كوستاريكا تعاقب الأورجواي بثلاثية قاسية في المونديال
آخر تحديث GMT05:01:17
 العرب اليوم -

في غياب المصاب لويس سواريز

كوستاريكا تعاقب الأورجواي بثلاثية قاسية في المونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوستاريكا تعاقب الأورجواي بثلاثية قاسية في المونديال

منتخب كوستاريكا
القاهرة – حسام السيد

حقق منتخب كوستاريكا فوظاً عريضاً على حساب نظيره منتخب الأورجواي في نهائيات كأس العالم بعد أن شهدت المباراة تقدجم أورجواي بهدف ل‘إيدسون كافاني ، ليعاقب المنتخب الكوستاريكي نظيره على ذلك ويرد بثلاثة أهداف لتنتهي المباراة بنتيجة قاسية .
بدأ الشوط الأول من المباراة بسيطرة مبكرة من جانب منتخب أرجواي الذي استهل اللقاء بمحاولات لفرض سيطرته من البداية ونجح بالفعل في فرض إيقاعه على المباراة ، حيث باغت بهجمات سريعة ونجح لاعب المنتخب أريفالو في إطلاق أول إنذارات الخطر بتصويبة قوية لكنها مرت بسلام على حارس مرمى منتخب كوستاريكا ، التي ردت بهجمة منظمة ابعدها دييجو لوجانو عن مرمى منتخب بلاده .
وبمرور اول ربع ساعة بدا منتخب كوستاريكا يعمل على استعادة منطقة وسط الملعب ، وبالفعل تحرر من اللعب الدفاعي لينجح في تقديم كرات هجومية خطيرة ، وفي الدقيقة 14 ألغى الحكم هدف لجودين بداعي التسلل ليعلن عن أبرز لقطات لخطورة في المباراة ، وشكل الأورجواياني إديسون كافاني غزعاج كبير للمنتخب الكوستاريكي .
في الدقيقة 21 يواصل لوجانو مراوغاته ليتعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء ويتحصل على ركلة جزاء يتصدى لها كافاني ليودعها في شباك الحارس نافاس معلناَ عن الهدف الأول لبلاده في مونديال البرازيل .
ورغم تقدم الأرجواي إلا ان كوستاريكا تمالكت نفسها وردت بأكثر من هجمة خطيرة فيما كان الدفاع المنظم للمنتخب الأزرق كفيل بإبعادها عن مرماه .
ومع بداية الشوط الثاني استمر جلوس المصاب لويس سواريز على دكة البدلاء ، غير أن هذه الدقائق شهدت تفوق كبير للكوستاريكيين ، فيما أنقذ موسليرا مرماه من هدف مؤكد بعد تدخل من أوسكار .
في الدقيقة 54 تنجح كوستاركيا في إدراك التعادل عن طريق جيل كامبل الذي استغل عرضية متقنة ليودعها بيساره في مرمى موسليرا وسط فرحة غامرة ودفاع غير منظم للأورجواي .
وبعدها بثلاث دقائق فقط كان أوسكار دوراتي على موعد مع إحراز الهدف الثاني لكوستاريكا التي قلبت الطاولة على وجه الأرجواي ليضع منتخب بلاده في المقدمة وبعدها يتم استبدال والتر جارجانو بالفارو جونزاليز ، ويجري مدرب الأرجواي أوسكار تاباريز تغيير بخروج دييجو فورلان والدفع بنيكولاس لوديرو .
وحاول أصحاب الرداء الأزرق العودة الى المباراة من جديد من خلال الإختراقات في عمق الملعب وبمرور 66 دقيقة بدأ الهجوم الأرجواياني يأتي على حساب النواحي الدفاعية التي استغلها المنافس في شن هجمات مريدتة سريعة تصدى لها الدفاع .
وفي الدقيقة 69 عاد كافاني لمواصلة خطورته ليسدد رأسية قوية كادت أن تمنح التعادل للمباراة من جديد غير أنها مرت بسلام على حارس كوستاريكا الذي أبعدها ببراعة فائقة .. وفي الدقيقة 75 دفع تباريز بكوبيرو على حساب يلتسن تيخيدا ليتأكد غياب لويس سواريز عن المواجهة في ظل عدم جاهزيته التامة للمشاركة نتيجة الإصابة ، ويرد المنتخب الكوستاريكي بتبديل اخر لتأمين وسط الملعب والدفاع عن طريق إشراك ابيل هيرنانديز على حساب كريستيان رودريجز  ، وفي الدقيقة 82 دفع أيضاً بماركوس ايرينا على حساب براين رويز .
وشهدت الدقائق الاخيرة من عمر المباراة محاولات مستميتة من جانب الأورجواي لتعديل النتيجة غير أن ماكروس ايرينا أجهز على المباراة بتجسيله الهدف الثالث لمنتخب كوستاريكا في الدقيقة 84 ، ثم توالت بعدها الضغوط لتشهد الدقيقة 90 تعرض ماكسي بيريرا للبطاقة الحمراء وبعدها يطلق حكم المباراة صافرة النهاية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوستاريكا تعاقب الأورجواي بثلاثية قاسية في المونديال كوستاريكا تعاقب الأورجواي بثلاثية قاسية في المونديال



أكثر ٧ إطلالات شبابية للصبايا من كايلي جينير

القاهرة - العرب اليوم

GMT 01:46 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 12:38 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تطبيق "زووم" يطلق تأثيرات وجه جديدة لمستخدميه

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:52 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

سيارة عائلية مميزة جديدة تنضم لأسرة "لادا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab