العبادي يعلن استعادة قضاء القائم من تنظيم داعش
آخر تحديث GMT04:58:39
 العرب اليوم -

القوات العراقية تفرض السيطرة على حي وبلدة

العبادي يعلن استعادة قضاء القائم من تنظيم "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العبادي يعلن استعادة قضاء القائم من تنظيم "داعش"

رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي
بغداد – نجلاء الطائي

أكّدت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة يوم الجمعة، أن القوات العراقية قد فرضت سيطرتها على حي وبلدة كانت بقبضة تنظيم "داعش" غرب محافظة الأنبار، في وقت أعلن فيه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يوم الجمعة عن سيطرة القوات العراقية على قضاء القائم إلى الغرب من محافظة الأنبار.

ونقلت الخلية عن قائد عمليات تحرير غرب الأنبار الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله، أن قطعات قيادة عمليات الجزيرة تمكنت من تحرير حي نيسان في منطقة القائم، مشيرا إلى أن تلك القطعات مازالت مستمرة بالتقدم، كما أضاف أنه تم تحرير ناحية الكرابلة بالكامل وتفرض السيطرة على الضفة الجنوبية لجسر رمانة.

وتابع يار الله أن قطعات قوات مكافحة الارهاب حررت مركز قضاء القائم وحي الجماهير وحي السلام وحي الرسالة وحي اليرموك وحي الامين ومنطقة الملعب في القائم، مشيرا إلى استعادة شرق الكرابلة جنوب نهر دجلة ورفع العلم العراقي فيها.

بالمقابل هنأ العبادي في بيان "العراقيين بسيطرة الأبطال على قضاء القائم وتحريره في فترة قياسية"، بعدما بدأت القوات العراقية تدعمها فصائل الحشد الشعبي باقتحام المنطقة صباح الجمعة، ولم يعد أمام القوات العراقية حاليا سوى استعادة قضاء راوة المجاور ومناطق صحراوية محيطة من محافظة الأنبار، ليعلن استعادة كافة الأراضي التي سيطر عليها تنظيم داعش في العام 2014.

وبدأت القوات العراقية الأسبوع الماضي هجوما على آخر معاقل التنظيم الجهادي لدحره من القائم المتاخمة للحدود مع سورية، حيث يتعرض الجهاديون لهجمات أخرى من قبل النظام السوري وقوات سورية الديموقراطية المدعومة من واشنطن، فيما كان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وصف عملية القائم بـ"آخر معركة كبيرة" ضد تنظيم داعش، ويتوقع أن تنتهي بالتقاء على جانبي الحدود لتطويق التنظيم في منطقة وادي الفرات الممتدة من دير الزور في شرق سورية إلى القائم في غرب العراق.

وثمّن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجمعة، البطولات الكبيرة التي حققتها القوات الامنية العراقية البطلة بتحريرها قضاء القائم في محافظة الانبار من براثن داعش الارهابي، وقال في بيان لمكتبه تلقى " العرب اليوم " نسخة منه :"بكل عبارات الفخر والثناء نبارك للشعب العراقي كافة وللقوات الامنية العراقية بكل تشكيلاتها وصنوفها وقادتها ومنتسبيها الانتصارات الكبيرة التي حققتها في محافظة الأنبار والتي اثمرت عن تحرير قضاء القائم وأنهت بذلك معاناة اهله على يد الدواعش المجرمين".

وتابع أن "تحرير القائم على يد ابطالنا الشجعان يعد خطوة متميزة نظرا لاهمية هذا القضاء الجغرافية، ولأنها تؤكد للجميع قرب نهاية وجود هذه العصابات على ارض العراق الطاهرة، وأن المستقبل القريب سيشهد عودة الحياة إلى طبيعتها في هذه المناطق بعودة اهلها سالمين مرفوعي الراس وخلاصهم من هذا الكابوس المرعب".

وكانت القوات المشتركة حررت الجمعة، مركز قضاء القائم وناحية الكرابلة ومنفذ حصيبة الحدودي مع سورية ومناطق أخرى غرب الأنبار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي يعلن استعادة قضاء القائم من تنظيم داعش العبادي يعلن استعادة قضاء القائم من تنظيم داعش



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab