الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي على جازان
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

طيران التحالف العربي شنّ غارات جوية عنيفة قبالة مدينة نجران

الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي على جازان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي على جازان

أفراد من الجيش اليمني في مواقع محررة من اليمن
الرياض ـ سعيد الغامدي

تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي، ليل الخميس الجمعة، من تدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي على جازان، ويأتي ذلك فيما شن طيران التحالف غارات جوية قبالة منطقتي جازان ونجران السعوديتين، وتمكنت قوات الجيش اليمني، من تحرير مناطق جديدة في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف، والمحاذية لأولى مديريات صعدة المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي الانقلابية من جهة الجوف شمال البلاد.

وقال قائد اللواء الأول حرس حدود في الجيش اليمني، العميد هيكل حنتف، إن قوات الجيش الوطني حررت مناطق إعفي والقعيف والتمر بالإضافة إلى جبل حبش الاستراتيجي المطل على عدة طرق أهمها طريق الجوف وصعدة والخط الدولي والطريق الرابط ما بين مديرية خب والشعف ومديرية برط العنان.

وأوضح أن الجيش يواصل التقدم لتحرير ما تبقى من المديرية وسط خسائر فادحة في صفوف الميليشيات الانقلابية وفرار جماعي لعناصرها، وفق تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، وأدت المعارك إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيا الانقلابية، لم تتوفر أي إحصائية بعددهم حتى كتابة الخبر.

وحقق الجيش اليمني بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، تقدما لافتا في مديرية برط العنان لليوم الثاني على التوالي، وذلك عقب سيطرته، الأربعاء، على جبل شوكان الاستراتيجي وجبل شامان المطل على منطقة قعيف، ومواقع أخرى، وأسره 15 عنصرا من الميليشيا الانقلابية.

وأكدت مصادر محلية حدوث انشقاقات في صفوف الحوثيين بمديرية المصلوب بالجوف، عقب خلافات حادة نشبت بين قيادات من الصف الأول في الميليشيا، ما أدى إلى انسحاب بعض القيادات وامتناعها عن المشاركة في معارك الحوثيين، وأوضحت أن سبب الخلافات، يعود إلى زرع ميليشيا الحوثي ألغاما في مديرية المصلوب استباقا لتقدم الجيش الوطني، ونجم عنها سقوط ضحايا من قبيلة بني نوف التي ينتمي إليها القيادي الحوثي ربيع صالح السنتيل وأمين محمد القح، وذكرت، أن أكثر من 25 عنصرا من الميليشيا بينهم قيادات انسحبوا واتهموا الحوثيين بالزج بالأبرياء في معارك وهمية، واشترطوا تسليم العناصر التي زرعت الألغام في مناطق مختلفة من مديرية المصلوب والتي نجم عنها سقوط ضحايا مدنيين، ورفضوا مشاركتهم في جبهات القتال بسبب ما سموه بالخيانات الداخلية وزج الأبرياء في معارك وهمية. بالإضافة إلى اشتراطهم تسليم العناصر التي عملت على زراعة الألغام في مناطق مختلفة من المديرية".

ويحقق الجيش اليمني تقدما ميدانيا متسارعا في محافظة الجوف، وسط انهيار في صفوف الحوثيين الذين تم دحرهم من غالبية المناطق، وآخرها تحرير مديرية خب والشعف كبرى مديريات المحافظة، والتوجه نحو أولى مديريات محافظة صعدة المحادة للجوف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي على جازان الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي على جازان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab