يوم الحسم في البريميرليغ يحبس أنفاس عشاق كرة القدم حول العالم
آخر تحديث GMT06:25:57
 العرب اليوم -

مواجهات مصيرية في انتظار مانشستر سيتي وليفربول لحصد اللقب

يوم الحسم في "البريميرليغ" يحبس أنفاس عشاق كرة القدم حول العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يوم الحسم في "البريميرليغ" يحبس أنفاس عشاق كرة القدم حول العالم

مانشستر سيتي
لندن - العرب اليوم

يترقب عشاق الساحرة المستديرة بصفة عامة والدوري الانجليزي بصفة خاصة، إنهاء لعبة "القط والفأر" بين مانشستر سيتي وليفربول، بعد ماراثون كبير وصراع شرس بينهما للحصول على لقب "البريميرليغ".

وفي هذا المساء، سيتم الإعلان عن لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث كان سباق المنافسة على البطولة هذا الموسم أحد أكثر السباقات إثارة للجدل في السنوات الأخيرة بالمسابقة، حيث واصل ليفربول ومانشستر سيتي مطاردتهما لبعضهما البعض حتى المرحلة الأخيرة.

 مانشستر سيتي - برايتون:

يحل مانشستر سيتي ضيفا على برايتون بملعب "فالمر" في الرابعة مساء، تحت شعار "لا بديل عن الثلاث نقاط"، خاصة بعد الانتصار الثمين الذى حققه في الجولة الماضية على ثعالب ليستر سيتي، حيث يتصدر مانشستر ترتيب البطولة برصيد 95 نقطة، متفوقا بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه ليفربول.

 أقرأ أيضا :

رحيم ستيرلينغ يُتوّج بجائزة لاعب العام في إنجلترا

السيتي خاض 37 مباراة، حقق الفوز في 31 وتعادل في مباراتين، وخسر 4 مباريات،بينما يحتل برايتون المركز السابع عشر، برصيد 36 نقطة من 37 مباراة، حقق الفوز في 9 وتعادل في مثلها وخسر 19 مباراة، وفي حال فوز مانشستر سيتي على برايتون، فإنه سيتوج باللقب دون النظر لنتيجة مباراة ليفربول مع وولفرهامبتون.

وربما يحتفظ فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا باللقب للموسم الثاني على التوالي، إذا تطابقت نتيجة لقائه مع برايتون مع نتيجة مباراة ليفربول مع وولفرهامبتون، علمًا أنه لم يسبق لمانشستر أن احتفظ باللقب عامين متتاليين، علما بأنه لم يحقق أي فريق بالبطولة هذا الإنجاز منذ حصول مانشستر يونايتد على اللقب عامي 2008 و2009.

وبعدما كان مانشستر سيتي متأخرا عن الصدارة، التي كان يحتلها ليفربول، بفارق سبع نقاط، في وقت سابق من الموسم الحالي، أصبح الآن يمتلك مصيره، فيما يسابق الجهاز الطبي لفريق مانشستر سيتي الزمن لتجهيز لاعبه فيرناندينيو لخوض المباراة وإن كان غوارديولا قد أكد صعوبة لحاق اللاعب بالمباراة، وسيتم تجهيزه لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما أكد عودة كيفين دي بروين إلى تدريبات الفريق السماوي، مشيرًا إلى أنه قد يشارك في مباراة الأحد، خاصة وأنه تدرب في آخر يومين.

وقال غوارديولا عن مباراة الليلة :سيكون الأمر صعبا في برايتون، لقد تعادلوا مع أرسنال 1 / 1 في المرحلة الماضية، لعبنا قبل عدة أسابيع أمامهم وكان الأمر صعبا للغاية علينا، كما أوضح المدرب الإسباني "سيلعبون بكل فخر ولكن الأمور مازالت في أيدينا، تأخرنا بفارق سبع نقاط ولكننا لم نستسلم مطلقا، ارتقينا للصدارة وحققنا 13 انتصارا متتاليا.

وتابع غوارديولا "سيكون من الرائع أن نسجل مبكرا قمنا بتحليل أداء فريق برايتون هذا الأسبوع، أعرف أنها ستكون مباراة صعبة، كما كانت مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي"، وأضاف "سيكون الأمر صعبا، إذا سارت المباراة بشكل سيئ سنلعب بهدوء، ينبغي علينا أن نملك خطة ونتبعها كما فعلنا طوال الموسم".

وبشأن المنافسة القوية مع ليفربول هذا الموسم، أكد المدرب الكتالوني أن مانشستر سيتي يركز فقط على مباراته القادمة أمام برايتون.

قال المدير الفني للسماوي: "لم أتخيل قبل شهر من الآن عندما كنا في المركز الثاني بفارق سبع نقاط عن ليفربول أن نكون في هذا المكان اليوم، إنه بمثابة الحلم"، وواصل "نحن نركز فقط على المباراة التي سنلعبها، وما يتعين علينا فعله من أجل التغلب عليهم".

كانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز السماوي بثنائية نظيفة، سجلها كل من رحيم سترلينغ وسيرجيو أغويرو.

ويمنّي المدرب الإسباني نفسه وجماهير السماوي بالحصول على لقب البريميرليغ، خاصة بعد الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
 
ليفربول – وولفر هامبتون:

وعلى الجانب الآخر، يواجه ليفربول ضيفه وولفرهامبتون بمعنويات مرتفعة للغاية، بعدما حقق فريق المدرب الألماني يورجن كلوب عودة مذهلة أمام برشلونة الإسباني في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونجح ليفربول في تعويض خسارته صفر / 3 أمام الفريق الكتالوني في مباراة الذهاب، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / صفر في لقاء الإياب الذي جرى بملعبه، ليصعد للمباراة النهائية للمسابقة القارية للعام الثاني على التوالي، ومن المقرر أن يعود محمد صلاح لصفوف ليفربول بعدما غاب عن لقاء برشلونة، بسبب معاناته من إصابة بالغة في الرأس تعرض لها أثناء فوز الفريق 3 / 2 على مضيفه نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي، كما أعلن النادي جاهزية أندي روبرتسون وجوردان هندرسون للمباراة، بنيما يغيب روبرتو فيرمينو عن اللقاء الأخير في الدوري الانجليزي هذا الموسم.

وللمرة الأولى في تاريخه، يحصد ليفربول 94 نقطة في البطولة، محتلا بها المركز الثاني خلف السيتي المتصدر، حيث حقق الريدز الفوز في 29 مباراة وتعادل في 7 وخسر مباراة واحدة، ولا بديل أمام الفريق سوى الفوز على وولفرهامبتون، أملا في تعثر مانشستر سيتي بالخسارة أو التعادل أمام برايتون، من أجل استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 1989 / 1990.

ليفربول يخوض المباراة على ملعبه ووسط جماهيره، وحقق "الريدز" الفوز بثنائية في مباراة الذهاب بالدوري، ويسعى للثأر من خسارته أمام وولفر هامبتون بنتيجة 2-1 في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وعن المباراة قال يورغن كلوب المدير الفني لليفربول "اليوم هو آخر مباراة لنا في الدوري الممتاز، إذا تمكنا من الفوز بها ، فليس في أيدينا ما نحققه من أجل ذلك ، لكنه لا يجعل موسمنا أقل جودة، إنها مجرد نهاية مختلفة، وتابع: "لقد اعتدنا أن نكافح في الماضي مع إدارة اللعبة ، ثم في بداية الموسم ، كانت لدينا لحظات عندما كنا في المقدمة ، ويبدو أننا كنا نهدئ اللعبة تمامًا عندما أراد الناس المزيد من كرة القدم لأنهم لم يستخدموا لذلك، ولكن كان علينا اتخاذ خطوات.

عند سؤاله عن السبب وراء إيمانه الكبير بلاعبي الريدز قبل المواجهة الأخيرة في الدوري ضد وولفرهامبتون، قال المدرب الألماني: "إنهم على استعداد دائم للتعامل مع أصعب الظروف والمشاكل التي تواجههم في كل المباريات"، وأضاف :لقد نمت العلاقة بيننا بشكل كبير باكتسابنا لخبرات مختلفة وبتعاملنا مع الظروف الطارئة وما إلى ذلك، لقد حافظ اللاعبون على ثبات أدائهم طوال الموسم، وهذا يُعد من أصعب الأشياء في كرة القدم، هناك العديد من اللاعبين الممتازين في العالم، ولكن أن تُظهر جودتك العالية في كل أسبوع، فهذا ما يجعلك ناجحًا حقًا. هذه كانت الخطوة الأبرز لنا".

وواصل المدرب الألماني "كانت هناك العديد من الأوقات التي كان يشعر فيها اللاعبون بالسعادة، وبدوري لم أطلب منهم أبدًا أن يتوقفوا عن ذلك، لقد وصلنا إلى النقطة رقم 94 الآن، وبالتأكيد لم يكن ذلك ليتحقق لولا العقلية الاستثنائية التي يتمتع بها لاعبونا،لدينا مجموعة من اللاعبين الرائعين، وهذا هو سبب وصولنا إلى هذه النقطة، لا يزال يتبقى لنا مباراتين في غاية الأهمية، والأولى ستكون اليوم نحتاج للعب بنفس العقلية مرة أخرى إذا أردنا الفوز بالمباراة".

ويحتل وولفر هامبتون المركز السابع برصيد 57 نقطة من 37 مباراة، حقق الفوز في 16 وتعادل في 9 وخسر 12، وحقق فريق "الذئاب" نتائج مميزة في آخر 4 مباريات، تعادل في واحدة، وحقق الفوز في آخر 3 مباريات متتالية في الدوري الانجليزي.

وقد يهمك أيضاً :

صُحف إنجلترا تُسلّط الضوء على عودة مانشستر سيتي إلى قمة الدوري الإنجليزي

التكنولوجيا تُنقذ مانشستر سيتي وتُقرِبه خطوة أخرى من لقب الدوري

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوم الحسم في البريميرليغ يحبس أنفاس عشاق كرة القدم حول العالم يوم الحسم في البريميرليغ يحبس أنفاس عشاق كرة القدم حول العالم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 22:39 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

مبابي يُفاجئ باريس سان جيرمان بخطوة جريئة

GMT 04:33 2023 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 18 أبريل / نيسان 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab