طيران التحالف يُشنّ 10 غارات على مواقع داعش في العراق ويُدمرّ الوحدات التكتيكية
آخر تحديث GMT01:45:47
 العرب اليوم -

حيدر العبادي يُعلن انتهاء عمليات الخالدية بعد تحريرها بالكامل وقتل أعداد كبيرة من التنظيم

طيران التحالف يُشنّ 10 غارات على مواقع "داعش" في العراق ويُدمرّ الوحدات التكتيكية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طيران التحالف يُشنّ 10 غارات على مواقع "داعش" في العراق ويُدمرّ الوحدات التكتيكية

شنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، 17 غارة جوية على مواقع تنظيم" داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

شنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، 17 غارة جوية على مواقع تنظيم" داعش" المتطرف في العراق وسورية خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، منهم عشر غارات على مواقع التنظيم في العراق بالقرب من الفلوجة وهيت وكيسيك والموصل والقيارة والرمادي وتلعفر، أسفرت عن تدمير الوحدات التكتيكية والمواقع القتالية ومنشآت الاتصالات وتجمعات لمسلحي "داعش"، ونفذّت سبع غارات في سورية بالقرب من منبج ومارع، دمرت عددًا من الوحدات التكتيكية ونظم إطلاق الصواريخ والمواقع القتالية التابعة للتنظيم.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي، مساء السبت، عن انتهاء عمليات الخالدية، مؤكدًا تحريرها بالكامل من قبضة متطرفي "داعش"، مضيفًا "نصر اخر يتحقق في جزيرة الخالدية بهمة وشجاعة المقاتلين الشجعان وتضحيات الشهداء الأبرار والجرحى الغيارى يضاف إلى سلسلة الانتصارات الكبيرة التي تحققت هذا العام".

وتابع "نعلن لأبناء شعبنا الكريم انتهاء عمليات الخالدية بعد تحريرها بالكامل وقتل أعداد كبيرة من عناصر داعش والحاق هزيمة منكرة أخرى بهم استمرارًا لهزائمهم المتلاحقة التي كان اخرها في القيارة المحررة ". وهنأ العبادي الشعب قائلًا "هنيئا لشعب العراق بهذه الانتصارات وبوركت جهود الأبطال من مختلف التشكيلات والصنوف ولأهالي الخالدية الكرام، والحمد لله رب العالمين".

وكشفت قيادة الجيش العليا، السبت، عن تطهير جزيرة الخالدية إلى الشرق من مدينة الرمادي من تنظيم "داعش" المتطرف. وانطلقت في (30 تموز/يوليو 2016)، المرحلة الأولى من عمليات تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي بقيادة الحشد الشعبي وبمساندة القطعات الأمنية الأخرى.

وانطلقت يوم الجمعة الماضي المرحلة الثانية لتطهير أخر منطقتين يتواجد فيهما عناصر "داعش" في جزيرة الخالدية والمتمثلة في منطقة البو كنعان والكرطان شرق الرمادي. وأعلنت قوات الحشد الشعبي، السبت، السيطرة العسكرية الكاملة على جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

وذّكر بيان للحشد "بعد معارك ضارية أصبح في هذا الوقت وبفضل دماء الشهداء ودعوات العراقيين الوضع في جزيرة الخالدية مسيطر عليه عسكريًا بشكل كامل، وما يزال اخوانكم في القوات المشتركة يلاحقون بعض الممرات التي اكتشفت تحت الأرض ويتواجد فيها ما تبقه من العدو المنهزم".

وأكد "سنزف لكم بالقريب العاجل نبأ التحرير والتطهير الكامل فنحن حريصون على أن لا نعلن النصر إلا بعد التأكد من تنظيف المدن تمامًا من المتطرفين والله ولي التوفيق". وأضافت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها، لغرض إدامة الضغط على المجاميع المتطرفة، ولتفويت الفرصة عليهم، نفذّت قطعات الجيش في مختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي، "تمكن أبطال لواء المشاة ٢٧ وقوة من أبناء العشائر قيادة عمليات الجزيرة من تدمير زورق وقتل من فيه تابع لعناصر" داعش" المتطرف في الضفة الثانية لنهر الفرات في قرية الجودفية، فيما نفذّت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية في منطقة حي البكر قضاء هيت أسفرت عن تدمير مقر بالكامل يتواجد فيه عدد من عناصر داعش المتطرف وقتل من فيه.

وضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين خرجت قوة من مقر القيادة بقيادة قائد العمليات الفريق الركن جمعه عناد سعدون، للبحث والتفتيش حيث عثرت القوة على كدس للعبوات الناسفة مختلفة الأنواع وأحزمة ناسفة ومقبرة لقتلى داعش، وفجّرت كدس مكون من (٢٠) عبوة من قبل مفرزة هندسة ميدان القيادة في دور ناحية مكحول، فيما تم معالجة عجلة نوع بيك اب مدرعة تابعة للعدو المتطرف وقتل جميع من كان فيها بواسطة صاروخ (SPG9) من قبل فصيل طوارئ القيادة، وفي السياق ذاته دمر أبطال مفرزة الكورنيت منزل مفخخ وقتل (٧) عناصر تابعة للعدو المتطرف ودراجة نارية بواسطة صاروخ كورنيت ضد المباني في ناحية تلول الباج، فيما تم قتل (٣) عناصر تابعة للعدو المتطرف بواسطة سلاح (RBG7) ضد الأشخاص في منطقة الحراريات أمام خط الصد بعد رصدهم من قبل قطعاتنا المتواجدة هناك.

وفي سياق أخر ومن خلال تدقيق أسماء العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين من قبل خلية استخبارات القيادة في سايلو الحجاج، القي القبض على عدد من المتهمين  لكونهم مطلوبين للقضاء بقضايا متطرفة، فيما بلغ عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة (٨٥٥٧٠) عائلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يُشنّ 10 غارات على مواقع داعش في العراق ويُدمرّ الوحدات التكتيكية طيران التحالف يُشنّ 10 غارات على مواقع داعش في العراق ويُدمرّ الوحدات التكتيكية



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

أحدث إطلالات كيت ميدلتون بملابس مِن اللون الأصفر في الحجر المنزلي

لندن ـ العرب اليوم

GMT 05:03 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 02:56 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 العرب اليوم - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 02:47 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز الحيل لتنشيط السياحة في كانكون في المكسيك
 العرب اليوم - أبرز الحيل لتنشيط السياحة في كانكون في المكسيك
 العرب اليوم - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 04:48 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

ابنة رجاء الجداوي تكشف عن الحالة الصحية لوالدتها

GMT 04:48 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

ابنة رجاء الجداوي تكشف عن الحالة الصحية لوالدتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab