الأبيض الزملكاوي يقهر أورلاندو الجنوب أفريقي ويلحق به الهزيمة الأولى 21
آخر تحديث GMT11:53:39
 العرب اليوم -

أحيا آماله في المنافسة على الصعود للدور قبل النهائي في دوري الأبطال

الأبيض الزملكاوي يقهر أورلاندو الجنوب أفريقي ويلحق به الهزيمة الأولى 2/1

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأبيض الزملكاوي يقهر أورلاندو الجنوب أفريقي ويلحق به الهزيمة الأولى 2/1

الزمالك رد اعتبار الكرة المصرية بالفوز على أورلاندو
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين استطاع نادي الزمالك أن يقهر أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بعد سنوات عجاف، احتاجها الزمالك ليحقق أول فوز له في دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق الفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في استاد الجونة في الجولة الرابعة. ولم يحقق الزمالك الفوز في دوري المجموعات منذ الثالث من آب/ أغسطس 2008 ، لينهي العقدة أمام  أورلاندو بيراتس الذي تغلب علىه ذهابًا وعلى مواطنه الأهلي في ملعبه، ليرد اعتبار الكرة المصرية ، بهدفين سجلهما أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء ، وصلاح سليمان في الدقيقة 51 ، فيما جاء هدف أورلاندو عن طريق باسيلا في الدقيقة 33 .
بدأ الزمالك المباراة ضاغطاً بكل قوة بغية تسجيل هدف مبكر يمنحه الطمأنينة والثقة، وتحقق له ما أراد بعدما بعد أن نجح نجمه محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الحصول على ركلة جزاء ترجمها أحمد عيد عبد الملك إلي هدف في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة .
وظل الزمالك في سيطرته على مجريات المباراة، لكن دون تهديد حقيقي لمرمي أورلاندو بيراتس وأن كان الحكم الإيفواري نورمينديز لعب دوراً في استمرار النتيجة على حالها بعدما تجاهل عرقلة لأحمد عيد عبد الملك داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 13 بعد تمريره من عبد الشافي الذي استقبل طولية رائعة من شيكابالا الذي وضح أنه استعاد الكثير من مستواه المعروف .
في الدقيقة 28 ، كاد عمر جابر أن ينفرد من الجهة اليمني بعدما مرر له أحمد جعفر كرة حريرية لم يجد دفاع أورلاندو أي وسيلة لإيقافه سوي بعرقلته ليحصل الزمالك على ركلة حرة وسط مطالبات من لاعبيه بالحصول على ركلة جزاء ، نفذها شيكابالا دون أن تأتي بجديد .
في ظل سيطرة الزمالك على المباراة ، ومن أول هجمة لفريق أورلاندو بيراتس ينجح باسيلا في إدراك التعادل من تسديدة ضعيفة أخطأ عبد الواحد السيد في تقديرها بعد مرور معتاد من صلاح سليمان وسط دهشة الجميع في الدقيقة 33 .
حالة من الارتباك سيطرت على دفاع الزمالك بعدما تلقت شباكه هدف التعادل ، وكاد باسيلا أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه بعدما أنفرد وسدد بقوة لكن عبد الواحد السيد أنقذ مرماه على مرتين قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق ، لم يجد بعدها جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله .
على نفس طريقة الشوط الأول ، دخل الزمالك الشوط الثاني بكل قوة ونجح مدافعه صلاح سليمان في التكفير عن أخطائه و سجل هدف الزمالك الثاني من ضربة رأس بعدما أرتقي لعرضية عمر جابر التي لعبها من ضربة ركنية في الدقيقة 51 من عمر المباراة .
سيطر الزمالك على منطقة وسط الملعب بفضل سيطرة نور السيد دفاعاً وشيكابالا هجوماً ، و شهدت الدقيقة 59 أخطر فرص المباراة بعدما فشل أحمد جعفر في تحويل عرضية عيد عبد الملك داخل مرمي الحارس كينزو ليضيع على الزمالك هدف محقق .
وتعددت هجمات الزمالك ما بين كرات عرضية وتسديدات بالرأس و القدم وقف لها الحارس كينزو بالمرصاد في ظل مؤازرة جنونية من عشاق القلعة البيضاء الذين هزوا جنبات ملعب الجونة بالهتافات و الألعاب النارية .
الربع ساعة الأخير من المباراة ، شهد سيطرة من أورلاندو بيراتس الذي أعتمد على توزيع الكرات الطولية لباسيلا ، وعاد الحكم نورميندير ليثير الجدل من جديد في الدقيقة 77 بعد أن قام المدافع بالتصدي لمراوغة شيكابالا بيده في كرة شاهدها الجميع إلا حكم المباراة .
باسيلا كاد يقضي على أحلام جماهير الزمالك من جديد في الدقائق الأخيرة لولا تألق الحارس عبد الواحد السيد و المدافع عمر جابر ، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين لهدف ليظل الوضع على ما هو علىه في المجموعة التي يتصدرها أورلاندو برصيد 7 نقاط متفوقاً على الأهلي بفارق الأهداف ، ويحل ليوبارد الكونغولي ثالثاً برصيد أربع نقاط متفوقاً على الزمالك بفارق الأهداف .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأبيض الزملكاوي يقهر أورلاندو الجنوب أفريقي ويلحق به الهزيمة الأولى 21 الأبيض الزملكاوي يقهر أورلاندو الجنوب أفريقي ويلحق به الهزيمة الأولى 21



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab