الوحدة السعودي يعبر تاوباتي البرازيلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية لكرة اليد
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

سيواجه برشلونة الإسباني الذي كسب بسهولة "الدحيل القطري"

الوحدة السعودي يعبر "تاوباتي" البرازيلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية لكرة اليد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الوحدة السعودي يعبر "تاوباتي" البرازيلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية لكرة اليد

الاتحاد السعودي لكرة اليد
الرياض - العرب اليوم

تأهل فريق الوحدة السعودي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية «سوبر جلوب» لكرة اليد المقامة في مدينة الدمام شرق السعودية بعد فوزه المستحق على فريق تاوباتي البرازيلي بنتيجة «30 - 26» بعد أن أنهى الشوط الأول بنتيجة «17 - 13» في المباراة التي أقيمت على صالة الهيئة العامة للرياضة.

ونجح فريق الوحدة بقيادة مدربه التونسي الخبير المعز بن محفوظ في امتصاص الحماس البرازيلي، وكذلك السعي إلى اكتشاف الكثير من أسرار هذا الفريق الغامض ونجح فعليا من خلال اللعب بهدوء ودون اندفاع مما سهل الكثير من مجريات المباراة، حيث حافظ الوحدة على تقدمه بفارق جيد حتى نهاية المباراة، حيث بقي الفارق ثابتا على «4» أهداف.

ونجح فريق الوحدة في تحقيق الفوز التاريخي الأول في مشاركته الأولى في هذه البطولة التي يشارك فيها كونه ممثلا للبلد المستضيف وكونه بطل دوري الموسم الماضي، وهذا ما مثل دعما معنويا كبيرا للفريق من أجل المواصلة والعبور إلى النهائي.

اقرا ايضا:

4 حقائق عن "سوبر جلوب" بعد إعلان السعودية استضافتها

ومن المقرر أن يلعب الوحدة مساء اليوم عند الساعة «5:20» أمام فريق برشلونة الإسباني.

وبالعودة إلى التأهل الوحداوي التاريخي للدور نصف النهائي، حيث بدأ الفريق مشواره بمواجهة الدور ربع النهائي في مباريات البطولة، حيث جاء الفوز ليصعد به للدور نصف النهائي ويبقيه على بعد خطوة واحدة للتأهل إلى النهائي الأكبر في أندية العالم.

وأظهر لاعبو الوحدة مستوى كبيرا في المباراة الأولى، واتضح التأثير الكبير للاعبي الخبرة يتقدمهم النجم البحريني البارز حسين الصياد الذي توج بجائزة الأفضلية بعد أن سجل «7» أهداف.

كما ينتظر أن يقدم بقية اللاعبين المحترفين المعارين، مثل المصري علي الزين والكرواتي ليفين بينيك، وكذلك المحلي مهدي آل سالم مستوى جيدا أيضا، حيث ستكون مباراة المقبلة أقوى من سابقتها، خصوصا أن فريق كييل خاض مباراتين أمام سيدني، ومن ثم الزمالك وأثبت أنه قادر على المنافسة.

من جانبه، أكد مدرب الوحدة المعز بن محفوظ أن فريقه استحق هذا الفوز التاريخي الذي جعل فريقه من ضمن الأربعة الكبار على مستوى العالم، مبينا أن فريقه استعد بالصورة الأمثل لهذه البطولة من خلال الإعداد لمدة تصل إلى شهر.

وبين أن الخبرة لعبت دورا كبيرا في تفوق فريقه في هذه المباراة، خصوصا أنه سعى إلى جمع أكبر عدد ممكن من المعلومات عن الفريق البرازيلي من حيث نقاط القوة والضعف، وهذا ما ساعده في تجاوز هذه المحطة الصعبة.

من جانبه، اعتبر مدرب تاوباتي أن فريق الوحدة فاجأه بالأداء القوي والقوة الهجومية، مشيرا إلى أن الفريق الوحداوي قادر على تقديم عرض قوي أيضا ضد فريق برشلونة.

وكان الاتحاد السعودي لكرة اليد قد قدم مكافآت لأفراد فريقي الوحدة وقبله مضر بعد البداية الموفقة للفريقين السعوديين في هذه البطولة التي يشاركان بها سويا.

وكان فريق برشلونة الإسباني حامل اللقب وبطل العالم «4» مرات قد حقق فوزا كبيرا على فريق الدحيل القطري بطل آسيا بنتيجة «38 - 26» حيث لم يجد الفريق الإسباني أي صعوبة في تحقيق الانتصار في المباراة الأولى ليعلن نفسه ضمن المتأهلين إلى الدور نصف النهائي.

قد يهمك ايضا:

محمد عواد يعرب عن سعادته بتولي ميدو القيادة الفنية للوحدة

مدرب "الوحدة" يؤكد أن فريقه نجح في استغلال ضعف "الاتحاد"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوحدة السعودي يعبر تاوباتي البرازيلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية لكرة اليد الوحدة السعودي يعبر تاوباتي البرازيلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية لكرة اليد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab