منتخبات إيطاليا وهولندا وإسبانيا الأكثر شعبيّة لدى الجماهير في المغرب
آخر تحديث GMT02:21:49
 العرب اليوم -

بينما تتابع الملايين مباريات المونديال بشغف رغم غياب "الأسود"

منتخبات إيطاليا وهولندا وإسبانيا الأكثر شعبيّة لدى الجماهير في المغرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخبات إيطاليا وهولندا وإسبانيا الأكثر شعبيّة لدى الجماهير في المغرب

مباريات المونديال
الدار البيضاء - محمد خالد

تحظى منتخبات إيطاليا وهولندا وإسبانيا بتعاطف كبير من قِبل عشاق الساحرة المستديرة، فيما تأتي الأرجنتين والبرازيل في مرتبة أقلّ، فيما يتابع الجمهور المغربي فعاليات مونديال البرازيل بشغف كبير رغم غياب منتخب "أسود الأطلس" عن هذه التظاهرة العالمية للمرة الرابعة تواليًا.
وتتعدّد أسباب عشق الجماهير المغربية للمنتخبات الأوروبية المذكورة، فبالنسبة إلى المنتخب الإيطالي لطالما كان في مقدمة المنتخبات التي يشجعها المغاربة في كل مونديال، نظرًا إلى الارتباط الوثيق للمغاربة بهذا البلد، في ظل وجود جالية مغربية كبيرة تقيم فيه.
وينطبق الأمر ذاته على منتخب الطواحين الهولندي، الذي لطالما حظي بدعم ومساندة الجماهير في المغرب، بحكم وجود عدد كبير من الأسر المغربية التي تقيم في بلاد الأراضي المنخفضة.
وينبع حب الجمهور المغربي للمنتخب الإسباني من كون هذا الأخير يضم عددًا كبيرًا من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة، الفريقين الأجنبيين الأكثر شعبية في كل المدن المغربية.
وفي المقابل، يمكن اعتبار شعبية المنتخب البرازيلي ضعيفة مقارنة مع المنتخبات السالفة الذكر وذلك لسبب بسيط للغاية، هو أن الجمهور المغربي لم يغفر لحد الآن للمنتخب البرازيلي تواطؤه مع نظيره النرويجي في مونديال 1998، ما تسبب في خروج "أسود الأطلس" من الدور الأول لتلك النسخة، على الرغم من أنهم قدّموا عروضًا طيبة.
ومما لا شك فيه أن منتخبات القارة السمراء التي ينتمي إليها المغرب تلقى تعاطفًا كبيرًا من قِبل الجمهور المغربي، في كل المباريات التي تخوضها، فيما ينتظر عشاق كرة القدم باهتمام كبير الظهور الأول للمنتخب الجزائري (ممثل العرب الوحيد)، الثلاثاء، خلال مباراته أمام بلجيكا.
وتعيش المطاعم والمقاهي حالة استنفار منذ انطلاق المونديال، حيث يتجمّع العشرات من محبي كرة القدم لمتابعة المباريات يوميًا، علمًا أن أرباب المقاهي وجدوا أنفسهم مضطرين إلى تمديد ساعات العمل، على اعتبار أن بعض المباريات تُجرَى في ساعة متأخرة من الليل.
ولا تتوقف حُمّى المونديال عند المقاهي والمطاعم والمنازل، بل تمتد إلى بعض المحلات التجارية الكبرى التي تستغل فرصة المونديال للترويج لمنتجاتها، من خلال ارتداء العاملين فيها لأقمصة المنتخبات المشاركة في الكأس العالمية، وخاصة المنتخب المضيف البرازيل، في محاولة للفت انتباه الزوار.
ومن المنتظر أن تستمر هذه الأجواء إلى غاية الأيام الأخيرة من المونديال، ولسان حال الجماهير المغربية يُردِّد "وا حسرتاه على غياب منتخبنا عن العرس العالمي".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخبات إيطاليا وهولندا وإسبانيا الأكثر شعبيّة لدى الجماهير في المغرب منتخبات إيطاليا وهولندا وإسبانيا الأكثر شعبيّة لدى الجماهير في المغرب



تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 10:32 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

"فيسبوك" تعمل على تصميم ساعات ذكية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سكودا أوكتافيا vRS سيارة حديثة بمواصفات قديمة

GMT 09:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

مجموعة من النصائح لاختيار ألوان دهانات الحوائط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab