أوروغواي تمطر مرمى تاهيتي 8 مرات وتصعد للمربع الذهبي
آخر تحديث GMT01:58:50
 العرب اليوم -

أصبحت على موعد مع البرازيل في قبل نهائي كأس القارات

أوروغواي تمطر مرمى تاهيتي 8 مرات وتصعد للمربع الذهبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوروغواي تمطر مرمى تاهيتي 8 مرات وتصعد للمربع الذهبي

فرحة لاعبي أورغواي بالصعود للدور قبل لنهائي لكأس القارات
برازيليا – المغرب اليوم

برازيليا – المغرب اليوم تأهل منتخب أوروغواي بطل كوبا أميركا للدور قبل النهائي في بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليًا في البرازيل بعد فوزه الساحق على نظيره تاهيتي بطل أوقيانوسيا بثمانية أهداف نظيفة مساء الأحد على استاد أرينا بيرنامبوكو بمدينة ريسيف البرازيلية في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية. سجل أهداف أوروغواي ابيل ماتياس هيرنانديز "سوبر هاتريك" في الدقائق (2 و24 و45 و67 من ضربة جزاء) وودييجو بيريز في الدقيقة 27 ونيكولاس لوديرو في الدقيقة 61 واختتم البديل لويس سواريز أهداف فريقه في الدقيقتين 82 و90 في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق للإنذار الثاني، إذ تعرض اندريس سكوتي للطرد من أوروغواي في الدقيقة 51 بينما خرج لوديفيون مطرودا من تاهيتي في الدقيقة 59.
ورفع منتخب أوروغواي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثالنية خلف اسبانيا التي حققت العلامة الكاملة (9 نقاط) من 3 انتصارات كان أخرها مساء الأحد أيضا على نيجيريا بثلاثية نظيفة، بينما جاء نسور نيجيريا المركز الثالث برصيد 3 نقط فيما ودع تاهيتي البطولة من دون أي رصيد من النقاط وفي جعبته 24 هدفا.
وضرب منتخب أوروغواي (ثاني المجموعة الثانية) موعدا ثأريا مع أصحاب الأرض منتخب البرازيل (أول المجموعة الأولى) في الدور قبل النهائي للبطولة الأربعاء المقبل على استاد جوفيرنادور ماجاليس في مدينة بيلو هوريزونتي،بينما تلتقي أسبانيا (أول المجموعة الثانية) مع إيطاليا في المباراة الثانية من الدور قبل النهائي الخميس المقبل  على ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو في مدينة فورتاليزا.
لعب مدرب أوروغواي، أوسكار واشنطن تاباريز بتشكيلة من الصف الثاني، إذ أراح اغلب نجوم فريقه دييجو فورلان وادينسون كافاني ولويس سواريز (شارك كبديل في الشوط الثاني) والحارس الأساسي فيرناندو موسليرا بينما لعب بتشكيلة مكونة من "سيلفا ، أغويريغاراي، كواتيس ، سكوتي ، بيريرا ، جارجانو ، اجويرين ، بيريز ، لوديريو ، راميريز ، هيرنانديز".
في المقابل، لعب إيدي ايتايتا مدرب تاهيتي بتشكيلته الأساسية، وحاول تفادي خسارة فريقه بنتيجة قياسية،  لكن احتياطيي أوروغواي لم يكونوا أقل كفاءة وفاعلية هجومية من النجوم الأساسيين ،واستغل "لا سيليستي" قلة خبرة لاعبي تاهيتي وضعف لياقتهم والفارق البدني والمهاري وحققوا فوزا ساحقا بثمانية أهداف نظيفة اقتسموها على مدار شوطي المباراة.
كانت المباراة من جانب واحد ،ويمكن القول إن أوروغواي بتشكيلتها الاحتياطية لم تجد أي صعوبة في تحقيق الفوز بالثمانية أهداف وإن كانت المباراة أشبه بحصة تدريبية لتاباريز استعدادا لمواجهة البرازيل في الدور قبل النهائي للبطولة،ونجح مدرب  "لا سيليستي" في اكتشاف موهبة هيرنانديز صاحب السوبر هاتريك الثاني في البطولة بعد الاسباني توريس امام تاهيتي ايضا (10-0) كما أراح لاعبيه الأساسيين باستثناء مشاركة سواريز كبديل قبل نهاية المباراة بـ20 دقيقة، وكان مهاجم ليفربول عند حسن ظن مدربه وسجل الهدفين السابع والثامن لفريقه بعد أن تلاعب بمدافعي تاهيتي وحارس مرماهم.
لم يختبر حارس أوروغواي الاحتياط طيلة المباراة بينما كان استحواذ "لا سيلستي" بنسبة تجاوزت ال72% خلال الشوطين، وأضاع سكوتي ضربة جزاء وبعدها تعرض للطرد بعد حصوله على الإنذار الثاني ليلعب أوروغواي بعشرة لاعبين ورغم ذلك واصل التهديف بسهولة ممكنة نظرا لضعف المنافس المغمور.
وتفوح رائحة الثأر من مباراتي الدور قبل النهائي، إذ مازال البرازيليون يتذكرون بحسرة نهائي مونديال البرازيل 1950 والذي شهد فوز أوروغواي 2-1 وانتزاع الكأس من استاد "ماراكانا" وسط أكثر من 200 ألف متفرج آنذاك، بينما مازال نهائي بطولة كأس اوروبا "يورو 2012" محفورا في ذاكرة الايطاليين الذين خسروا أمام الماتادور الأسباني (0-4)،لذلك سيسعى الفريقان البرازيلي والايطالي للثأر من منافسيهما أوروغواي واسبانيا والتأهل لنهائي كأس القارات الأحد 30 حزيران/يونيو الجاري على استاد "ماراكانا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوروغواي تمطر مرمى تاهيتي 8 مرات وتصعد للمربع الذهبي أوروغواي تمطر مرمى تاهيتي 8 مرات وتصعد للمربع الذهبي



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

بيبر تستعيد الزفاف بفستان من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 02:40 2020 الأحد ,16 شباط / فبراير

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في شهر آذار
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في شهر آذار

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 14:10 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة

GMT 12:43 2013 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

حارة اليهود في حي العتبة شاهدة على تاريخ مصر الحديث

GMT 17:08 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

تعرفي على أضرار المرتديلا للحامل

GMT 12:03 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab