انطلاق منافسات بطولة سلطان بن زايد لقفز الحواجز في مدينة الختم في أبوظبي
آخر تحديث GMT04:59:21
 العرب اليوم -

يُنظِّمها نادي تُراث الإمارات بالتَّعاون مع اتحاد الإمارات للفروسيَّة

انطلاق منافسات بطولة "سلطان بن زايد لقفز الحواجز" في مدينة الختم في أبوظبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق منافسات بطولة "سلطان بن زايد لقفز الحواجز" في مدينة الختم في أبوظبي

سلطان بن زايد يشهد انطلاق منافسات بطولة قفز الحواجز‏
أبوظبي - المغرب اليوم

شهد ممثل رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الجمعة، في مدينة الختم، في أبوظبي، منافسات اليوم الأول من بطولة "سلطان بن زايد لقفز الحواجز"، التي يُنظِّمها نادي تراث الإمارات، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية. كما شهد منافسات شوط الخيول العربية الأصيلة، وشوط فئة الكبار المفتوح، والمستوى الأول للمحترفين والشباب، المقامة ضمن برنامج اليوم الأول خلال الفترة الصباحية، الذي تضمن منافسات المستوى الرابع للمبتدئين، بمشاركة 49 فارسًا وفارسة، والخيول الصغيرة، من (4–5) سنوات، بمشاركة 12 فارسًا وفارسة، وفئة الناشئين بمشاركة 25 فارسًا وفارسة، وفئة الخيول من (5–6) سنوات، بمشاركة 19 فارسًا وفارسة، وبلغ إجمالي عدد المشاركين في منافسات اليوم الأول للفترة الصباحية 105 فرسان وفارسات، مثَّلوا عددًا من أندية الفروسية والإسطبلات العامة والخاصة في الدولة.
وتوَّج الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الفائزين بشوط الخيول العربية الأصيلة، حيث انتزع بطولة الشوط الفارس، الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، من إسطبلات نادي تراث الإمارات، على صهوة الجواد "جابر"، بينما نال المركز الثاني الفارس علي عبدالله الكميدي، من إسطبلات عجمان للفروسية، على صهوة الجواد "عارف"، في حين حل في المركز الثالث الفارس، عارف أحمد جاسم، من إسطبلات بوذيب، على صهوة الجواد "دوما دوم"، وهنأهم على جهودهم وحماستهم لإنجاح فعاليات البطولة، التي تحظى بمشاركة غير مسبوقة.
ويأتي تنظيم الحدث في إطار توجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، لدعم فروسية الإمارات، وإعداد كوادر مُدرَّبة ومُؤهَّلة من ناشئة وشباب الغمارات لرياضة قفز الحواجز، التي تلقى كل الدعم الرسمي والشعبي والإعلامي للمحافظة على المكانة الريادية، التي تحتلها الإمارات في محافل الفروسية الدولية.
كما يأتي تنظيم البطولة، في إطار مشروع النادي، للمحافظة على تقاليد ومفردات تلك الرياضة وتطويرها واستقطاب المزيد من الأندية والمؤسسات والإسطبلات؛ لتقديم أجمل وأقوى الخيول للمنافسة، وإبراز جماليات الحركة والعرض الرياضي أمام محبي تلك الرياضة، وإتاحة المجال للفرسان والفارسات للمنافسة، والتعلم، واكتساب المهارات والخبرات، ونيل الجوائز الثمينة المُخصَّصة للفائزين.
وأشرف على تقييم المشاركين، لجنة تحكيم مُتخصِّصة، مُكوَّنة من حسن موسى، من الإمارات، وعاطف شوقي من مصر، ورنا عيسى من الأردن، وأندرياس بامبيرج من السويد، ولين الرضا من الإمارات، ومساهمة خاصة في اللجنة، والإشراف والدعم الفني والإداري لكل من علي مهاجري، ومحمد الرفاعي، وطلال غنام.
كان المستوى الرابع لشوط المبتدئين بارتفاع 90-100 سم، وانطلق في الساعة التاسعة صباحًا، وسط منافسة قوية، وعروض فنية جميلة، على مستوى الحركة واللياقة والتحكم في سرعة القفز من قِبل نخبة من الفرسان الشباب الطامحين إلى التأهل لمنافسات يوم غدٍ، حيث يتركز تقييم لجنة التحكيم على مبدأ السرعة والزمن، وجمال الحركة، ورشاقة القفز.
ونال المركز الأول في ذلك الشوط الفارس، الشيخ صقر أحمد القاسمي، من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية، على صهوة الفرس "أوليفيا"، بينما حل في المركز الثاني الفارس، عمر عبدالعزيز المرزوقي، من إسطبلات الباهية، على صهوة الجواد "لانزو"، في حين جاء في المركز الثالث، الفارس الشيخ محمد أحمد القاسمي، من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية، على صهوة الجواد "بنتلي"، وحصل على المركز الرابع، الفارس عبدالرزاق المرزوقي، من إسطبلات بوذيب، التابعة لنادي تراث الإمارات، على صهوة الجواد "داس".
وأعرب الفارس الشيخ صقر أحمد القاسمي، الحائز على المركز الأول، في شوط المبتدئين، عن "سعادته لمناسبة فوزه وتأهله في ذلك الشوط"، مشيرًا إلى أن "جواده ومناخ المنافسة أتَاحَا له تحقيق هدفه المتمثل في التواصل في المنافسة حتى النهاية".
ولفت إلى أن "المنافسة كانت قوية على المستويات كافة، لكن الإرادة والتصميم، ووضع الخطة الإستراتيجية، والثقة في الجواد، هي أساس الوصول إلى الهدف".
أما شوط المستوى الثالث للناشئين، لفئة الخيول الصغيرة، من (5–6) سنوات، فتصدَّره حاصدًا المركز الأول الفارس، الشيخ علي بن جمال النعيمي، من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية، على صهوة الجواد "سلتك"، بينما حل ثانيًا الفارس فادي الزبيبي، من نادي الشارقة، على صهوة الجواد "إمباير"، وجاءت في المركز الثالث، الفارسة فينا لوند، من نادي الشارقة، على صهوة الفرس "بابريكا".
واختتمت اليوم منافسات شوط الخيول العربية الأصيلة، وشوط فئة الكبار المفتوح، والمستوى الأول للمحترفين.
وعقب ختام فعاليات اليوم الأول من البطولة، عبرت اللجنة العليا المنظمة، عن "تقديرها لحجم المشاركة وقوة المنافسة"، مُؤكِّدة أن "الاهتمام والدعم الذي قدَّمه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، كان وراء ذلك النجاح الباهر الذي سجله حفل الافتتاح، وذلك بالحضور المميز لجمهور ومحبي رياضة قفز الحواجز".
وأكَّدت اللجنة، على "تقديم جميع أشكال الدَّعم للمشاركين لإخراج الحدث بصورة تليق بقيمة وريادة الإمارات لرياضة الفروسية"، منوهة إلى "أهمية مشاركة الناشئة والشباب في المنافسات، ومشاركة عدد من الفرسان الشيوخ بما يسهم في إعداد جيل جديد من الرياضيين لتلك الرياضة، التي تتمتع بكل الدعم والاهتمام على المستويات كافة".
وقدَّمت اللجنة، "التهنئة إلى الفرسان الذين تأهلوا لمنافسات يوم غدٍ من الحدث، حيث ينتظر الجميع تكريم الفائز بالجائزة الكبرى، لـ"كأس الشيخ سلطان بن زايد".
ويشهد السبت، اليوم الأخير من البطولة، في التاسعة صباحًا، انطلاق منافسات المستوى الرابع للمبتدئين، والخيول الصغيرة، من أعمار (4–5) سنوات، والمستوى الثالث للناشئين، وشوط الخيول الصغيرة، من أعمار (5-6) سنوات، وشوط الخيول العربية الأصيلة، وشوط "كأس الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان"، الجائزة الكبرى والمستوى الأول (المحترفون)، والمستوى الثاني (الشباب)، وشوط مفتوح بارتفاع ما بين 130-140 سم، بجولة واحدة ضد عقارب الساعة، كما يشهد عصر يوم غدٍ تكريم جميع الفائزين في البطولة، وسط حضور رياضي شبابي لافت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق منافسات بطولة سلطان بن زايد لقفز الحواجز في مدينة الختم في أبوظبي انطلاق منافسات بطولة سلطان بن زايد لقفز الحواجز في مدينة الختم في أبوظبي



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء أبرزها بـ"الأسود"

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 02:50 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

الإمارات تتصدر دول "الشرق الأوسط" في حجم الثروات

GMT 01:48 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

تعرف على أهم الأماكن السياحية في الغابون 2021

GMT 04:14 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 06:27 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أقوى7 سيارات كلاسيكية طرحت بمحركات "تربو تشارج"

GMT 06:43 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

نصائح مهمة عند اختيار لون طلاء السيارة تعرف عليها

GMT 13:11 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

خبراء يرسمون مستقبلا قاتما لـ"أيفون 12 ميني"

GMT 01:28 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تؤكّد أنّ أحمد الفيشاوي لم يعرض عليها الزواج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab