الطائرات الحربية تواصل قصفها لمناطق الشمال السوري وضحايا اشتباكات الأحد 107 قتلى
آخر تحديث GMT08:57:32
 العرب اليوم -

طريق الكاستيلو سالكة والمعارك مستمرة بين "الأسايش" والقوات الحكومية رغم الاعلان عن اتفاق تهدئة

الطائرات الحربية تواصل قصفها لمناطق الشمال السوري وضحايا اشتباكات الأحد 107 قتلى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطائرات الحربية تواصل قصفها لمناطق الشمال السوري وضحايا اشتباكات الأحد 107 قتلى

الطائرات الحربية تواصل قصفها لمناطق الشمال السوري
دمشق - نور خوام

أكد مصدر أمني سوري أن لا صحة لقطع وحدات حماية الشعب الكردي طريق الكاسيتلو المنفذ الوحيد للقوات الحكومية إلى خارج مدينة حلب، موضحًا أن ما جرى اليوم الاثنين كانت هناك مناوشات وحاول النظام إغلاق الطريق على المواطنين القاطنين في حي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة الوحدات، ما أدى الى تهديد الوحدات بقطع الطريق نارياً إذا مُنِع المواطنون الأكراد من المرور، ولا يزال الطريق تحت سيطرة القوات النظامية حتى اللحظة.

ولا تزال المعارك العنيفة متواصلة في أحياء النشوة الشرقية والمساكن وغويران غربي بمدينة الحسكة، بين القوات الكردية وقوات الأمن الداخلي الكردي "الأسايش" من جانب، و قوات النظام وقوات الدفاع الوطني من جانب آخر، وسط استمرار القصف المتبادل بين الطرفين، وكانت القوات الكردية قد سيطرت اليوم على كامل غويران شرقي ومنطقة دوار الباسل الواقع في الجهة الجنوبية للمدينة، كذلك استشهد رجل جراء إصابته برصاص عشوائي على خلفية الاشتباكات القائمة في المدينة.

أما في محافظة درعا، فقد قصفت القوات النظامية مناطق في  بلدة أم المياذن وأطراف بلدة الكرك الشرقي من جهة رخم في ريف درعا، ولم ترد أنباء عن إصابات، في حين تعرضت مناطق في مدينة بصرى الشام في ريف درعا الشرقي لقصف من قبل قوات النظام.

وفي محافظة إدلب، نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في قريتي اشتبرق والعالية بريف جسر الشغور، بينما انفجر لغم أرضي قرب دوار الساعة بمدينة إدلب، ما أدى لسقوط جرحى،  كذلك استشهد شاب من مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي جراء إطلاق نار عليه ليل أمس أمام منزله من قبل مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية.

أما في محافظة اللاذقية، فقد أفادت المعلومات بتواصل الطائرات الحربية والمروحية قصفها المكثف بعشرات الضربات الجوية منذ فجر اليوم على مناطق في محور كبانة في ريف اللاذقية الشمالي، وسط قصف مكثف وعنيف متواصل من قبل قوات النظام يستهدف المنطقة، كما لا تزال الاشتباكات العنيفة متواصلة في محور كبانة بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام والحزب الإسلامي التركستاني من جانب، وقوات النظام وفوج مغاوير البحر وقوات صقور الصحراء من جانب آخر، على خلفية هجوم للأخير على المنطقة، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة دمشق، تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية وجبهة فتح الشام من جهة أخرى في حي جوبر من جهة قطاع طيبة، ومعلومات أولية عن تقدم للأخير في المنطقة، بينما سقطت قذيفة على منطقة في حي المزة جبل بالعاصمة دمشق دون أنباء عن إصابات إلى الآن.

وفي محافظة حمص، قصفت القوات النظامية مناطق في أطراف قرية حوش حجو بريف حمص الشمالي، بينما نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في بلدتي دير فول والفرحانية بريف حمص الشمالي، كما قصفت قوات النظام بقذائف الهاون مناطق في حي الوعر بمدينة حمص، ما أدى لاستشهاد مواطن وسقوط جرحى .

أما في محافظة ريف دمشق، فقد فتحت القوات النظامية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة الزبداني ترافق مع قصفها لمناطق في المدينة، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية، كما قصفت قوات النظام أماكن في المنطقة الواصلة بين بلدة عين ترما ومدينة زملكا وأماكن أخرى في مدينتي زملكا وحرستا  بالغوطة الشرقية، فيما سقط المزيد من القذائف على مناطق في ضاحية الأسد قرب مدينة حرستا  ومخيم الوافدين الخاضعين لسيطرة قوات النظام في الغوطة الشرقية،  قضى على إثرها شخص آخر ليرتفع إلى 2 عدد الأشخاص الذين قضوا جراء سقوط القذائف على ضاحية الأسد منذ صباح اليوم، في حين جددت طائرات حربية قصفها لمناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية من جهة أخرى في منطقة حوش نصري في محاولة من قوات النظام التقدم في المنطقة وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك قصفت طائرات حربية مناطق في جرود القلمون دون أنباء عن إصابات، بينما سمع دوي انفجار في منطقة التحويلة قرب مدينة  الضمير ناجم عن انفجار في سيارة قائد لواء مغاوير الصحراء التابع لقوات الشهيد أحمد العبدو،  ما أدى لإصابته بجراح.

أما في محافظة حلب، فقد قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي الفردوس بمدينة حلب، بينما نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في أحياء السكري والعامرية والراموسة والأنصاري الشرقي بمدينة حلب، دون أنباء عن خسائر بشرية،  وسط استمرار الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات عربية وآسيوية من جهة،  والفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام والحزب الإسلامي التركستاني من جهة أخرى في محور الراموسة،  بينما سقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية والمقاتلة على مناطق سيطرة قوات النظام في حي الحمدانية غرب حلب، في حين استهدفت طائرات حربية بعدة غارات مناطق في بلدة دارة عزة ومحيط الفوج 46 بريف حلب الغربي.

وتشهد مدينة حلب للشهر الرابع على التوالي، تصعيداً للقصف بكافة الانواع الأسلحة، بدءاً من الطائرات الحربية مروراً بالقصف المدفعي والصاروخي وإطلاق القذائف وصولاً إلى رصاص القناصة، من كافة الأطراف، والتي لم ينتج عنها، إلا المزيد من الخسائر البشرية والمزيد من القتل بحق أبناء الشعب السوري، والذي نجم عنها منذ الـ 22 من نيسان / أبريل الفائت من العام الجاري، دمار كبير في ممتلكات مواطنين والمرافق العامة والمشافي، وإصابة أكثر من 8 آلاف شخص بجراح، فيما ارتفع إلى 1396 مواطنا مدنيا بينهم 313 طفلاً دون سن الـ 18، و199 مواطنة فوق سن الثامنة عشر، عدد الشهداء الذين تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيقهم منذ الـ 22 من شهر نيسان / أبريل الفائت، وحتى فجر اليوم الـ 22 من شهر آب /  أغسطس من العام الجاري 2016، جراء قصف القوات النظامية والضربات الجوية التي استهدفت مناطق سيطرة الفصائل بالأحياء الشرقية من المدينة، وقصف الفصائل الإسلامية والمقاتلة على مناطق سيطرة قوات النظام في الأحياء الغربية لمدينة حلب، ورصاص القناصة، وقصف من قبل الفصائل على حي الشيخ مقصود الذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردي.

ومن ضمن المجموع العام للخسائر البشرية التي تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيقها، 730 شهيداً بينهم 142 طفل و75 مواطنة استشهدوا جراء مئات الضربات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية على معظم الاحياء الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل بمدينة حلب، كما أسفر القصف عن دمار وأضرار مادية في المئات من المنازل وممتلكات المواطنين والأبنية بالأحياء التي تم استهدافها، بالإضافة لإصابة مئات المواطنين بينهم أطفال ومواطنات بجراح متفاوتة الخطورة.

في حين استشهد 89 مواطناً من ضمنهم 25 طفلاَ و7 مواطنات إحداهنَّ سيدة مسنة وثق المرصد استشهادهم جراء قصف لقوات النظام على مناطق في أحياء مدينة حلب الشرقية. كذلك وثق المرصد السوري استشهاد 538 مواطن مدني بينهم 136 طفلاً دون سن الـ 18، و110 مواطنات فوق سن الثامنة عشر، جراء سقوط مئات القذائف محلية الصنع والقذائف الصاروخية وأسطوانات الغاز المتفجرة على أماكن سيطرة قوات النظام في أحياء السريان الجديدة، السريان القديمة، العزيزية، شارع تشرين، شارع الأندلس، المحافظة، منيان، الموكامبو، حلب الجديدة، الأشرفية، سيف الدولة، الخالدية، جسر ميسلون، السليمانية، القصر البلدي، الشهباء، المشارقة، الحمدانية، التلفون الهوائي، الجميلية، الميدان، المرديان، المارتيني، الإذاعة، الراموسة، ساحة سعد الله الجابري وجمعية الزهراء وعدة مناطق أخرى تسيطر عليها قوات النظام بمدينة حلب، بالإضافة لإصابة المئات بجراح متفاوتة الخطورة، من ضمنهم مواطنات وأطفال، بالإضافة لأضرار مادية في ممتلكات مواطنين.

كما استشهد 26 مواطناً بينهم 7 أطفال و4 مواطنات جراء قصف للفصائل الإسلامية والمقاتلة على مناطق في حي الشيخ مقصود ذي الغالبية الكردية والذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردي بمدينة حلب.

و6 مواطنين قتلا جراء إصابتهم في قصف وإطلاق نار على طريق الكاستيلو وفي حي الهلك بمدينة حلب وأطرافها، وأكدت مصادر متقاطعة أن قناصة من قوات سوريا الديمقراطية أطلقوا النار عليهم وقتلوهم. كما قتلت سيدة وطفلتها وعم الطفلة بالإضافة الى مواطنتين اثنتين وطفلتين من عائلة ثانية استشهدوا جراء انفجار مصنع تذخير لقذائف الهاون في مبنى بحي السكري بمدينة حلب.

وسقط أمس 107 قتلى بينهم 26 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و31 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وقصف لقوات النظام وظروف أخرى. ارتفع إلى 36 بينهم 6 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة إدلب استشهد 15 موطناً بينهم 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محافظة حلب، و11 مواطناً بينهم 5 مواطنين من عائلة واحدة ورجل واثنان من أطفاله وطفل أخر ومواطنتان استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة معرة النعسان.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 8 مواطنين هم 5 مواطنين بينهم طفلة ومواطنتان استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما، ورجلان اثنان استشهدا متأثرين بجراحٍ أصيبا بها في وقت سابق إثر قصفٍ للطيران الحربي وقصف لقوات النظام على مناطق في مدينة عربين وبلدة عين ترما، ومدير مكتب إغاثي من بلدة بيت سوى استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في البلدة.

وفي محافظة حلب استشهد 7 مواطنين جراء قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين لمناطق قرب جامع بدر ومدرسة عبد الله بن عباس في حي بستان القصر بمدينة حلب، وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، ورجل استشهد جراء قصف قوات النظام على مناطق في بلدة ابطع.

وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان هما شخص استشهد جراء قصف قوات النظام والطائرات الحربية لمناطق في قرية الغنطو، ورجل استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في حي الوعر. وفي محافظة دير الزور استشهد شخص جراء سقوط قذائف أطلقها تنظيم "الدولة الإسلامية" على مناطق في حي الجورة بمدينة دير الزور. وفي محافظة طرطوس استشهد شاب من مدينة بانياس تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية. ومقاتل من جبهة فتح الشام من حي القابون قضى خلال اشتباكات في الحي بينه وبينه مقاتلين آخرين.

وعلم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة أن تنظيم "داعش" أبلغ ذوي ضابط منشق عن قوات النظام برتبة ملازم أول من بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي ورجل آخر، أنه قام بإعدامهما وذلك بعد اعتقال الملازم نحو 6 أشهر، بتهمة "التواصل مع الصحوات".

كما قتل 16 عنصراً من تنظيم "داعش" جراء إصابتهم في قصف واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية بريف منبج الجنوبي باتجاه بلدة الخفسة. وقتل 4 عناصر من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

وقتل ما لا يقل عن 11 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات :دمشق وريفها 2 -  حمص 3 - حماة 2 - حلب 4

ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من تنظيم "الدولة الإسلامية" والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم. كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات الحربية تواصل قصفها لمناطق الشمال السوري وضحايا اشتباكات الأحد 107 قتلى الطائرات الحربية تواصل قصفها لمناطق الشمال السوري وضحايا اشتباكات الأحد 107 قتلى



موديلات فساتين باللون الأسود من وحي إطلالات دنيا بطمة

الرباط ـ العرب اليوم

GMT 03:18 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

أحدث موديلات معطف بليزر مع الجيوب الكبيرة لإطلالات ربيع 2021
 العرب اليوم - أحدث موديلات معطف بليزر مع الجيوب الكبيرة لإطلالات ربيع 2021

GMT 03:16 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

"جدة البلد"متعة التجوّل عبر التاريخ في "شتاء السعودية"
 العرب اليوم - "جدة البلد"متعة التجوّل عبر التاريخ في "شتاء السعودية"

GMT 07:25 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

غرف النوم المودرن بتصميمات حديثة وألوان مبهرة وهادئة
 العرب اليوم - غرف النوم المودرن بتصميمات حديثة وألوان مبهرة وهادئة

GMT 03:12 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

معاقبة المذيعة الإيرانية روزيتا قبادي بسبب دعوة للرقص
 العرب اليوم - معاقبة المذيعة الإيرانية روزيتا قبادي بسبب دعوة للرقص

GMT 10:23 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

ترندز موضة تناسب المرأة من برج الدلو دون غيرها
 العرب اليوم - ترندز موضة تناسب المرأة من برج الدلو دون غيرها

GMT 01:31 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

10 من أفضل الأنشطة السياحية في خور دبي 2021
 العرب اليوم - 10 من أفضل الأنشطة السياحية في خور دبي 2021

GMT 03:39 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

5 نصائح لمحبي السفر والرحلات في 2021

GMT 05:50 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

تصريحات "متشائمة" من كومان قبل نصف نهائي السوبر الإسباني

GMT 03:08 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

مؤسس أمازون يستعيد لقب"الأغنى" في العالم من ماسك

GMT 02:22 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 02:53 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

أفضل وجهات سياحية في فالنسيا اللؤلؤة الأسبانية شتاء 2021

GMT 02:42 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"العلا" السعودية وجهة سياحية رائعة لرؤية النجوم والمجرات

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 03:23 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

جولة على أشهر معالم ساو باولو الهندسية السياحية

GMT 03:01 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

10 فنادق سياحية في نيروبي كينيا موصى بزيارتها تعرف عليها

GMT 12:22 2019 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 13:41 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

إنستغرام التطبيق الشهير سيعلق حساب ترمب لمدة 24 ساعة

GMT 15:25 2020 الأحد ,01 آذار/ مارس

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab