ترامب يدرس عزل 3 ولايات وقطر تسجل أول حالة وفاة بـ كورونا
آخر تحديث GMT03:42:06
 العرب اليوم -

أحدث مستجدات الوباء خلال الساعات الماضية على مستوى العالم

ترامب يدرس عزل 3 ولايات وقطر تسجل أول حالة وفاة بـ "كورونا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يدرس عزل 3 ولايات وقطر تسجل أول حالة وفاة بـ "كورونا"

دونالد ترامب
واشنطن ـ العرب اليوم

تتسارع وتيرة الأخبار المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، ويزداد قلق العالم من الوباء الذي أصاب أكثر من نصف مليون شخص وحصد أرواح ما يزيد على 27 ألف شخص.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز أحداث تلك الأزمة خلال الساعات القليلة الماضية:

عزل 3 ولايات

فقد أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت، أنه يدرس فرض الحجر الصحي الشامل على 3 ولايات بينها نيويورك، بسبب تفشي فيروس كورونا، في وقت سجلت قفزة كبيرة في عدد الإصابات في البلاد. وأوضح ترامب في تصريحات مقتضبة للصحفيين أمام البيت الأبيض أن أمر فرض الحجر الصحي قد يشمل نيويورك ونيوجرسي وكونيكتيك. وفي الوقت نفسه، أكد الرئيس الأميركي أنه لا ينبغي أن يفعل ذلك، لكن قد يتم اللجوء إلى هذا الخيار. وهذه الولايات الثلاث من الأكثر تضررا من جراء فيروس كورونا، ففي نيويورك نحو 40 ألف مصاب بالفيروس، بما يفوق كثيرا عشرات الولايات الأخرى.

وجاءت تصريحات ترامب في وقت تجاوز إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 112 ألف حالة وتوفي أكثر من 1800 شخص، لتصبح البلاد بؤرة الفيروس الرئيسية في العالم متجاوزة الصين وإيطاليا. وبافي تركيا وحتى 3 أسابيع مضت ظلت تركيا تصر على أنها خالية من فيروس كورونا، لكن الأمر تغير مؤخرا بشكل درامي، لدرجة أن خبراء حذروا من أنها قد تواجه مصير إيطاليا، البلد الأوروبي الأكثر تألما من الوباء. وأعلنت أنقرة في 10 مارس / آذار الجاري أول إصابة بفيروس كورونا المستجد المعروف أيضا باسم "كوفيد 19"، لشخص قالت إنه حمل الإصابة معه من أوروبا. وقال حينها وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن "كورونا ليس أقوى من التدابير التي اتخذناها، وإصابة شخص به لا يمثل خطرا بالكلية، فقد تم عزله ومن ثم لا يوجد تهديد بالنسبة للمجتمع". لكن بعد يومين أطلق الوزير تصريحا مناقضا، حث فيه الشعب التركي على الصمود لمدة شهرين، الأمر الذي أثار علامات استفهام حول "الطمأنينة" التي روج لها لفترة طويلة.

إقالة في تركيا

من ناحية أخرى أقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وزير النقل، محمد جاهد طورهان في مرسوم، السبت، في وقت تكافح فيه البلاد تفشي فيروس كورونا الذي أودي حتى الآن بحياة 92 شخصا في أكثر قليلا من أسبوعين. وقال المرسوم المنشور في الجريدة الرسمية إنه تم تعيين عادل كارا إسماعيل أوغلو وزيرا جديدا. ولم يذكر تفاصيل أو أسباب. ونقلت الوزارة عن كارا إسماعيل أوغلو قوله "لدينا مشاريع مهمة للغاية في المستقبل... لدينا مشاريع مهمة ستسهم في تنمية بلدنا ومستقبله. وسنقوم بتنفيذها بسرعة وبشكل مشترك" بحسب ما أوردت "رويترز".

يأتي التحرك المفاجئ في وقت تنتهج فيه تركيا سلسلة إجراءات تشمل فرض قيود على السفر الدولي وبين المدن بعد أن قفز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بمقدار الثلث يوميا إلى 5698 حالة فضلا عن وفاة 92 حالة. وواجه طورهان ووزارته انتقادات الأسبوع الماضي لعقد أول مناقصة للتحضير لإنشاء قناة ضخمة على مشارف إسطنبول وسط تفشي المرض. وأفادت فضائية اكسترا نيوز فى خبر عاجل لها، بتسجيل 2117 حالة إصابة بفيروس كورونا بإقليم لومبارديا الإيطالي ليرتفع العدد لـ 39415 . وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم أكثر من 600 ألف شخص، فيما ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أكثر من 170 دولة إلى 28 ألفا . وتجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا 20 ألف شخص، وفقا لإحصاءات وكالة "فرانس برس" الفرنسية.

أول وفاة في قطر

وبالانتقال إلى قطر ، أعلنت وزارة الصحة القطرية، تسجيل أول حالة وفاة في البلاد بفيروس كورونا المستجد ، وارتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في قطر إلى 590 حالة إصابة. وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم أكثر من 600 ألف حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أكثر من 170 دولة إلى 28 ألف حالة وفاة. فيما تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا 20 ألف حالة وفاة، وفقا لإحصاءات وكالة "فرانس برس" الفرنسية.

وفي الجزائر أعلنت السلطات الصحية هناك ارتقاع عدد الوفيات لـ 3 بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 29 شخصا كما تم  تسجيل 46 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 454 حالة. في سياق آخر ذكرت قالت وكالة الانباء الفرنسية، إن أكثر من  25 ألف شخص توفوا حول العالم نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أن غالبية الوفيات في أوروبا. وفي وقت سابق ذكرت منظمة الصحة العالمية أنه على الرغم من خطورة الوضع الحالي لفيروس كورونا خاصة في أوروبا إلا أن هناك مؤشرات مشجعة على تباطؤ في انتشار الفيروس. وتبلغ الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في أوروبا 60% من إجمالي الإصابات العالمية، أما الوفيات فتمثل 70% من إجمالي الوفيات

قد يهمك ايضا : 

الرئيس الأميركي ترامب يطلب أجهزة تنفس صناعي من عملاقي صناعة السيارات

أسباب اتِّباع دول عربية وصفة الرئيس دونالد ترامب ضد فيروس "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يدرس عزل 3 ولايات وقطر تسجل أول حالة وفاة بـ كورونا ترامب يدرس عزل 3 ولايات وقطر تسجل أول حالة وفاة بـ كورونا



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية بفستان السهرة مع الكاب لخطف الأنظار

لندن ـ العرب اليوم

GMT 02:42 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

تعرف على أجمل المنتزهات الوطنية في ناميبيا
 العرب اليوم - تعرف على أجمل المنتزهات الوطنية في ناميبيا

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 01:42 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

مصر تسجل 1152 اصابة جديدة بفيروس كورونا و47 حالة وفاة

GMT 13:32 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

قائمة أفضل 10 مدربين في تاريخ دوري أبطال أوروبا

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 01:42 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

مصر تسجل 1152 اصابة جديدة بفيروس كورونا و47 حالة وفاة

GMT 13:32 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

قائمة أفضل 10 مدربين في تاريخ دوري أبطال أوروبا

GMT 02:06 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

سميرة شاهبندر المرأة التي بكى صدام حسين أمامها

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab