دبي تضع اللبنة الأولى للريشة الطائرة في بطولة السلام الدولية
آخر تحديث GMT09:49:56
 العرب اليوم -
أبو الغيط يؤكد للمبعوث الدولي إلى ليبيا ضرورة إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية أبو الغيط يطالب المبعوث الدولي إلى ليبيا بمعالجة التهديد الذي تمثله الميليشيات والجماعات المسلحة على عملية الانتقال التي تمر بها ليبيا روسيا تسجل 10253 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتراجع في عدد الوفيات الخارجية الإيرانية تعلن لم يكن لدينا أي اتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع واشنطن بشأن الاتفاق النووي الخارجية الإيرانية تعلن نواصل التنسيق والحوار مع الأطراف المشاركة في الاتفاق النووي بشكل دقيق البابا يغادر بغداد بعد ثلاثة أيام زار فيها خمس محافظات عراقية البابا فرنسيس يغادر العراق بعد زيارة تاريخية الإمارات‬ تدين بشدة محاولة الحوثيين‬ استهداف خزانات بترولية في السعودية‬ من خلال طائرة مفخخة وصاروخ بالستي اعترضتهما قوات التحالف العربي خوان لابورتا رئيسا لنادي برشلونة الإسباني رئيس وفد الجيش الليبي فى 5+5 يعلن إنه تم اتخاذ إجراءات لتأمين جلسة البرلمان غدًا في مدينة سرت
أخر الأخبار

نجحت في لفت الأنظار وتوحيد الاتحادات العربية

دبي تضع اللبنة الأولى للريشة الطائرة في بطولة السلام الدولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دبي تضع اللبنة الأولى للريشة الطائرة في بطولة السلام الدولية

بطولة السلام الدولية للريشة الطائرة
دبي - المغرب اليوم

نجحت دبي في حجز مقعد للدولة في عالم الريشة الطائرة، وباتت محط الأنظار، على الرغم من أن الدولة ليس بها اتحاد رسمي للريشة الطائرة، وذلك في أعقاب تنظيمها لبطولة السلام الدولية للريشة الطائرة الأولى التي استضافتها صالة أكاديمية اتصالات في الفترة من 26 إلى 29 نيسان/أبريل الماضي، إذ انتزعت البطولة ودبي إعجاب قيادات الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، متمثلة في نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة ديغماويت جيرماي، وتوماس لند الأمين العام للاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وجويل بوزا مؤسس ورئيس منظمة السلام والرياضة، إلى جانب نائب رئيس الاتحاد العربي للريشة الطائرة هنادي الصديق، إذ أجمع هذا الحضور الرفيع على المكاسب الكبيرة للريشة الطائرة على مستوى العالم من احتضان دبي مركز عالمي لتطوير الريشة الطائرة، هذا فضلاً عن المكاسب الفنية والإدارية، وتأهيل قيادات نسائية في العمل الإداري العام، وتطوير كفاءات فنية للريشة الطائرة.
وكان من أهم المكاسب الفنية، ميلاد منتخب قوي للريشة الطائرة برعاية كاملة من مجلس دبي الرياضي، إذ كانت البداية عبر الدورة التنشيطية التي استبقت البطولة الدولية، ونظمت لأجل اختيار العناصر المكونة للمنتخب في منافسات للزوجي، وتم اختيار الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى، لتكون اللبنة الأولى لمنتخب الدولة للريشة الطائرة.
وتم تكثيف الرعاية طوال الفترة التي استبقت البطولة الدولية، وكان الاختيار النهائي مكوناً من اللاعبات منى السهلاوي من هيئة الطرق والمواصلات، وريم عمر الفلاسي من مدرسة دبي الدولية، ونوف سعيد المزروعي جامعة الشارقة، وفاطمة مبارك المزروعي من جامعة الشارقة، وهن الرباعي الذي شارك في البطولة، إذ تم توزيعهن بالقرعة مع فرق البطولة، وتنص اللائحة المنظمة للبطولة على تكوين الفرق من زوجي مختلف كل واحدة من دولة، والهدف من البطولة السلام والمحبة والتعارف، بغض النظر عن الفوز وهوية الفريق الفائز.
وقالت نوف سعيد التي نجحت في الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة مع اللبنانية داني مرتضى، إنها كانت تتطلع إلى الميدالية الذهبية، حتى تكون قد نجحت في ترجمة الدعم الكبير والمجهودات المقدرة التي بذلها مجلس دبي الرياضي في تنظيم البطولة التنشيطية التي اختير عبرها المنتخب واللاعبات، مع توفير كامل مقومات الإعداد.
لكنها تعتبر المشاركة في حد ذاتها تجربة أفادتها والمنتخب، لأن المستويات التي شاركت في البطولة قوية جداً، والاحتكاك بها يطور القدرات، ويرفع من المستوى الفني، هذا فضلاً عن الجانب الاجتماعي الكبير بالتعرف إلى المشاركات في البطولة، وعقد صداقات معهن، وهو الهدف الأهم. وأكدت تواصل التدريبات والحفاظ على قوة وجاهزية المنتخب الوليد، وتتمنى ترجمة هذه النجاحات بتكوين اتحاد يشرف على اللعبة، برغم أن مجلس دبي الرياضي لم يقصر، ويقوم مقام الاتحاد الرياضي، ووفر كل الإمكانيات لنشر اللعبة وتطويرها في الدولة.
وعبرت شريكتها في البرونز والأداء الجيد اللبنانية داني مرتضى عن سعادتها بالمشاركة في هذه البطولة، واعتبرتها الأولى من نوعها في المنطقة العربية، وتفردت بأنها زوجي مختلط من دول مختلفة، وهو أمر جعل البطولة عبارة عن منتخبات عربية متعددة، وجاءت المستويات قوية جداً، وحققت أهدافها الفنية والاجتماعية.
 ونجحت منى السهلاوي ونوف سعيد المزروعي في قيادة فريقيهما إلى مرحلة نصف النهائي في البطولة، وقدمتا مستوى فنياً متميزا نال الإشادة من المتابعين، فقد فازت منى السهلاوي برفقة زميلتها السودانية يثرب شريف في مباراتين، وقادت فريقها إلى التأهل من مرحلة المجموعات، فيما نجحت نوف سعيد في الوصول إلى مربع الكبار مع اللبنانية داني مرتضى التي تشارك معها في الفريق نفسه، محققة نتائج باهرة وانتصارين مستحقين، وهذه النتائج تعتبر مؤشراً لميلاد فريق وطني، يمثل الدولة في بطولات الريشة الطائرة، وحافزاً للمضي قدماً نحو تكوين اتحاد الإمارات للريشة الطائرة.
 وصف رئيس ومؤسس منظمة السلام والرياضة، جويل بوزو، ما قامت به دبي في تنظيم بطولة السلام الدولية للريشة الطائرة بالعمل الخارق الذي أكد قدرات دبي على تنظيم واستضافة البطولات الكبيرة والأحداث مهمة على خارطة الرياضة العالمية، وهذه البطولة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة وتعمل على سيادة روح التسامح والمحبة عبر جولات تنافسية مشتركة وهي فكرة غير مسبوقة.
وأعرب بوزو عن اعتزازه بالعلاقة المميزة التي تربط المنظمة بمجلس دبي الرياضي، مشيراً إلى أنه يزور دبي للمرة الرابعة خلال سنة واحدة، مبيناً أنه يحضر بصفته رئيساً ومؤسساً للمنظمة وباعتباره دبلوماسياً وصديقاً لمدينة دبي، مؤكداً أهمية الرياضة في المجتمع والدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه.
وقالت ديغماويت جيرماي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، إن البطولة حققت أهدافها ومضامينها في أن تكون قاعدة انطلاق لتطوير الريشة الطائرة وتوحيد الجهود العالمية في هذا الإطار عبر المبادرة الطموحة بإنشاء مركز عالمي لهذا الغرض في دبي، فضلاً عن تعزيز البطولة السلام في العالم وتوافقها مع أهداف الاتحاد الدولي لتأهيل مزيد من الكوادر الفنية والإدارية.
 وأعرب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، د. أحمد الشريف، عن سعادته بنجاح بطولة السلام والرياضة للريشة الطائرات للسيدات التي نظمها مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للريشة الطائرة، بالتعاون مع منظمة السلام والرياضة، وأشاد الشريف بالجهد الكبير الذي بذل في تنظيم البطولة والإعداد لها، مثمناً الدور الكبير للجنة المنظمة برئاسة ليلى سهيل وزميلاتها في اللجنة، ومقدماً الشكر لكل الجهات الداعمة والراعية للحدث التي أسهمت في نجاح البطولة.
وقدم الشريف التهنئة للاعبات الإمارات على المستوى المتميز الذي قدمنه خلال البطولة، مشيداً باللاعبة نوف سعيد المرزوقي التي قادت فريقها إلى الحصول على الميدالية البرونزية، واللاعبة منى السهلاوي التي وصلت إلى نصف النهائي، ونافست على المركز الثالث، متمنياً أن تكون المشاركة في بطولة السلام والرياضة، بداية لنجاحات مقبلة للاعبتين وزميلاتهما من لاعبات الريشة الطائرة.
وقال «سعدنا بما قدمته لاعباتنا من مستوى فني متميز وما حققنه من نجاح في هذه البطولة، ولكن سعادتنا كانت أكبر بوجود الوفود من لاعبات وفنيات من الدول العربية الشقيقة، وبالعمل الدؤوب الذي شهدته أيام البطولة من محاضرات وورش عمل وتدريبات، نأمل أن تكون قد أسهمت في رفع مستوى المشاركات».
ووعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بمواصلة الاهتمام باللعبة، مشيراً إلى توقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، تستضيف بموجبها دبي بطولة العالم للريشة الطائرة في ديسمبر المقبل، وأعلن الشريف عن تأسيس مركز للريشة الطائرة بدبي، مضيفاً أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من الدعم للريشة الطائرة، ومتوقعاً أن تحقق انتشاراً أوسع في الإمارات.
 وأشادت نائبة رئيس الاتحاد العربي للريشة الطائرة، هنادي الصديق،  بمبادرة دبي بإنشاء مركز دولي لتطوير الريشة الطائرة، وقالت إنها خطوة في الاتجاه الصحيح طال انتظارها، ودبي مؤهلة لأن تكون مركزاً عالمياً لريشة الطائرة، ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل على مستوى العالم، وقالت إن تنظيم بطولة السلام الدولية للسيدات حلم هو الآخر طال انتظاره، وتحقق بمبادرة مجلس دبي الرياضي، وهي بطولة سلام ومحبة واحتكاك، وتطوير وارتقاء بلعبة الريشة الطائرة في الوطن العربي.كتبت بطولة السلام الدولية للريشة الطائرة شهادة ميلاد لعدد من الكفاءات النسائية داخل وخارج مجلس دبي الرياضي، عبر اللجنة المنظمة للبطولة التي ترأستها ليلى سهيل، وضمنت بجانبها كلاً من فوزية فريدون، المنسقة العامة للبطولة، وشيماء مالك، وفاطمة ضاعن، وحمدة الشحي، وأمينة الخالدي، وبدرية الحمادي، وحصة الهرمودي، ،مريم بالهول، ،منيرة صفر، ونجحت هذه الكفاءات التنظيمية في الخروج بالبطولة إلى بر الأمان، على الرغم من أنها البطولة الأولى التي تنظم في المنطقة.
وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للريشة الطائرة، توماس لند إن الاتحاد يعمل منذ سنوات مع منظمة السلام والرياضة، مؤكداً سعادته بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، مبدياً تفاؤله بأن تحقق الريشة الطائرة انتشاراً أكبر في الإمارات تحت رعاية مجلس دبي الرياضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تضع اللبنة الأولى للريشة الطائرة في بطولة السلام الدولية دبي تضع اللبنة الأولى للريشة الطائرة في بطولة السلام الدولية



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 07:50 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

براءة اختراع تكشف خطط آبل بشأن نظارتها الذكية

GMT 02:10 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

خمس دول عربية تعاني من انهيار قيمة عملتها

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 09:46 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

"بي آند بي" تجري تعديلات على مرسيدس الفئة G

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 01:55 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة أول مسلمة من بنغلاديش في مسابقة ملكة جمال الكون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab