بلاتيني يعلن أن المباراة الحقيقية قد بدأت وينتظر الاعتراف ببراءته
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

بعد قرار إيقافه 8 أعوام على خلفية قضايا فساد داخل "فيفا"

بلاتيني يعلن أن "المباراة الحقيقية" قد بدأت وينتظر الاعتراف ببراءته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلاتيني يعلن أن "المباراة الحقيقية" قد بدأت وينتظر الاعتراف ببراءته

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي الموقوف ميشال بلاتيني
لندن ـ سليم كرم

أعلن الفرنسي ميشال بلاتيني، الموقوف 8 أعوام من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، والراغب في اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية، لوكالة "فرانس برس"، عبر الهاتف، الثلاثاء، بدء المواجهة الحقيقية بعد هذا الحكم، قائلًا "لقد بدأت المباراة الحقيقية".

وأوضح النجم الفرنسي السابق: "أنا أقاتل ضد هذا الظلم، من محكمة إلى محكمة. لكن في هذا الوقت تم تلطيخ اسمي في الصحف. مهما يحصل فقد تشوهت صورتي، لقد وضعوني في الحقيبة نفسها مع بلاتر".

وأوقفت هيئة القضاء الداخلي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الاثنين، الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي بلاتيني ثمانية أعوام، عن ممارسة أي نشاط مرتبط بهذه الرياضة، في قضية مرتبطة بدفع مبلغ مثير للجدل قدره 1,8 مليون يورو.

وأسقط القضاء الداخلي "للفيفا" تهم الفساد عن رئيس "الفيفا" بلاتر منذ 1998، ورئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم منذ 2007 بلاتيني، لكنه اتهمهما بـ "تضارب المصالح" و"سوء الإدارة".
وتتعلق هذه القضية بعملية "دفع غير شرعي" من قبل بلاتر إلى بلاتيني في 2011، من دون أي عقد خطي لهذا المبلغ، لقاء عمل قام به الفرنسي لمصلحة "الفيفا" بين 1999 و2002.

وأوضح بلاتيني: "اعضاء لجنة الاخلاقيات تورطوا في عرقلة ترشحي لانتخابات رئاسة فيفا، وفي المتاجرة بدلًا من الاخلاقيات. ليسوا اخلاقيين بل مثيرين للشفقة".
وعن عدم اتهامه بالفساد من قِبل اللجنة، أكد بلاتيني: "سعيد ايضًا! الفساد غائب في هذه الحالة. أبدأ من فرضية ان الحقيقة ستظهر، وسيتم الاعتراف ببراءتي".

ويملك بلاتر وبلاتيني، اللذان كانا حتى الان اقوى مسؤولين في عالم كرة القدم، فرصة الاستئناف امام "الفيفا" ثم بعد ذلك امام محكمة التحكيم الرياضي. بيد ان ضيق الوقت في حسم القضية نهائيًّا قد يحرم بلاتيني من الترشح لرئاسة الفيفا في 26 شباط/ فبراير المقبل.
واعلن بلاتر وبلاتيني انهما سيلجأن الى محكمة التحكيم الرياضي.

واوقفت لجنة الاخلاق المستقلة بلاتيني وبلاتر في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما، اي حتى الخامس من كانون الثاني/ يناير 2016 في اطار القضية نفسها.
وعواقب الحكم قاسية على بلاتيني اكثر منها على بلاتر. فالرئيس الحالي للفيفا لم يكن يأمل سوى في البقاء على رأسها حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة، بينما يطمح بلاتيني الى منصب الرئيس.

وسيكون التنافس مفتوحا على مصراعيه في ظل ايقاف بلاتيني، في انتخابات 26 شباط/ فبراير المقبل بين نائب رئيس فيفا السابق الامير الاردني علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم وامين عام الاتحاد الاوروبي جياني اينفانتينو ورجل الاعمال الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل، والمساعد السابق لامين عام "فيفا" الفرنسي جيروم شامبانيي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاتيني يعلن أن المباراة الحقيقية قد بدأت وينتظر الاعتراف ببراءته بلاتيني يعلن أن المباراة الحقيقية قد بدأت وينتظر الاعتراف ببراءته



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab