منصور بن زايد يؤكّد على مكانة الشّعب السّوريّ في قلوب شعب الإمارات
آخر تحديث GMT04:55:34
 العرب اليوم -

أعلن تبرّع بلاده بمبلغ 60 مليون دولار إضافيّة لدعم وضعهم الإنسانيّ

منصور بن زايد يؤكّد على مكانة الشّعب السّوريّ في قلوب شعب الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منصور بن زايد يؤكّد على مكانة الشّعب السّوريّ في قلوب شعب الإمارات

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان
الكويت - العرب اليوم

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تقديمها مبلغ 60 مليون دولار إضافية لدعم الوضع الإنساني في سورية، وكانت الإمارات تعهدت بتقديم مبلغ 300 مليون دولار ليصبح ما تعهدت به دولة الإمارات 360 مليون دولار. جاء ذلك في كلمة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي يرأس وفد الدولة إلى " المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية"، الذي بدأ أعماله الأربعاء في دولة الكويت.
ويضم وفد الدولة إلى المؤتمر وزيرة التنمية والتعاون الدولي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش ووزير الدولة للشؤون المالية عبيد بن حميد الطاير ووزيرة الدولة ريم بنت إبراهيم الهاشمي.
وأكد منصور بن زايد أن مكانة الشعب السوري عزيزة على قلوب شعب دولة الإمارات وتحتضن دولة الإمارات الأربعاء أكثر من 200 ألف سوري يعيشون ويعملون في الدولة، واستجاب شعب الإمارات للنداء الذي أطلقه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للتبرع للشعب السوري في الشهر الماضي وتم جمع أكثر من 32 مليون دولار خلال ثلاثة أيام فقط وكانت الإمارات قدمت مساعدات إنسانية إلى السوريين تجاوزت حتى الآن 300 مليون دولار، استخدمت في بناء مخيمات للاجئين ومستشفيات ومدارس فضلا عن توفير المساعدات الغذائية وإقامة مشاريع أخرى، معربا عن سروره لأن يعلن استعداد الإمارات لتقديم تعهد آخر بمبلغ 60 مليون دولار إضافة إلى مبلغ الـ 300 مليون دولار الذي سبق أن تعهدت بلاده به.
ولفت إلى أن مصداقية جهودنا في تقديم الإغاثة والمساعدة للشعب السوري تستند بصورة أساسية إلى مبدأ تقديم المساعدات للجميع بغض النظر عن انتماءاتهم وإننا نرى أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة السورية إلا أن الشعب السوري لا يستطيع الانتظار لحين التوصل إلى ذلك الحل خاصة في ظل استمرار الظروف الإنسانية الصعبة واستمرار القتال وانتشاره.
وقال إننا بذلنا جهودا لدعم الشعب السوري في الجوانب كلها وتمكنا مع شركائنا في ألمانيا والولايات المتحدة وعدد من الدول المانحة الأخرى من إنشاء " الصندوق الائتماني لإعادة إعمار سورية" ولاسيما تمويل مشروعات إعادة بناء البنية التحتية الأساسية وبدأ الصندوق عملياته أخيرا وستتم الموافقة على أول مجموعة من المشاريع أثناء وجودنا هنا وقد نجحنا حتى الآن في جمع 50 مليون يورو ونهدف إلى جمع 100 مليون يورو في المرحلة الأولى من التمويل وتحقيقا لهذه الغاية سنعقد مؤتمراً لإعلان التبرعات للصندوق الائتماني في أبوظبي يوم 6 آذار/مارس وعلى الرغم من أن الصندوق ليس تحت مظلة الأمم المتحدة إلا أنه يدعم الجهود الإنسانية ذاتها التي تقوم بها المنظمة..ونتطلع مستقبلا للعمل مع الأمم المتحدة لدعم هذا الصندوق.
وأكد أنه وبعد مرور عام على انعقاد أول مؤتمر دولي للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية الذي نظمته أيضا دولة الكويت الشقيقة وحقق المؤتمر نجاحا باهرا تمثل في جمع أكثر من 5 ر1 مليار دولار، إلا أن التبرعات لا تتناسب وحجم المعاناة الإنسانية التي يواجهها السوريون خاصة مع وجود أكثر من 2ر2 مليون نازح سوري في مخيمات اللاجئين في كل من تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر و العديد من الدول الأخرى في المنطقة إضافة إلى ارتفاع عدد المشردين داخل سوريا إلى ما يقارب 5 ر6 مليون شخص.
وأعرب عن تطلعه بكل أمل ورجاء إلى تكاتف جهود المجتمع الدولي لإيجاد حل يتجاوز هذا الوضع المأساوي، كما نأمل أن تفضي المحادثات المقبلة المزمع عقدها في جنيف إلى كسر حالة الجمود والتوصل إلى حل سياسي بين الأطراف المتصارعة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن زايد يؤكّد على مكانة الشّعب السّوريّ في قلوب شعب الإمارات منصور بن زايد يؤكّد على مكانة الشّعب السّوريّ في قلوب شعب الإمارات



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة

تعرفي على إطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 07:33 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

طرق علاج تأخر الكلام عند الأطفال بالأعشاب

GMT 03:09 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"خفقان القلب" أبرز علامات ارتفاع مستويات التوتر

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 21:31 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

المرأة القصيرة هي الأفضل في العلاقة الزوجية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab