62 ضحية بتفجير انتحاري لـداعش داخل مسجد في قندهار جنوب أفغانستان وإدانات واسعة
آخر تحديث GMT21:48:40
 العرب اليوم -

62 ضحية بتفجير انتحاري لـ"داعش" داخل مسجد في قندهار جنوب أفغانستان وإدانات واسعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 62 ضحية بتفجير انتحاري لـ"داعش" داخل مسجد في قندهار جنوب أفغانستان وإدانات واسعة

تفجير انتحاري داخل مسجد في قندهار جنوب أفغانستان
كابول ـ أعظم خان

ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي استهدف مسجدا للشيعة في مدينة قندهار جنوب أفغانستان، الجمعة، إلى 62 شخصا على الأقل، فيما أصيب ما لا يقل عن 70 آخرين، فيما أعلن تنظيم "داعش" الارهابي مسؤوليته عن الهجوم الدموي.
وأفادت وسائل إعلام محلية ودولية بأن الانفجار دوى وسط حشد من المصلين داخل المسجد، مثل ما حصل قبل أسبوع داخل حسينية أخرى في مدينة خان آباد بولاية قندوز شمال البلاد.
وأكدت المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة الجديدة التي شكلتها حركة "طالبان"، سعيد خوستي، على حسابه في "تويتر"، سقوط قتلى وجرحى جراء الانفجار، مشيرا إلى أن عناصر للقوات الخاصة التابعة للحركة وصلت إلى موقع الحادث بهدف "تحديد طبيعة الحادث وتقديم المسؤولين إلى العدالة".
وذكر مسؤول محلي في حركة "طالبان" أن الهجوم نفذ من قبل انتحاري، وأكدت وسائل إعلام أخرى أن عدة مهاجمين فجروا أنفسهم داخل المسجد وأمامه.
ولفتت وكالة "آسواكا" الأفغانية إلى أن الحسينية التي وقع فيها الهجوم هي أكبر مسجد للشيعة في قندهار وتعرف باسم مسجد بيبي فاطمة أو مسجد إمام بارغاه.
ولم يتبن أي جهة بعد الهجوم الجديد، لكن من المرجح وقوف تنظيم "داعش" وراءه، خاصة وأنه أعلن مسؤوليته عن تفجير قندوز قبل أسبوع.
وتوالت الإدانات العربية للانفجار الذي استهدف مسجدا في قندهار الأفغانية خلال صلاة الجمعة، مؤكدة رفض كل أشكال العنف والإرهاب.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة طالبان، قاري سعيد خوستي، إن الانفجار أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.
وأضاف أن السلطات تجمع التفاصيل بشأن الانفجار الذي وقع بعد أيام من إعلان تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن انفجار استهدف مسجدا آخر للشيعة في مدينة قندوز شمال البلاد.
وأدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التفجير الذي استهدف مسجداً في مدينة قندهار الأفغانية، وأدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن "دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية".
وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.
وعبرت السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجداً في مدينة قندهار، معربة عن أمل المملكة باستقرار الأوضاع في أفغانستان بأسرع وقت، مُؤكدة في الوقت ذاته وقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني.
وجددت وزارة الخارجية السعودية التأكيد على موقف المملكة الرافض لهذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة.
بدورها، أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها لحادث التفجير الذي استهدف مسجدا في قندهار.
وأكدت وزارة الخارجية في بيان على موقف الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب بجميع أشكاله وصوره، معربة عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى حكومة وشعب أفغانستان وإلى أسر الضحايا.
وأدانت البحرين التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في ولاية قندهار بأفغانستان، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص.
وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان: إن "الاعتداء الإرهابي الآثم يتنافى مع جميع الأعراف والمبادئ الدينية والأخلاقية".
وأكدت وزارة الخارجية، موقف مملكة البحرين الثابت الرافض للعنف والتطرف والإرهاب بجميع أشكاله وصوره، داعيةً في الوقت نفسه إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله .وأعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مسجدًا في مدينة قندهار جنوبي أفغانستان.
وجددت وزارة الخارجية، موقف قطر الرافض لاستهداف دور العبادة وترويع الآمنين، معربة عن تعازيها لذوي الضحايا ولحكومة وشعب أفغانستان وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل .
كما أدانت الحكومة الأردنية، التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بولاية قندهار الأفغانية.
وأعرب الناطق الرسمي وزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول، عن إدانة واستنكار الأردن الشديدين لجميع أشكال الإرهاب، مُتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الخارجية السعودية تصدر بيانا حول قطع العلاقات بين الجزائر والمغرب

الخارجية السعودية تؤكد أن المملكة تحترم كل ما يتعلق بالشأن الداخلي في تونس وتعده أمرا سياديا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

62 ضحية بتفجير انتحاري لـداعش داخل مسجد في قندهار جنوب أفغانستان وإدانات واسعة 62 ضحية بتفجير انتحاري لـداعش داخل مسجد في قندهار جنوب أفغانستان وإدانات واسعة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab