وزير الخارجية الاردني يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وما يجري في القدس خط احمر
آخر تحديث GMT20:52:29
 العرب اليوم -

وزير الخارجية الاردني يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وما يجري في القدس خط احمر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الخارجية الاردني يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وما يجري في القدس خط احمر

وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي
واشنطن - فادي سماحة

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي من واشنطن ان هناك جهود حقيقية تبذلها المملكةالاردنية الهاشمية في هذا الشأن ، و انه بحث التطورات مع وزير الخارجية الاميركي ، حيث  اأبلغه ان القدس خط أحمر وتعني أكثر من ملياري مسلم .وحمّل الدولة العبرية المسؤولية عن كل ما يحصل في القدس وان وزير الخارجية الاميركي أنتوني بلينكن  يتابع ما يجري في القدس  بقلق شديد.
وقال الوزير الصفدي إن الاردن يتحمل مسؤولية كبيرة وينسق مع كل الدول العربية وقادة اوروبيين وغير اوروبيين من اجل وضع حد للتدهور واصفا ما يجري من همجية من قبل الاحتلال لا يمكن القبول به .وقال ان الاردن يحض اسرائيل على وقف عدوانها ضد الاقصى  واشار الى ان الادارة الاميركية الجديدة بوادر جديدة فيما يتعلق بحل الدولتين واعادة دعم وكالة غوث اللاجئين ماديا ، وهو تحرك يختلف عما كانت تقوم به الادارة الاميركية السابقة بقيادة دونالد ترامب.
وحمّل اسرائيل مسؤولية كل ما يجري في الداخل والخارج وأن العالم يجب ان يدرك ان لا سلام ولا إستقرار في الشرق الأوسط دون إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطيني .
لأن المواجهات ما هي الا تعبير عن حالة الاحباط والتوتر التي تشهدها الاراضي الفلسطينية .ووصف ما يجري في الشيخ جراح بأنه يعني الاردن وقال ان جلالة الملك عبدلله  قام ويقوم  بكل ما وسعه لمساعدة الاسر الفلسطينية التي تعيش في الشيخ جراح ، موضحاً ان تحركات الاردن مع المجتمع الدولي تهدف الىً وقف ترحيل سكان الحي ، معتبراً  ذلك جريمة حرب ترتكبها اسرائيل بحق الفلسطينيين .
وقال ان التصعيد العسكري الاسرائيلي يؤكد ان اسرائيل لن تنعم بالامن إذا لم ينعم الشعب الفلسطيني بالامن والاستقرار.وكشف الصفدي ان إجتماع لوزراء الخارجية العرب غدا دعت اليه الجامعة العربية لبحث تداعيات العدوان على المسجد الاقصى .

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الاثنين، الذي يزور  العاصمة الأميركية واشنطن، إن القدس خط أحمر قبل لقائه مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لبحث التطورات الإقليمية والأوضاع الخطيرة في القدس المحتلة.وأشار الصفدي إلى أن “الأولوية الآن هي وقف التصعيد واحترام القانون الدولي، أما بلينكن قال إن “الهجمات الصاروخية على إسرائيل لا بد أن تتوقف الآن وعلى كل الأطراف اتخاذ خطوات لخفض التصعيد في إسرائيل”، بحسب ما جاء على موقع قناة (المملكة).
الصفدي قال إن جلالة الملك عبدالله الثاني يتطلع للتواصل مع الرئيس الأميركي جو بايدن لمصلحة استقرار المنطقة، فيما ذكر بلينكن أن “بايدن صديق قديم للأردن ونحن شركاء في التعامل مع التحديات … ونثق جدا برأي الأردن ونتطلع لمزيد من المحادثات”.

واجتمع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، في العاصمة الأميركية واشنطن، مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، وركز الاجتماع على الأوضاع الخطيرة في القدس المحتلة والتحركات المستهدفة حماية القدس ومقدساتها والمقدسيين والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها.ويبحث لقاء الصفدي وبلينكن في الأوضاع في المنطقة، وخصوصا التصعيد الذي تشهده مدينة القدس والتحركات المستهدفة حماية القدس ومقدساتها وأهلها والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، إضافة إلى بحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في المجالات كافة، والمستجدات الإقليمية والدولية.وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي إن الصفدي سيلتقي خلال زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة عدداً من كبار مسؤولي الإدارة الأميركية، إضافة إلى عدد من أعضاء الكونغرس الأميركي وخبراء مراكز الفكر والبحث في واشنطن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأردن يعلن تفاصيل "ليلة إحباط المؤامرة" والصفدي يعلن رصد اتصالات مع جهات خارجية

أميركي يقتل زوجته ويستمر في مراسلة ذويها نيابة عنها في ولاية بنسلفانيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الاردني يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وما يجري في القدس خط احمر وزير الخارجية الاردني يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وما يجري في القدس خط احمر



GMT 19:10 2021 الخميس ,17 حزيران / يونيو

فساتين صيفية بكتِف واحد من صيحات الموضة لصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين صيفية بكتِف واحد من صيحات الموضة لصيف 2021

GMT 19:22 2021 الخميس ,17 حزيران / يونيو

تصاميم جدران منازل لهواة الديكورات الجريئة
 العرب اليوم - تصاميم جدران منازل لهواة الديكورات الجريئة

GMT 15:12 2021 السبت ,12 حزيران / يونيو

"غوغل" تسمح بتقنية تطالب بها معظم المواقع

GMT 05:34 2021 الخميس ,03 حزيران / يونيو

تويوتا تكشف عن الطراز الأحدث من لاند كروزر

GMT 19:17 2021 الخميس ,03 حزيران / يونيو

فولكسفاجن تقتحم الطرق الوعرة بطراز Taos نسخة 2022

GMT 01:18 2021 الأحد ,13 حزيران / يونيو

نيسان تكشف موعد انطلاق نسختها القوية "Z"

GMT 05:55 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

سامسونغ تعلن عن أحدث حواسبها اللوحية بسعر منافس

GMT 05:22 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

Nintendo تعلن عن منصّتها الجديدة قريبا

GMT 14:22 2021 الأحد ,06 حزيران / يونيو

جوجل كروم يعزز الحماية المحسّنة للتصفح الآمن

GMT 10:50 2021 الأربعاء ,02 حزيران / يونيو

Land Cruiser ستأتي بنسخة خاصَة في عيد ميلادها الـ 70
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab