لقطات جديدة تؤكد أن ماك غريغور كان مسؤولاً عن إثارة المشاجرة في لاس فيغاس
آخر تحديث GMT01:03:57
 العرب اليوم -

بعد انتهاء المباراة مع فريق الخصم الروسي أمام آلاف المشاهدين والمشاهير

لقطات جديدة تؤكد أن ماك غريغور كان مسؤولاً عن إثارة المشاجرة في لاس فيغاس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لقطات جديدة تؤكد أن ماك غريغور كان مسؤولاً عن إثارة المشاجرة في لاس فيغاس

لقطات "جديدة" بأول ضربة في "مشاجرة الفوضى"
لاس فيغاس - العرب اليوم

تشير لقطات "جديدة" إلى أن كونور ماكجريجور ربما قام بأول ضربة في "مشاجرة الفوضى" التي اندلعت بعد هزيمة فريقه في دوري أبطال آسيا أمام حبيب نورماجوميدوف مساء يوم السبت.

لقطات جديدة تؤكد أن ماك غريغور كان مسؤولاً عن إثارة المشاجرة في لاس فيغاس

وقفز الروسي المنتصر من الحلبة بعد فوزه الدرامي الكبير، مما أدى إلى اندلاع معركة بين الحشد بينما هاجم أحد أعضاء فريق نورمحمدوف، الميجر ماكجريجور، مما أدى إلى ثلاثة اعتقالات. وقد لعب نورماجوميدوف بأفضل أداء مهني في لاس فيغاس لهزيمة الإيرلندي الذي عاد إلى لعبة فنون القتال المختلطة MMA بعد توقف دام قرابة عامين. ولكن سرعان ما قفز نورماجوميدوف في الحلبة الثمانية فوق القفص وهاجم زميله في فريق ماكغريغ ديلون دانيز.

وتشير أحدث اللقطات على "تويتر" إلى أن ماكجريجور - الذي دعا إلى إعادة مباراة - حاول أن يتبّع منافسه في القفص وقام بمحاولة ضعيفة لمهاجمة مدرّبه. و قام أحد الحاضرين الروس باقتحام المثمن-الحلبة- لضرب ماكجريجور في مؤخرة رأسه وسط مشاهدة غير عادية أمام 18000 متفرج محمومين بما في ذلك نجوم هوليود ونجوم الرياضية.

قال McGregor ماكجريجور على "إنستغرام""سأعود"، بينما قال على تويتر: "كان الضرب جيد، نتطلع إلى مباراة العودة".

لقطات جديدة تؤكد أن ماك غريغور كان مسؤولاً عن إثارة المشاجرة في لاس فيغاس

ويذكر أن كلا المقاتلين قد سقط، ولم يكن هناك فائز، لكن المذيع أعلن أن نورماجوميدوف هو الفائز، مما دفع مجموعة من الحشد للاستهجان. وحجبت لجنة ولاية نيفادا لألعاب القوى شيك راتب حبيب Khabib بمبلغ 2 مليون دولار بعد مراجعة المشاهد القبيحة ولكنها قررت منح 3 ملايين دولار لـ McGregor.

وتم توقيف ثلاثة أعضاء من فريق نورماجوميدوف Nurmagomedov في أعقاب مشاهد في نهاية المباراة ولكن أطلق سراحه بعد ذلك بقليل عندما قال ماكجريجور إنه لن يوجّه اتهامات لهم. واندفع الأمن إلى القتال بعد أن قفز الناس من وإلى المثمن لإثارة مشاجرات متعددة حيث غادر معظم أعضاء الحشد بعد صدمتهم من المشاهد البغيضة.

واعتذر نورماجوميدوف إلى ولاية نيفادا ولجنة ألعاب رياضية ولاس فيغاس لكنه تحدث عن سلوك ماكجريجور الذى أدي إلى القتال. وقال "أولًا وقبل كل شيء أريد أن أقول آسف للجنة نيفادا الرياضية والثانية لفيغاس, أنا أعلم أن هذا ليس أفضل جانب, ولكننى انسان. ولكنني لا أفهم كيف يمكن للناس أن يتحدثوا عن كيف أقفز على القفص. وتحدثوا عن ديني، وتحدثوا عن بلدي، وتحدثوا عن والدي، ما هذا!".

لقطات جديدة تؤكد أن ماك غريغور كان مسؤولاً عن إثارة المشاجرة في لاس فيغاس

و ادعى المقاتل الداغستاني أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هنّأه شخصيًا عبر الهاتف. وتصاعدت العداوة بين الاثنين في وقت سابق من هذا العام عندما رمى ماكجريجور بعنف دمية على متن حافلة تحتوي على العديد من المقاتلين المنافسين، بما في ذلك نورماجوميدوف، واشتدت الحرب الكلامية منذ ذلك الحين.

وقال دانا وايت رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "كثير من الاشياء السيئة حدثت بعد القتال. يجب ألا يحدث ذلك. ولماذا قفز حبيب فوق القفص بعد أن انفجر أحد رجال كونور. لا أعرف حتى ماذا أقول الآن. أنا أشعر بالاشمئزاز. أنا محبط، فأنا واحد من الرجال الذين عملوا 18 سنة للوصول بتلك الرياضة حيث هي اليوم"."إنه أمر مخيب للآمال. كان يجب أن ينهي حبيب المباراه ويخرج بطلًا لكنه لم يفعل".

وأوضح وايت أنه لا يريد إثارة مشكلة الجموع كسبب لعدم سماح نورماجوميدوف بالاحتفال في المثمن. وأضاف وايت "شعرت أننا إذا وضعنا الحزام عليه في منتصف المثمن ، فسوف تمطر "بالصواريخ". وتابع "اعتقدت أن الناس سيرمون كل ما لديهم في المثمن واعتقدت أنه سيكون وضعًا خطيرَا لذلك لم أقم بذلك".وقد فعلها الملاكم السابق للوزن الثقيل مايك تايسون عندما ادعى أن "الشجار والسباب هو السبب"في مشهد جنوني لا يوازيه إلا عضة مايك تايسون لهولفيلد في المباراة الشهيرة التي اطاح فيها بجزءًا من أذن إيفاندر هوليفيلد في عام 1997.

وكان بطل كرة القدم الخفيف السابق لفريق UFC العالم رافائيل دوس أنغوس أقل إعجابًا بـ نورماجوميدوف وفريقه، واصفًا أفعاله بأنها "غير مقبولة". وقال "لا يمكنك القفز على السياج ولكم المقاتل".

وأشار الكثيرون إلى هجوم ماكجريجور على نورماجوميدوف على حافلة في أبريل/نيسان - التي استخدمت لقطات لها في تعزيز هذه المعركة - كمبرر لأفعال نورمحمدوف، لكن لم يوافق أحد على فعله. وزعمت ميغان أندرسون أن "إن نورماجوميدوف كان يجب أن يرتفع فوق ما حدث". وكتبت قائلة "بصفتك بطلًا، فإنك ذات معيارًا أعلى". "لا تنحدر إلى هذا المستوى. هذه ليست تصرفات بطل ".

و هيمن الروسي الذي لم يهزم،قبل المذبحة التى حدثت بعد المباراة، والذي أصبح الآن ذو رقمًا قياسيًا مذهلًا 27-0 ، على معركة مثيرة وصفت بأنها أكبر مباراة على الإطلاق في تاريخ الاتحاد. وكان ماكغريغور يتنافس على الاحتفاظ باللقب الذي لم يخسره أبدًا في القفص، بعد أن جُرد من ألقاب وزنه وخفيف الوزن بسبب عدم نشاطه فى الحلبة.

وأظهر نورماجوميدوف مهاراته في المصارعة، حتى أنه تلاعب بالمهاجم في الدور الثاني وهو الذي يفترض أنه أفضل يد، وكان المشجعون الايرلنديون والروس قد تشاجرو في وقت سابق قبل المباراة UFC 229 ، كما أظهرت لقطات على وسائل الإعلام الاجتماعية أن بعض المؤيدين رمي الكراسي وحقائب اليد. وشكّل جيش ماكجريجور المخلص من المشجعين، الذين قاموا برحلة إلى لاس فيغاس لمسافة 5000 ميل، والذين شكلوا بحرًا من اللون الأخضر.

وكان المنتخب الروسي يتقدم على القمة ويحاول التقدّم في المركز، لكن الوقت انتهى قبل أن يتمكن من إلحاق أضرار جسيمة بخصمة. وكان دننبرج قد تعرّض للضرب في الجولة الثانية، حيث تلقى تمريرة متقنة من الخلف من خلال تمريرة حاسمة مع الحكم هيرب دين الذي كان يراقب عن كثب، على الرغم من نجاة مكجريجور في جولة ثالثة أكثر توازنا. لكن الروسي شق طريقه إلى ظهر مكجريجور واسقطة قبل أن يتحرك واجبر منافسه على الخروج.

و وصف ماكجريجور المدير الروسي بأنه "إرهابي" ، وعرض على المسلمين السنة المتدينين مشروبًا من ويسكي في مؤتمر صحافي في نيويورك. وكان مكجريجور و نورماجوميدوف قد بدأ تقريبًا قتالهما قبل 24 ساعة في وقت مبكّر حيث ظهرت التوترات مساء يوم الجمعة.


و كان مكجريجور خلال منفاه الذي قضى فيه عامين منفردًا من هذه الرياضة ,قد حصل على 100 مليون دولار لخساره لفلد مايويذر في مباراة ملاكمة، حيث تم تصويره مع فلاديمير بوتين، واتهم بالاعتداء على رمي عربة معدنية في حبيب من خلال نافذة الحافلة و اضحوكة الويسكي الخاص به.

وشهدت عودة كونور ماكجريجور إلى أوكتاجون ضد حبيب نورماجوميدوف في لاس فيغاس بعض أكبر نجوم هوليوود والرياضية ينزلون لمشاهدة معركة الحصول على اللقب. وقد أجبر الايرلندي ، الذي كان بعيدًا عن المثمن لأكثر من عام بعد معركته مع فلويد مايويذر ، لإنقاص وزنه بسبب عدم النشاط.

وتكررت أنباء عن احتمالية سحب الحزام من حبيب، وإيقافه عن ممارسة اللعبة، وقال في مؤتمر صحفي إن والده سوف يحطمه بسبب ما فعله، ولكنه برر: "تتحدثون عن قفزي من القفص وهجومي على فريقه، أين كنتم عندما تحدث عني بسوء وعن ديني ودولتي وسب والدي، لم يتكلم أحد عندما حطم الحافلة في بروكلين"، ولكنه قدّم اعتذاره على ما فعله.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقطات جديدة تؤكد أن ماك غريغور كان مسؤولاً عن إثارة المشاجرة في لاس فيغاس لقطات جديدة تؤكد أن ماك غريغور كان مسؤولاً عن إثارة المشاجرة في لاس فيغاس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab