بلجيكا تحجز بطاقة التأهُّل لدور الـ 16 في المونديال بهدف في روسيا
آخر تحديث GMT21:45:49
 العرب اليوم -

وسط علامات استفهام عن أداء الحصان الأسود للبطولة

بلجيكا تحجز بطاقة التأهُّل لدور الـ 16 في المونديال بهدف في روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلجيكا تحجز بطاقة التأهُّل لدور الـ 16 في المونديال بهدف في روسيا

المخضرم دانييا فان بوتين
القاهرة – حسام السيد

نجح المنتخب البلجيكيّ في حجز بطاقة التأهُّل لدور الستَّة عشر من نهائيَّات كأس العالم التي تستضيفها البرازيل بعد فوزه بهدف نظيف على حساب المنتخب الرُّوسيّ في الجولة الثانية، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، حيث كان قد فاز على الجزائر بهدفين لهدف في الجولة الاولى .
وقد شهدت بداية المباراة محاولات هجومية من جانب المنتخب الرُّوسيّ عن طريق هجمة منظمة قادها ماكسيم كاتوتيكوف، وقابلها دفاع محكم من المنتخب البلجيكيّ بقيادة لاعب بايرن ميونيخ المخضرم دانييا فان بوتين، لتبدأ بعدها الهجمات البلجيكيّة بقيادة ميرتنيس الذي سدد كرة قوية نجح المدافع سيرجي ايجاتشيفتش في إبعادها عن المرمى، لتتحول بعدها الأمور إلى السيطرة من جانب المنتخب البلجيكيّ.
وفي الدقيقة 12 بدأت تلوح خطورة الهجمات الرُّوسيّة المرتدة ليرسل فيكتور فايزولين تصويبة قوية نجح الحارس البلجيكيّ ثيوبوت كورتوا في تحويلها بعيدًا عن مرماه، ثم وقع المهاجم روميلو لوكاكو في أكثر من مخالفة قبل أن يسدد ميرتنيس كرة قوية تمر بجوار المرمى.
وبوصول المباراة إلى الدقيقة 25 وضح الاعتماد بشكل كبير على التصويبات القوية من مسافات بعيدة نتيجة التمركز الدفاعي المحكم لكل منتخب، وفشل الآخر في الاختراق سواء من على أطراف الملعب أو في العمق، وفي الدقيقة 30 سدد كاتوتيكوف كرة قوية تصدى لها كورتوا ببراعة.
وأمام الخطورة الرُّوسيّة وضح التوتر على لاعبي بلجيكا، ثم شهدت المباراة مشاركة يان فيرتورجن على حساب توماس فيرمالين الذي كان بعيدًا عن مستواه، ثم حاول الروس إنهاء الشوط الأول بهدف لصالحهم حيث لاحت كرة خطيرة من خلال رأسية ألكسندر كوكورين ولكنها مرت بجوار المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
وفي الشوط الثاني بدأت بلجيكا في السعي نحو الظهور بمستوى قوي، ولكن تماسك المنتخب الرُّوسيّ حال دون ذلك ، ليضطر المدير الفني إلى استبدال لوكاكو بالمهاجم البديل ديفوك أوريجي لتعزيز النواحي الهجومية والبحث عن هدف في اللقاء .
ولم يقدم لاعب تشيلسي إيدن هازارد المستوى المطلوب منه في اللقاء، ومرر كرات قليلة للغاية حتى الدقيقة 60، وذلك في الوقت الذي قام فيه المدير الفني الإيطالي لروسيا فابيو كابيللو باستبدال كوزلوف والدفع بايشتيشنكو لخطف هدف التقدم في المباراة ، وأمام العقم التهديفي للمنتخب البلجيكيّ اضطر المدير الفني إلى سحب ميرنتيس والدفع بكيفن ميرالاس.
وسقط لاعب الوسط البلجيكيّ مروان فيلاني في مصيدة التسلل أكثر من مرة ليعجز عن تقديم دعم قوي في هذه الدقائق لمنتخب بلاده ، وبحلول الدقيقة 80 كان الهدوء قد عاد إلى المباراة مع محاولات خافتة من الجانبين للتسجيل، إلا أن الدقائق المتبقية شهدت نشاطًا للمنتخب البلجيكيّ وصوب هازارد كرة قوية في الدقيقة 86 لكنها ارتدت من القائم لتحرمه من فرصة التسجيل .
وفي الدقيقة 88 ينجح أوريجي في إحراز هدف التقدم لبلجيكا بعدما تلقى عرضية متقنة من لاعب الوسط هازارد ليحولها إلى شباك الحارس الرُّوسيّ ويسجل الهدف الذي طال انتظاره ، وشهدت الدقائف الأخيرة ضغطًا من بلجيكا الذي قريبًا من إضافة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من اللقاء، لتنتهي المباراة، التي أدارها الحكم الألماني " فليكس بريتش"، بفوز بلجيكا بهدف نظيف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلجيكا تحجز بطاقة التأهُّل لدور الـ 16 في المونديال بهدف في روسيا بلجيكا تحجز بطاقة التأهُّل لدور الـ 16 في المونديال بهدف في روسيا



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab