الاولمبي العراقي يحصل على نقطة ثمينة بتعادله مع البرازيل في ريو 2016
آخر تحديث GMT08:18:21
 العرب اليوم -

بفضل التألق الدفاعي والأداء القوي الذي قدّمه الحارس محمد حميد

الاولمبي العراقي يحصل على نقطة ثمينة بتعادله مع البرازيل في ريو 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاولمبي العراقي يحصل على نقطة ثمينة بتعادله مع البرازيل في ريو 2016

المنتخب الاولمبي العراقي
بغداد- نجلاء الطائي

تمكَّن المنتخب الاولمبي العراقي من الوقوف سدًا منيعاً أمام الهجمات البرازيلية ليخطف نقطة ثمينة بعد تعادل المنتخبين سلباً في ثاني مبارياتهما ضمن منافسات المجموعة الأولى في مسابقة كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية ريو 2016 على الملعب الوطني في برازيليا فجر الاثنين.

وعلى الرغم من التفوّق الواضح للمنتخب البرازيلي خلال مجريات الشوطين إلا أن المنتخب العراقي صمد في وجه هجمات أصحاب الأرض بفضل التألق الدفاعي والأداء القوي الذي قدّمه الحارس محمد حميد. وسيطر منتخب البرازيل على مجريات اللقاء في الشوط الأول وصنع العديد من الفرص للتسجيل ولكن التنظيم الدفاعي للمنتخب العراقي ويقظة الحارس محمد حميد حالا دون ترجمة السيطرة الواضحة لأصحاب الأرض إلى أهداف، فيما غابت الفعالية الهجومية للمنتخب العراقي في الجهة المقابلة.

ولم ينتظر المنتخب البرازيلي طويلاً لصنع الخطورة حيث أنقذ حميد مرماه من انفراد غابرييل باربوسا في الدقيقة الأولى قبل أن تذهب تسديدة غابرييل خيسوس بعيداً في الدقيقة الثانية، بينما كانت الفرصة الأولى لمنتخب العراق في الدقيقة 12 إثر رمية تماس من ضرغام إسماعيل ولكن رأسية مهند عبدالرحيم لم تشكّل أي إزعاج للحارس ويفرتون.

وبعد عدد من الفرص، كاد المنتخب البرازيلي أن يسجّل في الدقيقة 32 بعدما اخترق زيكا منطقة الجزاء إثر تخطيه ضرغام إسماعيل وأطلق تسديدة قوية أبعدها الحارس محمد حميد قبل ثلاث دقائق من تسديدة لجابرييل خيسوس من داخل المنطقة ولكن الكرة ذهبت بعيداً.

وحاول نيمار أن يباغت حميد من ركنية مباشرة في الدقيقة 36 ولكن الحارس العراقي كان يقظاً قبل ثلاث دقائق من رأسية لغابرييل خيسوس مرّت إلى جانب القائم الأيسر، فيما كانت أبرز الفرص في الدقيقة 44 بعد تسديدة من ريناتو أوغوستو ارتطمت بالعارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تواصل ضغط المنتخب البرازيلي الذي اندفع إلى الأمام بحثاً عن هدفه الأول في المسابقة، ولكن المنتخب العراقي صمد في وجه الهجمات البرازيلية فيما حاول الهجوم العراقي أن يشكّل إزعاجاً للحارس ويفرتون ولكن الأخير لم يبذل أي مجهود كبير خلال هذه الفترة.

ورغم توالي الفرص البرازيلية، إلا أن أبرز هذه الفرص كانت في الدقيقة 78 بعدما تقدّم تياغو ماييا وأطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة ولكن الحارس العراقي محمد حميد أبعد الكرة إلى ركنية لم تُثمر.

وحصل العراق على ثلاثة انذارت في الشوط الثاني اولها في الدقيقة 58 على اللاعب شيركو كريم ثم في الدقيقة 75 على حارس المرمى محمد حميد فرحان و في الدقيقة 82 على لاعب العراق همام طارق فرج.

أما منتخب البرازيل فحصل على انذرين في الشوط الثاني الدقيقة 68 على دوغلاس سانتوس وفي الدقيقة 69 على اللاعب رودريغو كايو .وازداد الضغط البرازيلي في الدقائق الأخيرة وكاد أن يسجّل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد مجهود فردي مميز من البديل ويليام الذي استفاد من تقدّم الحارس محمد حميد أرسل كرة عرضية تابعها ريناتو أوجوستو فوق العارضة، فيما ذهبت تسديدة البديل الآخر رافاييل ألكانتارا من على حافة المنطقة فوق العارضة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وسيلتقي العراق في الجولة الثالثة للمجموعة الاولى منتخب جنوب افريقيا في 10 اب/أغسطس بنفس توقيت لقاء البرازيل والدنمارك. وفازت الدنمارك في الجولة الثانية على المنتخب الافريقي 1-0 ليتصدر المجموعة الاولى بـ 4 نقاط. وحاز العراق على نقطتين من تعادلين سلبيين مع البرازيل والدنمارك.

وصبت الجماهير البرازيلية غضبها على منتخب كرة القدم بعد التعادل وهي نتيجة تركت الفريق يواجه خطر الخروج من الدور الأول في أولمبياد ريو دي جانيرو. وكان للاعب الوسط ريناتو أوغوستو النصيب الأكبر من غضب الجماهير، التي أطلقت صيحات استهجان في كل مرة لمس فيها الكرة في اخر 30 دقيقة من اللقاء.

وهتفت الجماهير التي ملأت الاستاد “العراق.. العراق”، كما هتفوا باسم مارتا قائدة منتخب السيدات البرازيلي الذي حقق انتصارين في مباراتين بالأولمبياد.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاولمبي العراقي يحصل على نقطة ثمينة بتعادله مع البرازيل في ريو 2016 الاولمبي العراقي يحصل على نقطة ثمينة بتعادله مع البرازيل في ريو 2016



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - العرب اليوم

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 01:46 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 14:27 2021 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

وكالة الفضاء الأوروبية تبحث عن رواد فضاء جدد

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab