ارتفاع حصيلة التفجير المتطرف في الكاظمية إلى قتيل و 18 مصابًا
آخر تحديث GMT17:55:58
 العرب اليوم -

رياض العضاض يكشف عن "إطفاء" كاميرات المراقبة قبل الحادث

ارتفاع حصيلة التفجير المتطرف في الكاظمية إلى قتيل و 18 مصابًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع حصيلة التفجير المتطرف في الكاظمية إلى قتيل و 18 مصابًا

التفجير الانتحاري في مدينة الكاظمية في بغداد
بغداد ـ نجلاء الطائي

ارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري في مدينة الكاظمية في بغداد إلى إصابة 18 شخصا، في وقت كشف رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، السبت، عن "إطفاء" كاميرات المراقبة الأمنية الموجودة في ساحة عدن "قبل نصف ساعة" من التفجير الانتحاري، فيما رفض اتهام أي جهة بالمسؤولية،

وأفاد مصدر أمني أن" حصيلة الاعتداء الإرهابي بانتحاري يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه عند نقطة تفتيش في ساحة عدن بمدينة الكاظمية المقدسة في بغداد مساء اليوم السبت إلى 18 مصاباً". وكشف رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، السبت، عن "إطفاء" كاميرات المراقبة الامنية الموجودة في ساحة عدن "قبل نصف ساعة" من التفجير الانتحاري، فيما رفض اتهام أي جهة بالمسؤولية.

وقال العضاض إنه "في الساعة 5،45 مساءً، وأثناء دخولي إلى ساحة عدن، استهدف انتحاري موكبي فلحق بسيارة الحماية دون ان يلحق بسيارتي"، موضحا أن "تفجير الانتحاري اسفر عن استشهاد احد افراد حمايتي واصابة ثلاثة اخرين بجروح".

وأضاف العضاض، "طلبت الكاميرات الموجودة في ساحة عدن للاطلاع على الموضوع، واتضح أن الكاميرات قد اُطفئت قبل نصف ساعة من الحادثة"، رافضا اتهام أي جهة أو تحميلها المسؤولية. وكان رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض أعلن، مساء اليوم السبت، أن التفجير الانتحاري الذي وقع في ساحة عدن شمالي بغداد استهدف موكبه، مؤكداً مقتل وإصابة أربعة من عناصر حمايته.

وكان مصدر أمني أفاد، مساء اليوم السبت، بأن شخصين قتلا وأُصيب أربعة آخرون بتفجير انتحاري في ساحة عدن شمالي بغداد. وأعلنت وزارة الداخلية، السبت، إصابة عدد من الأشخاص بإحباط تفجير انتحاري في ساحة عدن شمالي بغداد. فيما افاد مصدر امني مسؤول يوم السبت بوقوع تفجير في منطقة الكاظمية التي تضم احد المراقد المهمة للشيعة في العاصمة الاتحادية بغداد.

وتضم الكاظمية مرقدي الأمامين موسى بن جعفر الكاظم، ومحمد بن علي الجواد وهما من الائمة الاثني عشر لدى الشيعة الأمامية في العالم. وأبلغ مصدر أمني مسؤول بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ساحة عدن بالكاظمية انفجرت على سيارة تقل عضو في مجلس محافظة بغداد مما اسفر عن مقل شخص واصابة 12 اخر بجروح كحصيلة أولية للحادث.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع حصيلة التفجير المتطرف في الكاظمية إلى قتيل و 18 مصابًا ارتفاع حصيلة التفجير المتطرف في الكاظمية إلى قتيل و 18 مصابًا



GMT 17:55 2024 السبت ,25 أيار / مايو

وفاء عامر تلجأ للعلاج النفسي بعد "حق عرب"
 العرب اليوم - وفاء عامر تلجأ للعلاج النفسي بعد "حق عرب"

GMT 05:23 2024 الجمعة ,24 أيار / مايو

عائشة بن أحمد تعلن اعتزالها التمثيل مؤقتًا

GMT 10:10 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد "يورو 2024"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab