روبن ورفاقه يبحثون عن تحقيق المفاجأة وقيادة هولندا للتويج باللقب العالمي
آخر تحديث GMT07:13:37
 العرب اليوم -
التلفزيون الرسمي السوري يعلن الهجوم الأميركي فجر الجمعة استهدف مناطق عدة شرقي سوريا على الحدود مع العراق وزير الدفاع الأميركي يصرح أثق أن المبنى الذي تم استهدافه في سوريا تستخدمه الميليشيات المسؤولة عن الهجمات الأخيرة وزير الدفاع الأميركي يصرح الضربة الجوية على الميليشيات في سوريا كانت بتوصية مني وتأكيدا على ما قلناه بأننا سنرد في الوقت المناسب المرصد السوري يعلن مقتل 17 مسلحا مواليا لإيران داخل سوريا في غارات أميركية الولايات المتحدة تنفذ ضربة جوية استهدفت هيكلا تابعا لفصيل مدعوم من إيران في سورية بايدن يؤكد للملك سلمان على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن السعودية "البيت الأبيض" يؤكد أن الرئيس جو بايدن أجري اتصالا هاتفيا بالعاهل السعودي الملك سلمان وزير الخارجية السعودي يبحث هاتفيًا مع نظيره الأميركي العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين تركيا تبدأ الاختبارات السمية على لقاح "سبوتنيك V" الروسي تأخير نشر تقرير خاشقجي إلى حين إجراء اتصال بين بايدن والملك سلمان
أخر الأخبار

يضع نصب عينيه تعويض ما حدث معه قبل 4 أعوام في جنوب أفريقيا

روبن ورفاقه يبحثون عن تحقيق المفاجأة وقيادة هولندا للتويج باللقب العالمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روبن ورفاقه يبحثون عن تحقيق المفاجأة وقيادة هولندا للتويج باللقب العالمي

جناح بايرن ميونيخ الألماني آريين روبن
القاهرة – هاشم يوسف

يأمل جناح بايرن ميونيخ الألماني، آريين روبن في "التكفير عن ذنوبه" عندما يلتقي منتخب بلاده هولندا مع نظيره الأسباني مساء الجمعة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول من مونديال البرازيل 2014.ويدخل روبن إلى هذه الموقعة المرتقبة وهو يضع نصب عينيه تعويض ما حدث معه قبل أربعة أعوام في جنوب أفريقيا حين أهدر عددا مهما من الفرص أمام المنتخب الاسباني في المباراة النهائية ، أبرزها في الدقيقة 62 حين انفرد تماما بكاسياس بعد تمريرة متقنة من ويسلي سنايدر لكن الحارس الاسباني تعملق وأنقذ بلاده من هدف بعدما أبعد الكرة بفخذه إلى ركنية ، والدقيقة 84 من المباراة حين كان التعادل السلبي لا يزال سيد الموقف وذلك عندما خطف الكرة بعد خطأ دفاعي من كارلس بويول لكن كاسياس تدخل ببراعة وأغلق الطريق عليه وسط اعتراضات شديدة من نجم بايرن ميونيخ الذي طالب بركلة جزاء.
ولو وجد روبن طريقه إلى الشباك خصوصا في الدقائق الست الأخيرة من الوقت الأصلي لحمل بلاده إلى اللقب الاول في تاريخها ، لكن الحارس إيكر كاسياس وقف في وجهه وجر الفريقين إلى التمديد لوقت إضافي ابتسم لبلاده وقادها إلى الانضمام لنادي الأبطال بهدف من أندريس إنييستا في الشوط الإضافي الثاني.
وأصبح "لا فوريا روخا" الذي كان يخوض النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعدما وضع حدا لمغامرة نظيره الألماني الشاب بفوزه عليه 1-صفر في قبل النهائي ، ثاني منتخب يتوج باللقب الأوروبي ثم يضيف بعد عامين اللقب العالمي بعد أن سبقه إلى ذلك منتخب ألمانيا الغربية الذي توج باللقب القاري عام 1972 ثم أضاف اللقب العالمي الثاني له عام 1974 بفوزه على نظيره الهولندي (2-1) الذي أخفق مجددا في المتر الأخير لأنه كان خسر نهائي 1978 أيضا أمام الأرجنتين (1-3 بعد التمديد).
ونجح المنتخب "البرتقالي" على الأقل في التخلص من صفة الفريق الخارق في الأدوار الأولى والعادي في المباريات الإقصائية لكنه كان يأمل أن لا يطارده شبح 1974 و1978 حين كان قريبا جدا من المجد قبل أن يسقط أمام البلدين المضيفين.
لكن منتخب "الطواحين" لم يواجه في جنوب أفريقيا هذا العائق لان طرفي النهائي كانا يلعبان بعيدا عن ديارهما ، إلا أنه أخفق مجددا ولروبن دوره في ذلك بسبب إهداره بعض الفرص الثمينة التي كانت كفيلة بمنح اللقب العالمي لمنتخب "الطواحين" ومعه معادلة الرقم القياسي من حيث الفوز بجميع المباريات في النهائيات (7) والمسجل باسم البرازيل خلال مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
"أفكر بذلك كثيرا. من المؤلم التفريط في هكذا فرصة" ، هذا ما قاله روبن لموقع الاتحاد الدولي "فيفا" عن الفرصة الثمينة التي أضاعها في الدقيقة 62 لكنه لم يبدو محبطا على الإطلاق، إذ أضاف :"أشعر بإثارة كبيرة لوجدي في البرازيل في هذه النسخة. تحضرني ذكريات استثنائية من كل نسخة لكأس العالم تابعتها أو لعبت فيها ، وكانت جنوب أفريقيا بطولة عظيمة بالنسبة لي. بطبيعة الحال كانت خسارة النهائي بمثابة خيبة أمل كبيرة لكني ما زلت فخورا فعلا بما حققناه سويا في البطولة".
وتابع "من الرائع أن يتم تنظيم كأس العالم هنا. آمل وأتطلع إلى حدث فريد للشعب البرازيل ولكل من يتابع البطولة في المنزل".
وتحدث روبن عن مدرب المنتخب لويس فان جال ، قائلا :"عملت معه في صفوف بايرن ميونيخ قبل أن يستلم مهمته الحالية... إلى جانب (مدرب بايرن الحالي الاسباني جوسيب) جوارديولا ، أستطيع القول إنه المدرب الافضل الذي عرفته".
وحافظ روبن الذي لعب دورا كبيرا في احتفاظ بايرن بلقبي الدوري والكأس المحليين لكنه فشل في قيادته إلى الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي (خرج من قبل النهائي على يد فريقه السابق ريال مدريد الاسباني بنتيجة إجمالية صفر-5) ، على بعض الواقعية وتفهم المشككين بقدرة "البرتقال" على الذهاب بعيدا في البطولة في ظل التعديلات التي أدخلت على التشكيلة ووجود عنصر الشباب الذي يفتقر إلى الخبرة ، معتبرا أن "أولئك الذين ينظرون إلى صغر عمر المنتخب الهولندي باعتباره أمرا سلبيا قد يكونون على موعد مع مفاجأة كبيرة".
وإذا كان روبن ورفاقه يبحثون عن تحقيق المفاجأة وقيادة هولندا لتكون أول منتخب أوروبي يتوج باللقب العالمي على أراضي أميركا الجنوبية، فعليهم أن يثبتوا جدارتهم انطلاقا من موقعتهم الثأرية مع "لا فوريا روخا" في أول مواجهة في الدور الأول بين منتخبين وصلا إلى نهائي النسخة السابقة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبن ورفاقه يبحثون عن تحقيق المفاجأة وقيادة هولندا للتويج باللقب العالمي روبن ورفاقه يبحثون عن تحقيق المفاجأة وقيادة هولندا للتويج باللقب العالمي



أكثر ٧ إطلالات شبابية للصبايا من كايلي جينير

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 01:46 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 12:38 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تطبيق "زووم" يطلق تأثيرات وجه جديدة لمستخدميه

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:52 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

سيارة عائلية مميزة جديدة تنضم لأسرة "لادا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab