مانشستر يونايتد يقهر السيتي في كأس الرابطة بهدف لخوان ماتا
آخر تحديث GMT23:13:39
 العرب اليوم -

ردّ اعتباره أمام غوارديولا الذي هزمه 2-1 في الملعب ذاته

مانشستر يونايتد يقهر السيتي في كأس الرابطة بهدف لخوان ماتا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مانشستر يونايتد يقهر السيتي في كأس الرابطة بهدف لخوان ماتا

مانشستر يونايتد يفوز بهدف لخوان ماتا
لندن - سليم كرم

انتزع فريق مانشستر يونايتد، فوزًا غاليًا على ضيفه وجاره مانشستر سيتي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأربعاء، في ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس رابطة المحترفين.

وسجل هدف المباراة الوحيد خوان ماتا في الدقيقة 54، ليتأهل المانيو إلى الدور الثامن، بينما خسر بيب غوارديولا أول ألقاب الموسم، وواصل فشله في قيادة مانشستر سيتي، لتحقيق الفوز على مدار 6 مباريات متتالية، في كلّ البطولات.

وخاض جوزيه مورينيو المواجهة بخطة 4-2-3-1، معتمدًا على تشكيلة قوية تضم دافيد دي خيا، في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع أنطونيو فالنسيا، دالي بليند، ماركوس روخو، لوك شو، ثم ثنائي ارتكاز الوسط، أندير هيريرا ومايكل كاريك، وأمامهما المحاور الهجومية، بوجبا وماتا وراشفورد، خلف رأس الحربة الوحيد إبراهيموفيتش.

أما بيب جوارديولا، اعتمد على خطة 4-1-2-3، ومنح فرصة أكبر للشباب، بإشراك الظهير الأيمن بابلو مافيو، ولاعب الوسط أليكس جارسيا وليروي ساني، والمهاجم النيجيري إيهنياتشو، وتساعدهم عناصر الخبرة فنسنت كومباني، قائد الفريق ونوليتو وجيل كليشي وأوتاميندي والحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو.

وكانت فرص التهديف نادرة على المرميين في الشوط الأول، إلا أن مانشستر سيتي، كان الأكثر خطورة، بفضل انطلاقات خيسوس نافاس في الجبهة اليمنى، وإرساله أكثر من كرة عرضية، إلا أن إيهيناتشو لم يستغل الفرصة مرتين في هز شباك الشياطين الحمر.

أما لاعبو مانشستر يونايتد فبدا عليهم التأثر بالضغط النفسي الكبير نتيجة تراجع نتائج الفريق، حيث كثرت التمريرات الخاطئة، وانزلق إبرا أكثر من مرة على أرض الملعب، وفرّط في فرصة ثمينة لتسجيل هدف من ركلة حرة، على حدود منطقة الجزاء ولكنه سددها ضعيفة.

أما الثنائي خوان ماتا وماركوس راشفورد كانا أكثر لاعبي مانشستر يونايتد نشاطًا، لكنهما لم يجد المعاونة الكافية، من بوجبا وإبرا وأندير هيريرا، لذا كان ويلي كاباييرو حارس السيتي، بمثابة ضيف شرف أول 45 دقيقة.

وانقلبت الطاولة على غوارديولا في الشوط الثاني، وخسر تبديله الأول بإشراك كولاروف مكان كومباني الذي شكا من إصابة، ثم فوجيء المدرب الإسباني، ببداية قوية لأصحاب الأرض في الدقائق الأولى، بطلها إبراهيموفيتش، الذي أهدى زملائه فرصتين ذهبيتين، الأولى سددها بوجبا في القائم الأيمن، والثانية وضعها خوان ماتا في الشباك، مسجلاً الهدف الاول على يمين كاباييرو.

وارتبك السيتي كثيرًا بعد الهدف، وتعطلت كل أسلحة غوارديولا، ليسرع المدرب الإسباني بتنشيط الصفوف بإشراك رحيم ستيرلينج وسيرجيو أغويرو مكان ساني ونوليتو، ورد مورينيو بالدفع بالفرنسي مورجان شنايدرلين، مكان ماتا، لتأمين وسط الملعب أمام الضغط الهجومي لمانشستر سيتي.

إلا أن تبديلات بيب غوارديولا لم تؤت ثمارها، بل فشل مانشستر سيتي، في تهديد مرمى دي خيا بأي فرصة، ولم يستغل أربع دقائق وقت بدل ضائع لإدراك التعادل، لينجح مورينيو في تخفيف الضغوط الواقعة عليه، ويصعد بمانشستر يونايتد إلى الدور الثامن، ويرد اعتباره أمام غوارديولا الذي هزمه 2-1 في الدوري في الملعب عينه.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يقهر السيتي في كأس الرابطة بهدف لخوان ماتا مانشستر يونايتد يقهر السيتي في كأس الرابطة بهدف لخوان ماتا



تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 10:32 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

"فيسبوك" تعمل على تصميم ساعات ذكية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سكودا أوكتافيا vRS سيارة حديثة بمواصفات قديمة

GMT 09:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

مجموعة من النصائح لاختيار ألوان دهانات الحوائط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab