المرصد السوري يؤكد استمرار قصف القوات الحكومية في المحافظات
آخر تحديث GMT06:43:53
 العرب اليوم -

أعلن ارتفاع عدد القتلى في حلب لـ50 شخصا في الاشتباكات

المرصد السوري يؤكد استمرار قصف القوات الحكومية في المحافظات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المرصد السوري يؤكد استمرار قصف القوات الحكومية في المحافظات

ارتفاع عدد القتلى في حلب لـ50 شخصًا
دمشق ـ جورج الشامي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الحكومية في محافظة دير الزور مستمرة في قصفها على مناطق في مدينة دير الزور، دون معلومات عن خسائر بشرية. وفي محافظة حمص أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قذائف عدة سقطت على طريق الشام وحي الخضر في مدينة حمص دون إصابات، كما تتعرض مناطق في حي الوعر لقصف من القوات الحكومية، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى،  كما سقطت قذائف عدة على أطراف حي عكرمة القديمة وحي الخضر اللذين تقطنهما غالبية من الطائفة العلوية، في المنطقة القريبة من الجيش الشعبي، دون معلومات عن خسائر بشرية.
وفي محافظة حلب أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفاع عدد القتلى إلى قرابة 50 شخصا في اشتباكات دارت في الأيام الثلاثة الماضية بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام ومقاتلي كتيبة مقاتلة سيئة الصيت في أحياء الإنذارات وبستان الباشا ومساكن هنانو، وانتهت بسيطرة الدولة الإسلامية على مقرات الكتيبة المقاتلة، ونشرها لحواجز في هذه الأحياء، من بين من لقي مصرعهم قرابة 30 مقاتلاً من الكتيبة المقاتلة، وما لا يقل عن 14 من الدولة الاسلامية كما وردت معلومات عن إصابة 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، برصاص قناص بالقرب من دوار أغير في مدينة حلب، وتشهد قرية الجبول وبلدة دير حافر وقرى في الريف الشرقي لمدينة السفيرة حركة نزوح كبيرة للأهالي، بسبب تخوف الأهالي من سيطرة القوات الحكومية على المنطقة، وسط قصف من القوات الحكومية، على مناطق في مدينة السفيرة، ولا معلومات عن خسائر بشرية.
وفي محافظة درعا لفت المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى استمرار قصف القوات الحكومية الجهة الجنوبية من حي شمال الخط، ومناطق في مخيم درعا، ما أدى لمقتل اثنين من الكتائب المقاتلة، جراء إصابتهما في القصف، وأنباء عن سقوط قتلى آخرين وجرحى.
وفي محافظة ريف دمشق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مناطق في مدينة عدرا تتعرض لقصف من القوات الحكومية ولا معلومات عن خسائر بشرية، كما فتح الطيران الحربي نيران رشاشات الثقيلة على مناطق في بلدة الناصرية، والطرق التي تصلها بمقرات القوات الحكومية، في حين جددت القوات الحكومية قصفها على مناطق في جرد تلفيتا، ولا إصابات حتى الآن، كما قتل شخص من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات الحكومية في الغوطة الشرقية، في حين تتعرض مناطق في مدن وبلدات الغوطة الشرقية لقصف من القوات الحكومية، ولا إصابات، كما قُتل رجل من مخيم خان الشيح بطلق ناري واتهم نشطاء من المنطقة القوات الحكومية بإطلاق النار عليه في منشية خان الشيح، وفي مدينة داريا قتل ثلاثة مواطنين هم سيدة قضت في قصف للقوات الحكومية على مناطق في المدينة ومقاتلان اثنان قضيا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات الحكومية في داريا.
وفي محافظة إدلب أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية وريدة، وبحسب نشطاء فإن القوات الحكومية استهدفت حفل زفاف في القرية، وأنباء عن استشهاد اثنين حتى الآن، بينما استشهد مقاتل من قرية بزابور خلال اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات الحكومية، في منطقة أريحا.
وفي محافظة الرقة أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان تعرّض مناطق في مدينة الرقة لقصف من القوات الحكومية، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
وفي محافظة حماه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الحكومية اقتحمت بلدة معرزاف وسط إطلاق نار من عناصر القوات الحكومية وأنباء عن اعتقال عدد من المواطنين، بينما قتل رجلان وفتيان اثنان من معرزاف، بطلق ناري واتهم نشطاء من المنطقة القوات الحكومية بإطلاق النار عليهم وإعدامهم ميدانياً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد السوري يؤكد استمرار قصف القوات الحكومية في المحافظات المرصد السوري يؤكد استمرار قصف القوات الحكومية في المحافظات



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab