الإمارات تُقدِّم ملف استضافة كأس آسيا 2019 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
آخر تحديث GMT15:39:41
 العرب اليوم -

أكَّدت على ثقتها في إمكاناتها لإنجاح البطولة القاريَّة

الإمارات تُقدِّم ملف استضافة كأس آسيا 2019 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تُقدِّم ملف استضافة كأس آسيا 2019 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الإمارات تُقدِّم ملف استضافة كأس آسيا 2019
كوالالمبور - عبدالرحمن الشريف

سلَّم وفد الإمارات، الذي ترأسه الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة، محمد عبدالله هزام الظاهري، الملف الخاص باستضافة نهائيات كأس آسيا 2019، إلى الأمين العام المساعد في الاتحاد الآسيوي، داتو وندسوم جون، في كوالالمبور، أمس الخميس، بحضور مسؤول إعداد الملف، طلال الهاشمي، والمنسق دوتشو نيكاتي، وقبل استعراض الملف، عبر داتو، عن "سعادته بلقاء وفد الإمارات، وتسلم ملف التنظيم".
من جهته، أكَّد هزام الظاهري، على "دعم الدولة بكل مؤسساتها لملف الاستضافة"، مشيدًا بـ"الدعم الكبير الذي تلقاه الرياضة من القيادة الرشيدة".
وأوضح الظاهري، إن "وفد الإمارات قدَّم ملفًا متكاملًا عن البنية التحتية والملاعب والوجهات السياحية والأمن، والخدمات العامة والمواصلات، والصحة والفنادق، وغيرها من المحاور ذات الصلة".
تابع قائلًا، "إننا محظوظون بالدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة، للرياضة وللفعاليات الرياضية، وأن الإمارات أصبحت وجهة لمختلف الأنشطة الإنسانية، ولاسيما الرياضية".
وأضاف هزام الظاهري، أن "الإمارات عوَّدت العالم بأسره على التنظيم الناجح، فسبق وأن قمنا باستضافة الكثير من المسابقات الرياضية والكروية، آخرها تنظيم "مونديال الناشئين تحت 17" العام الماضي، وحققت تلك النسخة نجاحًا منقطع النظير، وأشاد به "الفيفا"، مُؤكِّدًا أن "هذا النجاح جاء لأسباب عديدة، منها الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة للفعاليات الرياضية، ووجود بنية تحتية قوية، وعناصر على مستوى عالٍ من الكفاءة".
وثمَّن الأمين العام بالوكالة، "دعم مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان"، مشيرًا إلى أنه "أولى ملف استضافة كأس آسيا 2019 اهتمامًا كبيرًا"، مضيفًا "فخورون بدعمه المتواصل للكرة والرياضة بصورة عامة".
كما تقدَّم هزام بالشكر إلى "رئيس اتحاد الكرة يوسف السركال"، مشيدًا بـ"العمل الكبير الذي قام به رئيس لجنة الملف، محمد بن ثعلوب الدرعي، ونائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، محمد المحمود، وأمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وبقية أعضاء اللجنة".
وعبر هزام، عن "ثقته بقوة الملف الإماراتي"، قائلًا؛ "إننا استوفينا الشروط كافة، كما أن الأسرة الآسيوية لكرة القدم تعرف قدرة دولتنا على تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية، ولاسيما الكروية منها، وكذلك تعرف تلك الحقيقة الأسرة الدولية"، معبرًا عن "شكره وتقديره لأعضاء الوفد، طلال الهاشمي، ودوتشو نيكاتي".
يذكر أن الإمارات استضافت الكثير من البطولات الكروية على المستوى الخليجي والآسيوي والدولي، منها دورات الخليج العربي، ونهائيات كأس آسيا في العام 1996، ونهائيات كأس العالم للشباب في العام 2003، ومونديال الأندية عامي 2009 و2010، وبطولة حلم آسيا لكرة القدم للشلل الدماغي في العام 2012، ونهائيات كأس آسيا للشباب في العام 2012، ونهائيات كأس العالم للناشئين في العام 2013، وغيرها الكثير من البطولات النسائية والشاطئية وكرة الصالات.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تُقدِّم ملف استضافة كأس آسيا 2019 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإمارات تُقدِّم ملف استضافة كأس آسيا 2019 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء أبرزها بـ"الأسود"

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab