المجلس الأولمبي الآسيوي يجتمع في طهران للمرة الأولى لمناقشة الألعاب الآسيوية
آخر تحديث GMT09:59:04
 العرب اليوم -
وسائل إعلام أردنية تعلن رئيس الوزراء يطلب من وزيري الداخلية والعدل تقديم استقالتيهما من الحكومة لمخالفتها أوامر الدفاع المتعلقة بفيروس كورونا وكالة الأنباء السورية تعلن سقوط مروحية روسية في ريف الحسكة ومقتل قائدها مصدر أمني عراقي يؤكد أوامر بسحب قوات مكافحة الشغب من ذي قار واستبدالها بقوات من الجيش والشرطة بهدف منع حدوث مصادمات مع المتظاهرين الإصابات العالمية بكورونا تتجاوز 113.67 مليون والوفيات مليونان و626218 إصابة 3 شرطيين جراء انفجار داخل مبنى في مدينة ويتشيتا في ولاية كانساس الأميركية التحالف العربي يعلن اعتراض مسيّرة سادسة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه السعودية البحرين تدين هجمات الحوثيين على السعودية الكويت تدين استهداف الحوثيين للمدنيين في الرياض وبقية مناطق السعودية التحالف العربي يعلن اعتراض مسيرة خامسة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط التحالف العربي يعلن اعتراض مسيرة رابعة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط
أخر الأخبار

يناقش آخر استعدادات إندونيسيا لاستضافة فعاليات "آسياد 2018"

المجلس الأولمبي الآسيوي يجتمع في طهران للمرة الأولى لمناقشة الألعاب الآسيوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المجلس الأولمبي الآسيوي يجتمع في طهران للمرة الأولى لمناقشة الألعاب الآسيوية

رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح
طهران ـ مهدي موسوي

يدرس المجلس الاولمبي الآسيوي غدا الخميس، في اجتماع هو الأول في تاريخه في طهران، برنامج الرياضات في دورات الألعاب الآسيوية المقبلة بمختلف فئاتها، فضلا عن مناقشة آخر استعدادات اندونيسيا لاستضافة "آسياد 2018" والأزمة الرياضية الأخيرة التي تهددها بالإيقاف.

ويعقد الاجتماع الذي سيحضره نحو 80 شخصية رياضية في طهران للمرة الأولى، بعد أن طلب رئيس اللجنة الاولمبية الإيرانية كيومارز هاشمي ذلك، على هامش دورة الألعاب الآسيوية الـ17 في اينشيون في كوريا الجنوبية أواخر الصيف الماضي.

وأكد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح، أن "المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الآسيوي سيجتمع في طهران للمرة الأولى وسيلتقي الأسرة الاولمبية الإيرانية، حيث سيدرس مواضيع مهمة تتعلق بالدورات الآسيوية المقبلة".

وأضاف الصباح "سنناقش البرنامج الرياضي لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية المقررة في فيتنام عام 2016، وبرنامج دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في سابورو اليابانية عام 2017، وبرنامج دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات المقررة في عشق أباد في 2017 والتي ستشارك فيها للمرة الأولى جميع دول قارة اوقيانيا".

وأوضح "كما سنطلع على استعدادات اندونيسيا لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2018، فنحن نقدر إصدار الحكومة الاندونيسية مؤخرا القوانين واللوائح الخاصة بتنظيم الالعاب الاسيوية حسب دستور المجلس الاولمبي".

وستشهد طهران اجتماعا بين الشيخ احمد الفهد ووكيل وزارة "الشباب والرياضة" في اندونيسيا لمناقشة الأزمة التي تهدد بإيقاف اتحاد كرة القدم الاندونيسي من قبل "الفيفا"، ما قد يؤثر سلبا على استضافة البلاد لدورة الألعاب الآسيوية المقبلة عام 2018، كما سيناقش معه آخر الاستعدادات لـ"الآسياد".

وكان "الفيفا" وجه رسالة إلى الحكومة الاندونيسية يطالبها فيها بالتراجع عن التدخل في شؤون اتحاد كرة القدم المنتخب حديثا في مهلة تنتهي آخر الشهر الجاري تحت طائلة الإيقاف، الذي قد يمتد إلى المجال الاولمبي أيضا ويهدد فيما بعد استضافة اندونيسيا لـ"أسياد 2018".

وأشار الشيخ احمد الفهد إلى أن "هناك مهلة لسريلانكا حتى موعد المكتب التنفيذي غدا، للتراجع عن قرار بإصدار قانون للرياضة يخالف الميثاق الاولمبي تحت طائلة سحب استضافة دورة الألعاب الآسيوية الثالثة للشباب المقررة عام 2017 منها".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأولمبي الآسيوي يجتمع في طهران للمرة الأولى لمناقشة الألعاب الآسيوية المجلس الأولمبي الآسيوي يجتمع في طهران للمرة الأولى لمناقشة الألعاب الآسيوية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء أبرزها بـ"الأسود"

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab