الأرجنتين يعبر لدور الثَّمانية لكأس العالم على حساب منتخب سويسرا
آخر تحديث GMT10:32:34
 العرب اليوم -
تكليف نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان بإدارة وزارة الداخلية ووزير الدولة للشؤون القانونية بإدارة وزارة العدل الدكتور أحمد الزيادات في الأردن قبول استقالة وزيري العدل والداخلية في حكومة بشر الخصاونة في الأردن السفير الفرنسي بالرياض يدين الهجوم الباليستي واعتداءات المسيرات المفخخة لميليشيا الحوثي الدفاع الروسية تعلن مروحية روسية تنفذ هبوطاً اضطرارياً في شمال سوريا وأفراد طاقمها على قيد الحياة وسائل إعلام أردنية تعلن رئيس الوزراء يطلب من وزيري الداخلية والعدل تقديم استقالتيهما من الحكومة لمخالفتها أوامر الدفاع المتعلقة بفيروس كورونا وكالة الأنباء السورية تعلن سقوط مروحية روسية في ريف الحسكة ومقتل قائدها مصدر أمني عراقي يؤكد أوامر بسحب قوات مكافحة الشغب من ذي قار واستبدالها بقوات من الجيش والشرطة بهدف منع حدوث مصادمات مع المتظاهرين الإصابات العالمية بكورونا تتجاوز 113.67 مليون والوفيات مليونان و626218 إصابة 3 شرطيين جراء انفجار داخل مبنى في مدينة ويتشيتا في ولاية كانساس الأميركية التحالف العربي يعلن اعتراض مسيّرة سادسة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه السعودية
أخر الأخبار

في مباراة مثيرة امتدَّت إلى وقت إضافيّ حسمها ماريا بهدف قاتل

الأرجنتين يعبر لدور الثَّمانية لكأس العالم على حساب منتخب سويسرا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأرجنتين يعبر لدور الثَّمانية لكأس العالم على حساب منتخب سويسرا

جانب من مباراة الارجنتين وسويسرا
القاهرة – حسام السيد

نجح منتخب الأرجنتين في العبور إلى دور الثَّمانية من بطولة كأس العالم في البرازيل بعدما تغلَّب على نظيره منتخب سويسرا في مباراة قويّة امتدت للوقت الإضافيّ إلى أن حسمها دي ماريا بهدف في الوقت القاتل .
بدأ اللّقاء بانحصار اللعب في وسط الملعب بين المنتخبين دون محاولات خطيرة لمدة 5 دقائق في ظل محاولات في وسط الملعب لاستشكاف ثغرة في خطوط المنافس، وفي هجمة منظمة لسويسرا على الجهة اليسرى المقابلة لمرمى الأرجنتين حصلت على ضربة ركنية في الدقيقة 9 نفذت إلى الخارج في اتجاه القائد إيلنر ليسدد كرة قوية إلى خارج الملعب ، وبعدها استحوذ المنتخب الأرجنتيني على الكرة حتى الدقيقة 15 التي شهدت عرضية من اللاعب بابلو زباليتا من الجهة اليمنى أمسك بها الحارس باقتدار .
وتواصل نشاط لاعبي التانجو ليحصل أنخيل دي ماريا على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 25 أمام منطقة الجزاء السويسرية تصدى لتنفيذها ليونيل ميسي ليلعبها عرضية قابلها هيجواين برأسية فوق العارضة، ثم أنقذ الحارس روميرو هدفًا محققًّا لمنتخب سويسرا في الدقيقة 28 بعدما قابل شاكا كرة عرضية أرضية بتسديدة قوية في اتجاه المرمى الأرجنتيني لكن أحبطها الحارس.
وفي الدقيقة 35 خصل شكودران شاكيري على ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى المقابلة لمرمى الأرجنتين بجوار منطقة الجزاء نفذها عرضية لكن أنقذها الحارس روميرو ، وكاد اللاعب درميتيش أن يتقدم لسويسرا في الدقيقة 39 بعدما انفرد تمامًا بالحارس روميرو ليقرر أن يلعب الكرة ساقطة فوق الحارس لكن روميرو أمسك بها بنجاح.
وضغط المنتخب الأرجنتيني في نهاية الشوط الأول بمحاولات مكثفة على مرمى سويسرا لكن الدفاع الأحمر تصدى بنجاح لكل محاولات التانجو التي لم تكن بالخطورة الكافية لهز الشباك .
ومع بداية الشوط الثاني واصلت سويسرا الضغط وحصلت على ركلة حرة مباشرة مقابلة لمرمى الحارس روميرو نفذها شاكيري قوية وأنقذها الحارس بنجاح في الدقيقة 50 ، ولعب روخو عرضية متقنة من الجهة اليسرى قابلها هيجواين برأسية متقنة في الدقيقة 62 تصدى لها الحارس السويسري بصعوبة بالغة .
وفي الدقيقة 68 قابل ليونيل ميسي كرة ساقطة أمام منطقة جزاء سويسرا ليسدد كرة قوية بالقدم اليسرى علت عارضة الحارس بقليل ، ثم أهدر بالاسيو أخطر فرصة أرجنتينية بالشوط الثاني بعد عرضية رائعة من ليونيل ميسي في الدقيقة 75 قابلها برأسية إلى جوار القائم الأيسر.
وحصل ميسي على الكرة في الدقيقة 79 على حدود منطقة الجزاء ليتقدم في منطقة جزاء سويسرا ويسدد كرة قوية بيسراه أنقذها الحارس ببراعة ، ثم صوب روخو بقوة ولكنها مرت أعلى المرمى لتتواصل معاناة راقصي التانجو أمام صلابة السويسريين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي .
وأجرى كل مدير فني عدة تغييرات لتنشيط النواحي الهجومية ، ووضح الإجهاد على الجانبين في ظل الوقت الإضافي، حيث خرج روخو وشارك بساتتا بديلًا له ، كما غادر جاجو ملعب المباراة وحل بجاليا مكانه في محاولات لخطف هدف يعبر إلى الدور الثاني من البطولة ، وفي الدقيقة 108 أطلق دي ماريا تصويبة قوية نجح حارس سويسرا في إبعادها عن مرماه بصعوبة بالغة .
وفي الدقيقة 118 ينجح دي ماريا في إحراز الهدف الأول من تمريرة مميزة لميسي ليودعها الشباك وسط تراجع كبير من جانب المنتخب السويسري الذي فشل في تعويض ذلك لتنتهي المباراة بفوز الأرجنتين وتأهلها إلى دور الثَّمانية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرجنتين يعبر لدور الثَّمانية لكأس العالم على حساب منتخب سويسرا الأرجنتين يعبر لدور الثَّمانية لكأس العالم على حساب منتخب سويسرا



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء أبرزها بـ"الأسود"

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab