اشتداد المعارك بين الجيش اليمني والحوثي في منطقة الهاملي غرب تعز
آخر تحديث GMT10:04:22
 العرب اليوم -

مع مساندة من التحالف العربي جوًا وبحرًا وتكبيد الانقلابيين خسائر كبيرة

اشتداد المعارك بين الجيش اليمني والحوثي في منطقة الهاملي غرب تعز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشتداد المعارك بين الجيش اليمني والحوثي في منطقة الهاملي غرب تعز

معارك بين الجيش اليمني والحوثيين
الحديدة - عبدالغني يحيى

اشتدت وتيرة المعارك الضارية اليوم، الجمعة، على  جبهات الساحل الغربي في محافظة تعز جنوبي غرب البلاد بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، وبين الجماعة الحوثية. ونقل مصدر محلي في الجبهة الغربية لتعز عن مصادر عسكرية "للعرب اليوم" قوله إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي الجوية والبحرية أعلنت تقدمها الميداني في منطقة الهاملي في مديرية موزع غربي تعز.

وأضاف المصدر، أن قوات الجيش الوطني خاضت معارك عنيفة ضد الجماعة الحوثية في عديد مناطق الهاملي وكبدتها خسائر كبيرة. وذكرت المصادر أن المعارك تركزت في مناطق الضويحة وجبل عقار جنوبي شرق مركز مدينة موزع، وأسفرت عن سقوط عديد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين. وبالتوازي مع المعارك الميدانية شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية عدة استهدفت بها  مواقع تتمركز فيها الجماعة الحوثية. وتدمير آليات وأسلحة كانت مخزنة في منطقة الهاملي.

وأفاد المصدر، أن الغارات الجوية تركزت على جبل السلطان جنوبي الهاملي وجسر الهاملي شرق جبل السلطان. بينما استهدفت الغارات الجوية دبابة ومدرعة كانتا تتمركزان حول محيط جبل السلطان، إضافة إلى مقتل كافة عناصر الحوثيين الذين كانوا بقربها، فيما استهدفت غارات أخرى مدفعا ومخزنا للذخيرة جنوبي غرب مدرسة  إبن حزم بجسر الهاملي، ودوت الانفجارات العنيفة من المكان المستهدف عقب الغارات.

إلى ذلك قصفت بوارج التحالف العربي مواقع الجماعة الحوثية في محيط معسكر خالد بن الوليد بمفرق المخا استهدفت فيها تجمعات وأطقماً للحوثيين شمالي غرب المعسكر. وفي السياق ذاته أكدت المصادر أن جماعة الحوثي، مع تقدم قوات الجيش الوطني لجأت إلى اتخاذ المواطنين دروعاً بشرية وتحتمي بمعداتها العسكرية بين منازلهم وأوساط قراهم السكنية في الهاملي. وأوضحت المصادر أن عناصر الحوثي  شوهدت جنوبي الهاملي وهي تخفي معداتها بجوار منازل المواطنين وتتخذهم دروعا بشرية. من جهتهاحذرت قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة الساحل الغربي الجماعة الحوثية، من التستر بجوار منازل المواطنين وتعريضهم للمخاطر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتداد المعارك بين الجيش اليمني والحوثي في منطقة الهاملي غرب تعز اشتداد المعارك بين الجيش اليمني والحوثي في منطقة الهاملي غرب تعز



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab