المنتخب المغربي يواجه نظيره الليبي في قمة مغاربية ضمن تصفيات كأس أفريقيا
آخر تحديث GMT22:59:53
 العرب اليوم -
دياب قد ينضمّ إلى المستقيلين اليوم وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يؤكد على أهمية إجراء تحقيق دولي شفاف ومحايد لمعرفة أسباب هذا الانفجار المريع وما خلفه من ضحايا ودمار سيناريو ماكرون الإصلاحي يقوم على حكومة توافقية برئاسة سعد الحريري ومن دون جبران باسيل مصر تسجل 17 حالة وفاه و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا تساءل قطب معارض عن مبررات رفض رئيس الجمهورية للتحقيق الدولي في انفجار المرفأ طائرات إسرائيلية تقصف أهدافا في قطاع ⁧‫غزة بومبيو يؤكد أن دول عدة في الشرق الأوسط تؤيد تمديد حظر التسلح على إيران نديم الجميّل يؤكد هناك شخص واحد "مسيطر على البلد" هو السيد حسن نصرالله واتّخذنا كنواب "الكتائب اللبنانية" قرار الإستقالة بالتنسيق في ما بيننا الجميل يؤكد كل ما تفعله السلطة سواء قانون انتخابي او غيره ستفعله على قياسها نديم الجميّل يؤكد كنا نشكل صوتاً جدياً ومعارضاً في المجلس النيابي لكن خلص خلينا نفل وننزع ورقة التين عن المجلس
أخر الأخبار

يعودون إلى المنافسات الرسمية بعد غياب طويل لأسباب مختلفة

المنتخب المغربي يواجه نظيره الليبي في قمة مغاربية ضمن تصفيات كأس أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب المغربي يواجه نظيره الليبي في قمة مغاربية ضمن تصفيات كأس أفريقيا

المنتخب المغربي
الدار البيضاء ـ محمد خالد

يعود المنتخب المغربي لكرة القدم، بعد أكثر من عام ونصف من الغياب عن المنافسات الرسمية لأسباب مختلفة؛ للظهور على الساحة القارية من خلال المواجهة التي ستجمعه غدًا الجمعة في ملعب أغادير الكبير ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أفريقيا 2017 في الغابون.

وكانت آخر مباراة رسمية لـ"أسود الأطلس" أمام منتخب الكوت ديفوار، في الـ7 من أيلول/ سبتمبر 2013 ضمن تصفيات مونديال البرازيل 2014 وانتهت بالتعادل 1-1.

وتكتسي مواجهة الجمعة، أمام المنتخب الليبي أهمية بالغة للمنتخب المغربي الطامح إلى الاستعادة هيبته المفقودة بعد سلسلة من الإخفاقات، حيث يسعى أشبال المدرب الزاكي للبرهنة على عودة الروح لـ"الأسود" بعد انتكاسة كأس أفريقيا 2015 التي غاب عنها المغرب بسبب عقوبات الكاف.

وستكون العناصر المغربية مطالبة بحسم هذا اللقاء الذي سيديره طاقم تحكيم من غانا بقيادة ويليام أغبوفي بمساعدة ديفيد لاريا وداود ودراوغو، لصالحها من خلال استغلال عاملي الأرض والجمهور والبصم على انطلاقة صحيحة في مشوار التصفيات.

وتعتبر مواجهة المنتخب الليبي المباراة الرسمية الأولى للمدرب بادو الزاكي منذ عودته للإدارة الفنية لمنتخب "الأسود"، حيث قاد النخبة الوطنية في عدد من المباريات الودية، آخرها كان ضد أوروغواي في آذار/ مارس الماضي.

ويدخل المنتخب المغربي المباراة بمجموعة من الغيابات التي فرضتها الإصابات، لعل أبرزها الغياب المحتمل للعميد ومدافع "بايرن ميونيخ" مهدي بنعطية، بالإضافة إلى كريم الأحمدي وسفيان بوفال وعلى المحمدي وزكرياء لبيض.

بالمقابل سيكون بإمكان مدرب المنتخب المغربي الاعتماد على الثلاثي مستور واشنطيح والمسعودي، بعد أن توصل الاتحاد المغربي بترخيص من الـ"فيفا" يسمح لهؤلاء اللاعبين بالمشاركة في مباراة الغد عقب تسوية وضعيتهم الإدارية.

وحذر الزاكي لاعبيه من استصغار المنتخب الليبي وطالبهم بضرورة احترام المنافس الذي على الرغم من أنه يعاني بسبب الظروف السياسية والأمنية في بلده، إلا أنه يظل منتخبًا خطيرًا وقادرًا على خلق المتاعب لأي منافس.

 وأضاف أن الأجواء داخل المنتخب الوطني جيدة وأن الجميع واع بالمسؤولية الملقاة على عاتقه، مشيرًا إلى أنَّ اللاعبين جاهزون لتقديم مباراة كبيرة والظفر بالنقاط الثلاث في مستهل مشوار التصفيات.

من جهته اعترف مدرب المنتخب الليبي خافيير كليمنتي، بأنَّ المواجهة لن تكون سهلة أمام منتخب مغربي كبير وقوي يتوفر على عناصر تلعب في أبرز الأندية الأوروبية.    

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المغربي يواجه نظيره الليبي في قمة مغاربية ضمن تصفيات كأس أفريقيا المنتخب المغربي يواجه نظيره الليبي في قمة مغاربية ضمن تصفيات كأس أفريقيا



خطفت الأضواء بإطلالة كلاسيكية في شوارع "نيويورك" الأميركية

كاتي هولمز تتألق بـ"الأبيض" في ثلاثة مناسبات مختلفة

لندن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:59 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

انكسار "الترمومتر الزئبقي" قد يؤدي إلى الموت

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab