التحالف الدولي ينفذ 16 غارة جوية في العراق وسورية خلال 24 ساعة
آخر تحديث GMT13:25:45
 العرب اليوم -

الطائرات التركية تقصف مواقع حزب العمال الكردستاني في دهوك

التحالف الدولي ينفذ 16 غارة جوية في العراق وسورية خلال 24 ساعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التحالف الدولي ينفذ 16 غارة جوية في العراق وسورية خلال 24 ساعة

طائرات "التحالف" الدولي
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت القيادة المركزية المشتركة لقوات التحالف الدولي، السبت، تنفيذ 16 غارة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسورية، خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما أكدت أن الضربات الجوية أسفرت عن تدمير عدد من الوحدات التكتيكية والمواضع القتالية التي يستخدمها التنظيم.

وذكرت القيادة المركزية المشتركة في بيان لها، أن "طائرات التحالف الدولي مستمرة باستهداف مواقع تنظيم داعش في العراق وسورية"، مؤكدة "تنفيذ 15 ضربة جوية في العراق وغارة جوية واحدة في سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأضافت أنه "تم تنفيذ 15 غارة جوية ضد أهداف لتنظيم داعش في العراق باستخدام القاصفات والطائرات المقاتلة مع الطائرات الحربية المسيّرة، حيث توزعت على مناطق مختلفة وتوزعت غارات التحالف الجوية على كل من الكسك والرمادي ومنطقة مخمور والموصل وقرب سنجار وتلعفر".

وأشارت إلى أن "الضربات الجوية الموجهة لداعش في العراق أسفرت عن تدمير عدد من الوحدات التكتيكية وعدد من المواضع القتالية".
ولفتت إلى أن "طائرات التحالف وجهت غارة جوية ضد التنظيم في سورية بالقرب من منطقة مارع"، مشيرة إلى أن "الغارة أسفرت عن تدمير عدد من المواضع قتالية والعجلات التي يستخدمها التنظيم".

وقصفت الطائرات الحربية التركية، السبت، مقار حزب العمال الكردستاني في المناطق الحدودية في محافظة دهوك، وذكر مصدر امني أن "الطيران الحربي التركي قصف السبت، مقار الحزب العمال الكردستاني في ناحية ديرلوك التابعة لقضاء العمادية، جنوب محافظة دهوك"، مبينا أن "القصف استمر نحو نصف ساعة".

وأضاف المصدر، أن "دخانا كثيفا تصاعد من منطقة القصف، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية أو المادية"، وأعلنت خلية الإعلام الحربي، السبت، مقتل أربعة من عناصر تنظيم "داعش" بضربة جوية عراقية، شمالي الرمادي، فيما أكدت أن طيران التحالف الدولي دمر موضع قناص كان يستهدف القطعات العسكرية.

وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، أن "طيران صقور الجو وجه، صباح السبت، ضربة جوية استهدفت وكرًا تابعًا لعناصر تنظيم داعش في منطقة البو فراج، شمالي الرمادي، ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم".

وأضافت الخلية أن "طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية أخرى، شمالي الرمادي، ما أسفر عن تدمير موضع قناص تابع لتنظيم داعش كان يستهدف القطعات العسكرية".

وأفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن نجل قاضي تحقيق قضاء سامراء أصيب بتفجير عبوة ناسفة أمام منزله، جنوبي القضاء، فيما تضرر منزل نائب رئيس محكمة استئناف صلاح الدين السابق بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي تكريت،( 170 كم شمال بغداد).

وأوضح المصدر أن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر السبت، قرب منزل قاضي التحقيق في قضاء سامراء القاضي شهاب احمد في منطقة العرموشية، جنوبي سامراء، جنوبي تكريت ما أسفر عن إصابة نجله بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".

ونوّه بأن "عبوة ناسفة انفجرت قرب منزل نائب رئيس محكمة استئناف صلاح الدين السابق في منطقة العرموشية، جنوبي سامراء، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في المنزل، من دون وقوع خسائر بشرية".

وأصيب خمسة مقاتلي من الحشد الشعبي، السبت، بقصف استهدف جموع الزائرين الشيعة الذين يحيون ذكرى عاشوراء مقتل الإمام الحسين وسط مدينة سامراء.

وذكر ضابط في الشرطة العراقية ، أن عدداً من قذائف الهاون يعتقد أن خلايا لتنظيم داعش أطلقتها قد سقطت وسط مدينة سامراء القديمة قرب مرقدي الإمامين علي الهادي والحسن العسكري.

وأضاف الضابط أن القصف أدى إلى إصابة خمسة عناصر من مقاتلي الحشد الشعبي المتواجدين لحماية حشود الزائرين في المدينة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي ينفذ 16 غارة جوية في العراق وسورية خلال 24 ساعة التحالف الدولي ينفذ 16 غارة جوية في العراق وسورية خلال 24 ساعة



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 02:26 2024 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

فوق سطحٍ من الصفيح الساخن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab