غينيس تمنح مهرجان ولي العهد للهجن شهادة الرقم القياسي الجديد
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

حقق العام الحالي 13ألفا و377 مطية متجاوزًا الرقم السابق

"غينيس" تمنح مهرجان ولي العهد للهجن شهادة "الرقم القياسي الجديد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "غينيس" تمنح مهرجان ولي العهد للهجن شهادة "الرقم القياسي الجديد"

مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف
الطائف-العرب اليوم

كسر مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف بنسخته الثانية الرقم القياسي المسجل باسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العام الماضي بـ11 ألف مطية مشاركة في النسخة الماضية، فيما حقق العام الحالي 13ألفا و377 مطية متجاوزاً الرقم السابق.

وسلم مندوب موسوعة غينيس للأرقام القياسية أحمد جمال الدين، الأمير فهد بن جلوي رئيس الاتحاد السعودي للهجن نائب رئيس الاتحاد الدولي للهجن، شهادة غينيس لكسر الرقم القياسي العالمي الذي حصل عليه اتحاد الهجن العام الماضي.

وأكد الأمير فهد بن جلوي أن كسر الرقم القياسي عالميا هو مواصلة للجهود الرامية للوصول باتحاد الهجن السعودي للعالمية بخطوات ثابتة، وتخطيط قائم على "رؤية 2030" الهادفة إلى الارتقاء بكل المجالات، فيما تمنح الرياضة أهمية قصوى بجانب الاقتصاد والمجالات الحيوية.

وأكد الأمير فهد بن جلوي أن سباقات الهجن كانت ولا تزال تشكل معلماً بارزاً في تقاليدنا وثقافاتنا عبر مئات السنين في المملكة، وفي الوقت الحالي ومع التطور الهائل للرياضة العالمية يمكن لهذه الرياضة الأصيلة أن تنضم للمنظومة الرياضية وتحقق المزيد من العمل الناجح لخدمة أهدافها وإبقاء موروثها في أفضل صورة والعمل معاً على صناعة رياضة جاذبة في سباقاتها ومنافساتها.

من جهة ثانية، أكد رئيس الاتحاد الأردني لرياضة الهجن جمال البدور أن مهرجان ولي العهد للهجن الذي يقام حالياً بمحافظة الطائف وضع مستقبل هذه الرياضة على المسار الصحيح، مؤكدا ما وصل إليه المهرجان من انتشار واهتمام كبير محليا وعربيا حتى وصل إلى المستوى الدولي.

وقال البدور خلال اجتماع الجمعية العمومية في الاتحاد الدولي للهجن: "عندما نرى هذا التجمع الدولي الكبير الذي بلغ أكثر من 24 عضواً في اتحاد 86 ممثلاً للمنظمات الرياضية الدولية من مختلف دول العالم، وعلى أرض المملكة العربية السعودية وفي موطن الهجن الأول الطائف ملتقى القوافل العربية، فإن ذلك يشكل نصراً وتقدماً كبيراً لهذه الرياضة العربية الأصيلة".

وأشار البدور إلى أن اجتماع الاتحاد الدولي للهجن خصص لرياضة الآباء والأجداد لكونها رياضة ضاربة في عمق التاريخ العربي، وهذا ما يجعلنا نستبشر خيراً بمهرجان ولي العهد للهجن الذي يعد أضخم مهرجان على المستوى الدولي لهذه الرياضة التي نتمنى أن يكون لها وجود وأثر أكبر على الساحة الرياضية الدولية والإقليمية والعربية.

وأبان رئيس الاتحاد الأردني لرياضة الهجن أن رياضة الهجن تمثل إرثاً عربياً، ونأمل بأن تنطلق من جديد من أرض العرب وبيت العرب الكبير من المملكة التي باستطاعتها نقل هذه الرياضة العربية الأصيلة إلى المستوى الدولي بشكلها الرياضي وثقافتها العربية الأصيلة، وقال إننا نحن بصفتنا عربا نهتم بالإبل والهجن خاصة، حيث نوليها رعاية واهتمام ونعطيها مساحة كبيرة للتدريب والتهيئة وفق قوانين تحكم رياضة وسباقات الهجن الأصيلة.

قد يهمك ايضا:

الحقايق تتألق في سباق مهرجان ولي العهد للهجن

800 مطية تدشن سباق مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غينيس تمنح مهرجان ولي العهد للهجن شهادة الرقم القياسي الجديد غينيس تمنح مهرجان ولي العهد للهجن شهادة الرقم القياسي الجديد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab