إقامة ساتر ترابي بطول 140 كم شرق راوه لمنع تسلل المتطرفين
آخر تحديث GMT21:35:05
 العرب اليوم -

الولايات المتحدة الأميركية تدعو إلى حوار "سريع" بين بغداد واربيل

إقامة ساتر ترابي بطول 140 كم شرق راوه لمنع تسلل المتطرفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إقامة ساتر ترابي بطول 140 كم شرق راوه لمنع تسلل المتطرفين

الخلافات بين اقليم كردستان والعراق
بغداد – نجلاء الطائي

أعلن مصدر امني، الثلاثاء، عن إقامة ساتر ترابي بطول 140 كم شرق راوه لمنع تسلل المتطرفين التابعين لتنظيم داعش، فيما دعا القنصل الأميركي العام في اقليم كردستان، إلى حوار سريع بين بغداد واربيل لحل الاشكالات والتوتر بين الجانبين. وقال المصدر إن قيادة عمليات الجزيرة باشرت بإنشاء ساتر ترابي بطول ١٤٠ كم من شمال ناحية الرمانة إلى شرق مدينة راوه إلى بحيرة حديثة غرب الرمادي.

وأضاف، أن الغرض من الساتر هو منع تسلل عناصر تنظيم داعش إلى المدن المحررة. وأعلن قائد عمليات الأنبار في الجيش العراقي اللواء الركن محمود الفلاحي، الثلاثاء، عن تدمير معسكر لـ"داعش" جنوب الرطبة. وقال الفلاحي ، إن "قوة من الفرقة الأولى بالجيش تمكنت من العثور على معسكر لداعش في صحراء جلابات (80كم جنوب الرطبة 310كم غرب الرمادي)، غربي الأنبار".

وأضاف الفلاحي، أن "المعسكر يحتوي على معمل تدريع ومعدات تفخيخ وعجلة مفخخة ومواد متفجرة تم تفجيرها من قبل قطعات الفرقة الأولى بالجيش". وكان قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي، أعلن صباح اليوم الثلاثاء، عن انطلاق عملية عسكرية لتطهير وتفتيش صحراء جنوب الرطبة غربي الانبار.

ودعا القنصل الأميركي العام في اقليم كردستان، إلى حوار سريع بين بغداد واربيل لحل الاشكالات والتوتر بين الجانبين. وقال كين كروس مؤتمر صحافي عقده في السليمانية، "نحن أصدقاء الكرد قبل الاستفتاء وخلاله وبعده. العلاقات ستبقى كما هي وندعم حكومة إقليم كردستان". وأضاف "ندعم الحوارات بين أربيل وبغداد لحل الخلافات والقضايا العالقة ويجب ان يبدأ باسرع وقت".

واعتبر رئيس وزراء كردستان نيجرفان بارزاني، الاثنين، أن بغداد لا تزال "غير مستعدة للحوار". وتتواصل أزمة سياسية بين بغداد وأربيل منذ تنظيم رئيس استفتاء على استقلال كردستان عن العراق في 25 أيلول/سبتمبر الماضي. واتخذت بغداد جملة اجراءات عقابية على كردستان منها غلق المجال الجوي على مطاري الاقليم، وصولا إلى "فرض الأمن" في جميع المناطق المتنازع عليها مع الإقليم.

وفي غضون ذلك، أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مساء اليوم الثلاثاء، انتهاء وجود تنظيم "الدولة" (داعش) عسكريا في العراق. وقال العبادي للصحافيين في مقر الحكومة "قواتنا طهرت 14 ألف كيلومتر مربع في منطقة الجزيرة، وانهينا وجود داعش عسكريا في العراق". وأضاف "منذ 100 عام، لم تتمكن الحكومات المتعاقبة من الوصول إلى الحدود بشكل كامل مع سورية.

وذكر "أن أحداث سيناء بمصر الأخيرة تؤكد رؤية العراق حول خطر الإرهاب، ودعوة إلى زعماء المنطقة إلى التعاون لمحاربة الإرهاب". ويذكر أن العراق أطلق حملة لتطهير البلاد من "الدولة" في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، والتي استهلها بتحرير مدينة الموصل.وكانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) قالت  في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إن تنظيم "الدولة" ما يزال قوة ماثلة في العراق، داعية الجميع إلى "توخي الحيطة والحذر من الفترة المقبلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقامة ساتر ترابي بطول 140 كم شرق راوه لمنع تسلل المتطرفين إقامة ساتر ترابي بطول 140 كم شرق راوه لمنع تسلل المتطرفين



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 العرب اليوم - 3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab