أرسنال يمنح تشيك فرصة الدخول إلى قائمة أغلى 10 لاعبين خلال 30عامًا
آخر تحديث GMT16:19:16
 العرب اليوم -

مقابل 11 مليون إسترليني إلى جانب إبراهيمويتش وباتيستوتا وصامويل إيتو

"أرسنال" يمنح تشيك فرصة الدخول إلى قائمة أغلى 10 لاعبين خلال 30عامًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أرسنال" يمنح تشيك فرصة الدخول إلى قائمة أغلى 10 لاعبين خلال 30عامًا

حارس مرمى "تشيلسي" السابق بيتر تشيك
واشنطن - رولا عيسى

أصبح حارس مرمى "تشيلسي" السابق بيتر تشيك، واحدًا من أغلى عشرة لاعبين على مدار 30 عامًا، بعد انتقاله إلى صفوف نادي "أرسنال" مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

وغادر حارس مرمى "تشيلسي" السابق والبالغ من العمر 33 عامًا ":ستامفورد بريدج" بعد 11 عامًا قضاها في خدمة النادي حصل خلالها على أربعة ألقاب للدوري وأربعة ألقاب للكأس وكأس الدوري الأوروبي لمرة واحدة ودوري أبطال أوروبا لعام 2012.

وبعد أن أصبح تشيك ضمن كتيبة المدرب آرسن فينجر، فقد بات ضمن أغلى عشرة لاعبين إلى جانب كل من غابرييل باتيستوتا المنتقل من فريق "فيورنتينا" إلى فريق "روما" مقابل 23 مليون جنيه إسترليني؛ ليصبح ضمن أغلى عشرة لاعبين على مدار 30 عامًا، حينما كان يبلغ من العمر 31 عامًا.

وانتقل باتيستوتا حينها عام 2000 إلى اللعب في صفوف فريق "روما"، بعدما كان يلعب في نادي "فيورنتينا" في صفقة بلغت قيمتها 23 مليون جنيه إسترليني، على أنه فشل في إحداث تأثير حقيقي في الملعب وأعير بعدها إلى نادي "إنتر ميلان" ثم انضم في صفقة انتقال حر إلى إحدى فرق الدوري القطري وأنهى بعدها مسيرته الكروية.

وتضم القائمة صامويل إيتو المنتقل من فريق "إنتر ميلان" إلى فريق "انجي ماخاتشكالا" مقابل 21 مليون جنيه إسترليني، ليصبح ضمن أغلى عشرة لاعبين بعد انتقاله للعب في صفوف الفريق الروسي بعقد بلغت قيمته 21 مليون جنيه إسترليني.

وكان إيتو قد بدأ مسيرته في نادي "ريال مدريد" ثم انتقل بعدها إلى نادي "مايوركا"، ومنه إلى فريق "برشلونة"، ولقد كانت الفترة التي قضاها في صفوف فريق "برشلونة" من أفضل فترات مسيرته في كرة القدم بحيث فاز مع الفريق بستة ألقاب كبري في خمسة مواسم.

وانتقل عام 2009 إلى فريق "إنتر ميلان" في صفقة تبادلية مع زلاتان إبراهيموفيتش، وفاز مع الفريق الإيطالي بالدوري الإيطالي الممتاز Serie A"" مرتين وكذلك كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا على ملعب "سان سيرو".

 وفي صيف عام 2013 رجع الكاميروني الدولي للدوري الإنجليزي الممتاز ولعب لنادي "تشيلسي" و"إيفرتون" قبل التعاقد مع "سامبدوريا" في كانون الثاني/ يناير.

وتشمل القائمة دييغو ميليتو المنتقل من فريق "جنوة" إلى "نتر ميلان" مقابل  18مليون جنيه إسترليني، في عام 2009 انضم دييغو ميليتو إلى صفوف فريق "إنتر ميلان" آتيًا من "جنوة" مقابل 18 مليون جنيه إسترليني، وكانت أفضل مواسمه التي قضاها مع فريق "ريال سرقسطة" عام 2006-2007 وكان الأكثر تهديفا في أوروبا.

كما تضم القائمة زلاتان إبراهيموفيتش المنتقل من فريق "اي سي ميلان" إلى فريق "باريس سانت جيرمان" مقابل 15 مليون جنيه إسترليني.

ولعب إبراهيمويتش في صفوف أندية كثيرة مثل "آياكس"، و"يوفنتوس" و"إنترميلان" و"برشلونة" قبل الاستقرار في نادي "إي سي ميلان"، وبعد فوزه ببطولات الدوري المختلفة، حينما كان يلعب في صفوف هذه الأندية جعل فريق ":باريس سانت جيرمان" يتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون جنيه إسترليني عام 2012 حيث أضاف إلى بطولاته ثلاث بطولات أخرى.

كما تضم القائمة كل من جيرمي ماثيو المنتقل من فريق "فالنسيا" إلى فريق "برشلونة" مقابل 14 مليون جنيه إسترليني، وكلاوديو ماكليلي المنتقل من فريق "ريال مدريد" إلى فريق تشيلسي مقابل 14 مليون جنيه إسترليني، وآنجيلو بيروتزي المنتقل من فريق "إنتر ميلان" إلى فريق "لاتسيو" مقابل 13 مليون جنيه إسترليني، وفيرناندو ريدوندو المنتقل من "ريال مدريد" إلى فريق "اي سي ميلان" مقابل 12 مليون جنيه إسترليني، ورود فان نيستلروي المنتقل من "مانشستر يونايتد" إلى "ريال مدريد" مقابل 1.5 مليون جنيه إسترليني.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرسنال يمنح تشيك فرصة الدخول إلى قائمة أغلى 10 لاعبين خلال 30عامًا أرسنال يمنح تشيك فرصة الدخول إلى قائمة أغلى 10 لاعبين خلال 30عامًا



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:42 2021 الجمعة ,12 شباط / فبراير

"ماكلارين" تطلق أيقونتها السيارة Elva الخارقة

GMT 12:43 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تسريب تصميم هاتف Lenovo K13

GMT 05:48 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

ببغاء "المكاو" يجذب المشترين في زحام كل جمعة

GMT 19:54 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

سوزوكي" تطرح "2021 SUZUKI SWIFT DZIRE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab