محمد صلاح على رأس قائمة 10 نجوم ينتظر تألقهم في أمم أفريقيا
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

تستضيفها مصر من 21 حزيران إلى 19 تموز المقبل

محمد صلاح على رأس قائمة 10 نجوم ينتظر تألقهم في أمم أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد صلاح على رأس قائمة 10 نجوم ينتظر تألقهم في أمم أفريقيا

الدولي المصري محمد صلاح
القاهرة - العرب اليوم

سلطت شبكة قنوات «فرانس 24» الفرنسية الضوء على أبرز 10 لاعبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

تصدر محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، والمتوج مطلع الشهر الحالي بدوري أبطال أوروبا رفقة فريقه، القائمة التي ضمت كل من ساديو ماني، رياض محرز، حكيم زياش، والعديد من نجوم القارة، الذين تألقوا في أنديتهم الأوروبية وينتظر تألقهم في كأس الأمم الإفريقية.

1- محمد صلاح

وأوضحت «فرانس 24» أن صلاح، هداف الدوري في الدوري الإنجليزي الممتاز والفائز في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، تقديم لقب قاري جديد للفراعنة، الذين يخوضون المنافسة على أرضهم،

موضحةً أن نجم منتخب مصر، يسعى إلى إظهار تألقه وموهبته في البطولة بعدما منعته الإصابة من الظهور في كأس العالم 2018.

2- ساديو ماني

ثاني الأسماء في القائمة، احتلها السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، والذي تقاسم صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة محمد صلاح.

وأشارت الشبكة إلى أن التواجد الهجومي الكبير للنجم السنغالي، سيجعله مصدر ضغط كبير على المدافعين الذين يواجهونه، خاصة وأنه تمكن من تسجيل 22 هدفًا في واحد من أقوي دوريات أوروبا، إن لم يكن أقواها.

أقرأ أيضا صامويل إيتو يتمنى انتقال محمد صلاح إلى في "الليغا" الإسبانية

وعدد تقرير الشبكة الفرنسية مميزات المهاجم السنغالي، حيث أنه يمتاز بالسرعة والمهارة اللازمة لاجتياز أي مدافع، كما أنه لا يمكن التنبؤ بما يمكن أن يقدمه اللاعب، خاصة مع المسؤولية الكبيرة التي يحملها ماني تجاه منتخب أسود التيرانجا.

3- نيكولاس بيبي

الإيفواري نيكولاس بيبي، جناح ليل الفرنسي، جاء في المرتبة الثالثة بترتيب الشبكة، والتي وصفت اللاعب بأنه " يمتلك ديناميت في قدميه".

وسجل بيبي 22 هدفًا في الموسم الماضي من الدوري الفرنسي، بالإضافة إلى 11 تمريرة حاسمة، ولكن هذا ليس كل شيء، فاللاعب الإيفواري صاحب الـ24 عامًا، يمتلم مهارات كبيرة وقدرات عالية على المراوغة، بالإضافة إلى تصويباته القوية وسرعته الكبيرة.

4- رياض محرز

قائمة النجوم المنتظر تألقها لم تخل من الجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، والمتوج بالرباعية المحلية رفقة السيتيزينز.

الشبكة الفرنسية وصفت الجناح الجزائري بأنه أسرع من الصوت، ويملك حيوية كبيرة وقدرات مهارية عالية، ستجعله عاملًا مهمًا في خطط محاربو الصحراء لاستعادة لقب البطولة الغائب منذ 1990.

5- حكيم زياش

بعد الأداء الكبير الذي قدمه النجم المغربي الشاب، خلال بطولة دوري أبطال أوروبا، رفقة فريق أياكس الهولندي، أصبح حكيم زياش، نجم المنتخب المغربي، محط أنظار العديد من الفرق الأوروبية الكبيرة.

وأشار التقرير أن زياش عنصر أساسي من عناصر القوى لدى المنتخب المغربي، الذي يسعى للتتويج القاري وسط الترشيحات الكبيرة لأسود الأطلسي.

التقرير أشار إلى أن زياش يملك قدرات فائقة، وإمكانية تغيير مركز ه في الملعب أكثر من مرة مما يصعب من مسؤولية المدافعين أمام المنتخب المغربي، بالإضافة إلى الإيثار الكبير الذي يظهره في الملعب.

6- كاليدو كوليبالي

قائمة اللاعبين المنتظر تألقهم خلال الكان لم تتوقف على لاعبي خط الهجوم فقط، فقد فرض السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي الإيطالي نفسه على القائمة، كواحد من أبرز النجوم في البطولة.

التقرير لم يتردد في وصف نجم نابولي، بأنه أقوى مدافع إفريقي في الوقت الحالي، نظرًا للأداء الكبير الذي يقدمه رفقة نابولي في الدوري الإيطالي، والذي وضعه في مصاف أقوى المدافعين في الدوريات الأوروبية.

وأضح التقرير أن صخرة نابولي، سيمثل خط أمان أمام حارس مرمى المنتخب السنغالي، لما يمتاز به من قدرات دفاعية كبيرة وتكوين جسماني قوي، وتميزه في الكرات العالية وضربات الرأس.

7- نابي كيتا

صانع الألعاب الغيني نابي كيتا، والذي دفع ليفربول الإنجليزي إلى تخطي حدوده في الشراء ليصبح أغلى انتقال للاعب إفريقي قادمًا من لايبزج الألماني، نظرًا لقدراته الكبيرة ومهاراته العالية.

ورغم الإصابة التي تعرض لها اللعب الغيني في ناية الموسم رفقة ليفربول، إلا أنه تمكن من العودة في الوقت المثالي لتمثيل منتخب بلاده في البطولة الأهم على مستوى القارة.

ويعول المنتخب الغيني على صانع ألعاب ليفربول الإنجليزي في قيادة الفريق هجوميًا خلال البطولة، من أجل تحقيق انجاز كبير للكرة الغينية.

8- وهبي الخزري

صلاح لم يكن اللاعب العربي الوحيد في التقرير، فبالإضافة إلى صلاح وزياش وحرز، التونسي وهبي الخزري، مهاجم سانت اتيان الفرنسي، فرض نفسه على قائمة أبرز اللاعبين في أمم إفريقيا.

ويحتل الخزري صدارة الهدافين في فريقه الفرنسي، برصيد 13 هدفًا و6 تمريرات حاسمة، ويعتبر من أبرز لاعبي المنتخب التونسي.

ويمتاز الخزري بالتصويبات المفاجئة والقوية، بالإضافة إلى القددرة على المراوغة والاختراق في مساحات ضيقة، وتقديم تمريرات مميزة للمهاجمين.

9- سيدريك باكامبو

الكونغولي باكامبو، لاعب بيكين جوان الصيني، تواجد أيضًا ضمن القائمة بعد الأداء الكبير الذي يقدمه رفقة فريقه، فرغم بلوغه 28 عامًا، إلا أن باكامبو تمكن من تسجيل 32 هدفًا خلال 41 مباراة فقط رفقة الفريق.

النجم السابق لفياريال الإسبانيـ يتمتع بذكاء كبير للغاية أمام المرمى، وسيقود باكامبو الهجوم الكونغولي في البطولة، وهو ما ينذر المنتخبات المنافسة بشراسة هجومية كبيرة للمنتخب الكونغولي.

10- أندير أونانا

القائمة كذلك ضمت حارس مرمى وحيد، وهو الكاميروني أندير أونانا، حارس أياكس الهولندي، والذي ساهم في وصول فريقه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي نجح في الخروج بشباك نظيفة في 16 مباراة من أصل 33 مباراة خاضها مع الفريق هذا الموسم.

وأشار التقرير إلى القدرات العالية للحارس الكاميروني، وردات الفعل السريعة التي تجعله يتصدى للعديد من الكرات الصعبة.

الشبكة الفرنسية أوضحت أن مستوى الحارس الكاميروني جعله مطمعًا للعديد من كبار أوروبا، بالإضافة إلى موهبته الكبيرة والتي لا تختلف عن سابقيه اللامعين جوزيف أنطوان بيل وتوماس نكونو وجاك سونو.

قد يهمك أيضا

زوجة محمد صلاح وابنته تهنئانه بعيد ميلاده الـ27

ليفربول يحتفل بعيد ميلاد صلاح على طريقته الخاصة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد صلاح على رأس قائمة 10 نجوم ينتظر تألقهم في أمم أفريقيا محمد صلاح على رأس قائمة 10 نجوم ينتظر تألقهم في أمم أفريقيا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab