الأرجنتين تفتتح مشوارها في المونديال بلقاء البوسنة والهرسك
آخر تحديث GMT10:51:31
 العرب اليوم -

أليخاندرو سابيلا يستقرّ على تشكيل منتخب التّانجو

الأرجنتين تفتتح مشوارها في المونديال بلقاء البوسنة والهرسك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأرجنتين تفتتح مشوارها في المونديال بلقاء البوسنة والهرسك

المدرب أليخاندرو سابيلا
ساو باولو - سالم عبدالرحمن

استقرَّ أليخاندرو سابيلا مدرب منتخب الأرجنتين على تشكيل فريقه الأساسيّ أمام منتخب البوسنة والهرسك يوم الأحد على استاد "ماراكانا" في مدينة ريو دي جانيرو، والتي تعدّ المباراة الأولى للأرجنتين في بطولة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.
ويتمتع منتخب الأرجنتين بخطّ هجوم ناريّ يقوده النجم الشهير ليونيل ميسي، ولكن سابيلا مستعد للتضحية ببعض بريق فريقه الهجومي من أجل منح الفريق المزيد من التعددية والعمق الدفاعيّ.
وأجرى سابيلا تجربة اللّعب بتشكيله الأمثل بطريقة 4-3-3، ولكنه في الوقت نفسه جرب طريقة 4-4-2 و5-3-2 ، وذلك قبل انتقال الفريق من مقرّه التدريبيّ في بيلو هوريزونتي متوجِّهًا إلى ريو دي جانيرو يوم الجمعة الماضي.
وما زال من غير المعروف ما إذا كان سابيلا سيفضل الدفع بجونزالو هيجوين، الذي تعافى من الإصابة في كاحله، أم سيدفع ببديله إزيكييل لافيتسي، وإن كان من المؤكد أن ميسي وزميله في خط الهجوم سيرخيو أجويرو سيبدآن المباراة ضمن التشكيل الأساسي، وكذلك الحال بالنسبة للاعبي الوسط ماكسي رودريجيز وخافيير ماسكيرانو وأنخيل دي ماريا.
ويعتبر دفاع الأرجنتين أضعف خطوط الفريق، ولكن سابيلا وفريقه يعملان جاهدين لحل هذه المشكلة.
وقد أكّد بابلو زاباليتا الظهير الأيمن في منتخب الأرجنتين ونادي مانشستر سيتي الإنكليزي أن الفريق قد دعم خط دفاعه في الفترة الأخيرة، وأصبح مختلفًا عن خط الدفاع الذي اعتادت الناس أن تنتقده.
وتعتبر الأرجنتين من أقوى المنتخبات المرشحة لإحراز لقب بطولة كأس العالم في نهائي البطولة في 13 تموز/ يوليو المقبل في استاد "ماراكانا"، لعدة عوامل أهمها الموهبة العظيمة التي يتمتع بها ميسي، ولا شك في أنها ستسعى لتحقيق بداية قوية بالبطولة أمام البوسنة يوم الأحد.
وأشار  ماسكيرانو إلى أنه قد مر وقت طويل منذ أن حظيت الأرجنتن بموسم جيد على المستوى الفردي بالنسبة لمدافعي الأرجنتين، حيث أحرز زاباليتا ومارتن ديميكيليس لقب الدوري الإنكليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، بينما أحرز إزيكييل جاراي ثلاثة ألقب مختلفة مع بنفيكا البرتغالي ، وإن كان حارس المرمى سيرخيو روميرو لم يحظ بموسم جيد مع ناديه الفرنسي موناكو حيث لعب في منافسات محدودة طوال الموسم.
واعترف روميرو بأن دعم سابيلا له قد منحه سلامًا نفسيًّا كبيرًا، وأنه سيحاول أن يبذل قصارى جهده لكي يرد له الجميل.
وأضاف أنه سواء لعب فريق الأرجنتين بأربعة مدافعين أو بثلاثة لاعبين في قلب الدفاع مع ظهيرين على جانبي الملعب ، فهذه التغييرات لا تعني شيئا بالنسبة له.
وستكون مباراة البوسنة في المجموعة السادسة  هي أولى المباريات السبع التي يجب على الأرجنتين أن تلعبها في طريقها لإحراز لقبها الثالث في بطولات كأس العالم.
ويعرف المنتخب الأرجنتيني نظيره البوسني بشكل جيد منذ أن التقى الفريقان في مباراة ودية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي في مدينة سانت لويس الأميركية، وكان ميسي مصابًا وقتها ولم يشارك في المباراة ، ولكن الأرجنتين فازت 2 / صفر بهدفي أجويرو، كما تعرف الأرجنتين جيدًا أهمية مراقبة المهاجم البوسني الخطير إدين دزيكو .
من جانبه، أكد سافيت سوسيتش مدرب البوسنة أنه لن يضحي بأحد لاعبيه من أجل التفرغ لمراقبة ميسي وحسب، وإن كان قد أكّد أنه لن يترك ميسي يتجول كما يشاء أيضًا في استاد ماراكانا خاصة مع اعترافه بأن اللاعب الأرجنتيني عندما يصل إلى ذروة أدائه يكون أفضل لاعب في العالم بدون منازع.
وشهد تاريخ لقاءات المنتخبين مواجهتين وديتين حيث حقق منتخب الأرجنتين الفوز فيهما، وكانت المواجهة الأولى في عام 1998 حيث انتصر التانجو 5- صفر ، وكانت المواجهة الثانية في عام 2013 في الولايات المتحدة الأمريكية وانتهت بفوز الأرجنتين 2- صفر.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرجنتين تفتتح مشوارها في المونديال بلقاء البوسنة والهرسك الأرجنتين تفتتح مشوارها في المونديال بلقاء البوسنة والهرسك



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - العرب اليوم

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 01:46 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 14:27 2021 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

وكالة الفضاء الأوروبية تبحث عن رواد فضاء جدد

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab