ولطالما استمتع "ميسي" بهز شباك أتلتيكو مدريد (26 مرة)، مقابل 21 هدفًا في مرمى ريال مدريد وإشبيلية.
وفي المقابل، استعاد أتلتيكو هيبته أخيرًا، فلم يخسر في آخر ثماني مباريات، ليصبح على بعد سبع نقاط من ريال مدريد. وحقق فوزًا صريحًا على أرض باير ليفركوزن الألماني (4-2)، الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. ويتواجه ثلاثي برشلونة الضارب، والمؤلف من "ميسي" والأوروغواياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار، والذي سجل 69% من أهداف برشلونة هذا الموسم، مع الدفاع القوي لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وفي المقابل، يأمل ريال في أن تناسبه نتيجة مواجهة أتلتيكو وبرشلونة، للابتعاد في الصدارة، عندما يحل ضيفًا على فياريال، السادس، وصاحب أقوى دفاع في الدوري، الأحد، في ختام المرحلة. وأعرب مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، عن غضبه بعدما مني فريقه بخسارته الثانية هذا الموسم في الدوري، قائلاً: "خسرنا هذه المباراة في 10 دقائق، لم نكن جيدين في بداية المباراة خلافًا للعادة، يجب أن نرتاح الآن ونفكر في مباراتنا المقبلة، ومعرفة أن المشوار سيكون صعبًا حتى النهاية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يسعى إلى خطف الصدارة أمام أتليتكو مدريد في الكالديرون برشلونة يسعى إلى خطف الصدارة أمام أتليتكو مدريد في الكالديرون



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 15:14 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

جرين يارد تحتفل بنجاح مهمة مسبار الأمل

GMT 11:14 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

الكشف عن سبب التوتر بين الصين ومؤسس "علي بابا"

GMT 07:33 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

تويتر يطلق علامة القرصنة على المحتوى المُخترق

GMT 07:11 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

جوجل يختبر واجهة جديدة لـ«البحث الصوتي»

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab