ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو
آخر تحديث GMT06:31:24
 العرب اليوم -

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

فريق برشلونة الإسباني
مدريد - العرب اليوم

سجل عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود أصحاب الضيافة لفوز محوري 1-صفر على بلد الوليد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ويتقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع المتصدر أتليتيكو مدريد.ولعب بلد الوليد بأداء منضبط وجريء في نفس الوقت وكان من الممكن أن يتقدم مبكرا عندما سدد كينان كودرو ضربة رأس في العارضة بينما نال روكي ميسا فرصتين خطيرتين أمام المرمى من خارج منطقة الجزاء دون استغلالهما.واقترب برشلونة من هز الشباك قبل انتهاء الشوط الأول حين تصدى حارسه السابق جوردي ماسيب لتسديدة بيدري قبل أن ترتطم الكرة بالقائم.كما أحبط الحارس محاولة ديمبلي في الشوط الثاني ثم وقف يشاهد أنطوان غريزمان وهو يسدد ضربة رأس بجوار القائم.

واستفاد برشلونة من طرد أوسكار بلانو لاعب بلد الوليد في الدقيقة 79 بسبب تدخل ضد ديمبلي ونجح في التسجيل أخيرا عبر المهاجم الفرنسي حين استقبل كرة طائشة بتسديدة هوائية بقدمه اليسرى نحو الزاوية القريبة بالمرمى.واحتج الفريق الزائر على البطاقة الحمراء، كما طالب الفريق قبلها بالحصول على ركلة جزاء في الشوط الثاني بسبب لمسة يد من جوردي ألبا مدافع برشلونة. لكن الحكم اعتبر أن اللمسة لم تكن متعمدة بعد مراجعة من حكم الفيديو المساعد.وبهذا الفوز السادس على التوالي لفريق المدرب رونالد كومان رفع رصيده إلى 65 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث ونقطة واحدة خلف أتليتيكو الذي خسر 1-صفر من اشبيلية أمس الأحد.ويلعب برشلونة في ضيافة ريال مدريد يوم السبت المقبل وسيملك فرصة في تصدر الدوري قبل أن يلعب أتليتيكو بعدها بيوم واحد مع ريال بيتيس.

وقال رونالد كومان مدرب برشلونة "شعوري من على مقاعد البدلاء أننا كنا نملك القدرة باستمرار على الفوز بالمباراة حتى النهاية. أثبت اللاعبون أن لديهم الإيمان بالانتصار حتى آخر دقيقة".وأضاف "أحيانا يحتاج الفريق حقا إلى المعاناة قبل أن يفوز وهذا جيد أيضا. تتعلق المنافسة في الدوري الإسباني بالمعاناة".إشادة بديمبليوكال المدرب الهولندي المديح للاعبه ديمبلي الذي ابتلي بالإصابات وتعرض لانتقادات بسبب افتقاره للانضباط في بداية مسيرته مع برشلونة لكنه يقدم أفضل مستوياته هذا الموسم.وقال كومان "هذا مهم بالنسبة له بأن يكون في قمة مستواه وهو يمنحنا الكثير عند مواجهة المنافسين.

"هو يستطيع شغل كل مراكز الخط الأمامي. يمكننا اللعب بأساليب مختلفة عند وجوده واليوم سجل الهدف الذي كنا نحتاجه".وأضاف كليمو لينجليه مدافع برشلونة "هذا يظهر مدى صعوبة الدوري ويجب أن نقاتل في كل مباراة للفوز".وتابع "واجهنا فريقا رائعا لعب بكل قوة وكانت مباراة صعبة حقا لكننا حققنا انتصارا مهما وتحققت هذه السلسلة بالجهد الشاق بعد فترة لم تمض فيها الأمور بسلاسة في وقت سابق بالموسم لكن تحسن الوضع الآن".وقال ماسيب حارس بلد الوليد إن فريقه يترك كامب نو بمذاق حلو ومر في نفس الوقت معبرا عن سعادته بالأداء لكن مع شعور بالظلم لفقدان النقاط خاصة بعد طرد بلانو.وتابع "من العار حقا أن يضيع كل هذا الجهد الشاق بسبب موقف واحد".

قد يهمك ايضا:

جيرارد بيكيه خارج قائمة برشلونة لمواجهة بلد الوليد

أتليتيكو مدريد يسحق أوساسونا بخماسية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab