الأبيض الزملكاوي يقهر أورلاندو الجنوب أفريقي ويلحق به الهزيمة الأولى 21
آخر تحديث GMT02:43:08
 العرب اليوم -

أحيا آماله في المنافسة على الصعود للدور قبل النهائي في دوري الأبطال

الأبيض الزملكاوي يقهر أورلاندو الجنوب أفريقي ويلحق به الهزيمة الأولى 2/1

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأبيض الزملكاوي يقهر أورلاندو الجنوب أفريقي ويلحق به الهزيمة الأولى 2/1

الزمالك رد اعتبار الكرة المصرية بالفوز على أورلاندو
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين استطاع نادي الزمالك أن يقهر أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بعد سنوات عجاف، احتاجها الزمالك ليحقق أول فوز له في دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق الفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في استاد الجونة في الجولة الرابعة. ولم يحقق الزمالك الفوز في دوري المجموعات منذ الثالث من آب/ أغسطس 2008 ، لينهي العقدة أمام  أورلاندو بيراتس الذي تغلب علىه ذهابًا وعلى مواطنه الأهلي في ملعبه، ليرد اعتبار الكرة المصرية ، بهدفين سجلهما أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء ، وصلاح سليمان في الدقيقة 51 ، فيما جاء هدف أورلاندو عن طريق باسيلا في الدقيقة 33 .
بدأ الزمالك المباراة ضاغطاً بكل قوة بغية تسجيل هدف مبكر يمنحه الطمأنينة والثقة، وتحقق له ما أراد بعدما بعد أن نجح نجمه محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الحصول على ركلة جزاء ترجمها أحمد عيد عبد الملك إلي هدف في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة .
وظل الزمالك في سيطرته على مجريات المباراة، لكن دون تهديد حقيقي لمرمي أورلاندو بيراتس وأن كان الحكم الإيفواري نورمينديز لعب دوراً في استمرار النتيجة على حالها بعدما تجاهل عرقلة لأحمد عيد عبد الملك داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 13 بعد تمريره من عبد الشافي الذي استقبل طولية رائعة من شيكابالا الذي وضح أنه استعاد الكثير من مستواه المعروف .
في الدقيقة 28 ، كاد عمر جابر أن ينفرد من الجهة اليمني بعدما مرر له أحمد جعفر كرة حريرية لم يجد دفاع أورلاندو أي وسيلة لإيقافه سوي بعرقلته ليحصل الزمالك على ركلة حرة وسط مطالبات من لاعبيه بالحصول على ركلة جزاء ، نفذها شيكابالا دون أن تأتي بجديد .
في ظل سيطرة الزمالك على المباراة ، ومن أول هجمة لفريق أورلاندو بيراتس ينجح باسيلا في إدراك التعادل من تسديدة ضعيفة أخطأ عبد الواحد السيد في تقديرها بعد مرور معتاد من صلاح سليمان وسط دهشة الجميع في الدقيقة 33 .
حالة من الارتباك سيطرت على دفاع الزمالك بعدما تلقت شباكه هدف التعادل ، وكاد باسيلا أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه بعدما أنفرد وسدد بقوة لكن عبد الواحد السيد أنقذ مرماه على مرتين قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق ، لم يجد بعدها جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله .
على نفس طريقة الشوط الأول ، دخل الزمالك الشوط الثاني بكل قوة ونجح مدافعه صلاح سليمان في التكفير عن أخطائه و سجل هدف الزمالك الثاني من ضربة رأس بعدما أرتقي لعرضية عمر جابر التي لعبها من ضربة ركنية في الدقيقة 51 من عمر المباراة .
سيطر الزمالك على منطقة وسط الملعب بفضل سيطرة نور السيد دفاعاً وشيكابالا هجوماً ، و شهدت الدقيقة 59 أخطر فرص المباراة بعدما فشل أحمد جعفر في تحويل عرضية عيد عبد الملك داخل مرمي الحارس كينزو ليضيع على الزمالك هدف محقق .
وتعددت هجمات الزمالك ما بين كرات عرضية وتسديدات بالرأس و القدم وقف لها الحارس كينزو بالمرصاد في ظل مؤازرة جنونية من عشاق القلعة البيضاء الذين هزوا جنبات ملعب الجونة بالهتافات و الألعاب النارية .
الربع ساعة الأخير من المباراة ، شهد سيطرة من أورلاندو بيراتس الذي أعتمد على توزيع الكرات الطولية لباسيلا ، وعاد الحكم نورميندير ليثير الجدل من جديد في الدقيقة 77 بعد أن قام المدافع بالتصدي لمراوغة شيكابالا بيده في كرة شاهدها الجميع إلا حكم المباراة .
باسيلا كاد يقضي على أحلام جماهير الزمالك من جديد في الدقائق الأخيرة لولا تألق الحارس عبد الواحد السيد و المدافع عمر جابر ، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين لهدف ليظل الوضع على ما هو علىه في المجموعة التي يتصدرها أورلاندو برصيد 7 نقاط متفوقاً على الأهلي بفارق الأهداف ، ويحل ليوبارد الكونغولي ثالثاً برصيد أربع نقاط متفوقاً على الزمالك بفارق الأهداف .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأبيض الزملكاوي يقهر أورلاندو الجنوب أفريقي ويلحق به الهزيمة الأولى 21 الأبيض الزملكاوي يقهر أورلاندو الجنوب أفريقي ويلحق به الهزيمة الأولى 21



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة مثالية لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي في لندن

لندن - العرب اليوم

GMT 16:51 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"
 العرب اليوم - الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

طبيب حسني مبارك يفجر مفاجأة

GMT 22:24 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 17:05 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

خلال ساعات كويكب ضخم يصطدم بالأرض

GMT 09:36 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

4 طرق مميّزة تحفّز الشريكين على ممارسة الجنس بشغف

GMT 12:14 2015 الأحد ,18 كانون الثاني / يناير

الأمير سعود بن طلال بن سعود يحتفل بزواجه

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض

GMT 08:50 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا إلى الفضاء قريبا

GMT 07:58 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

ناسا تنشر صورة نادرة "للنيل المضيء" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab