إيقاف وزير الصحة العراقي عن العمل إثر مقتل وإصابة العشرات في حريق مستشفى لمرضى كورونا
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

إيقاف وزير الصحة العراقي عن العمل إثر مقتل وإصابة العشرات في حريق مستشفى لمرضى "كورونا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إيقاف وزير الصحة العراقي عن العمل إثر مقتل وإصابة العشرات في حريق مستشفى لمرضى "كورونا"

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
بغداد - العرب اليوم

أوقف رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وزير الصحة، حسن التميمي، عن العمل وأحاله للتحقيق، بعد اندلاع حريق دام في مستشفى بالعاصمة بغداد، بحسب بيان حكومي.وأسفر الحريق، الذي اندلع مساء السبت، عن مقتل ما لا يقل عن 82 شخصا وإصابة 110 آخرين في مستشفى ابن الخطيب الذي تم تجهيزه لاستقبال مرضى كوفيد-19.وتشير تقارير إلى أن حادثا تسبب في انفجار خزان أكسجين، وهو ما أدي إلى اندلاع الحريق.وقال بيان صادر عن رئيس الوزراء إنه سيتم أيضا استجواب محافظ بغداد، محمد جابر، ورئيس دائرة صحة شرق بغداد حيث توجد المستشفى.وأضاف البيان أن "نتائج هذا التحقيق ستعرض على الحكومة في غضون خمسة أيام".وتظهر مقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي رجال الإطفاء وهم يتدافعون لإخماد النيران، فيما راح أشخاص يفرون من المبنى.

وقال رئيس الدفاع المدني العراقي، كاظم بوهان، إن الحريق اندلع في وحدة العناية الفائقة بالمستشفى، في طابق "مخصص للإنعاش الرئوي".وقال مصدر في المستشفى لوكالة فرانس برس للأنباء إن "حوالي 30 مريضا كانوا في وحدة العناية الفائقة"، التي كانت مخصصة لأشد حالات الإصابة بفيروس كورونا في بغداد.وقال الدفاع المدني العراقي إنه تم احتواء الحريق في الساعات الأولى من صباح الأحد.وقالت لجنة حقوق الإنسان الحكومية في بيان إن الحادث كان "جريمة ضد المرضى الذين أنهكهم كوفيد-19".وقال مسؤولو خدمة الطوارئ إن العديد من المرضى لقوا حتفهم عندما فُصلت عنهم أجهزة الأكسجين لإجلائهم، بينما اختنق آخرون بسبب الدخان.

وقالت هلا صراف، مديرة منظمة "هيلث أكسيس" غير الحكومية، لبي بي سي: "بمجرد أن اندلاع الحريق، كان يجب أن يوقف شخص ما عمل الأنابيب المركزية، وهو ما يعني بشكل أساسي قطع الأكسجين عن من هم في أمس الحاجة إليه".وتعاني المستشفيات العراقية من ضغط فائق خلال جائحة فيروس كورونا، وهو جاء ليضيف إلى الضغوط التي سببتها سنوات من الحرب والإهمال والفساد.وارتفعت الإصابات بكوفيد-19 بشكل حاد منذ فبراير/ شباط في العراق، إذ تجاوز العدد الإجمالي حاجز المليون الأسبوع المنصرم.وسجلت وزارة الصحة 1025288 حالة إصابة و15217 حالة وفاة منذ بدء انتشار الوباء.وفي الشهر الماضي، بدأت البلاد حملة تطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا. وتلقى العراق ما يقرب من 650 ألف جرعة، جاء معظمها من برنامج "كوفاكس" الدولي لمشاركة اللقاحات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حداد وطني لثلاثة أيام على أرواح ضحايا حريق «مستشفى كورونا»‏ في العراق

إصابة المدير الفني لمنتخب مصر بفيروس كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيقاف وزير الصحة العراقي عن العمل إثر مقتل وإصابة العشرات في حريق مستشفى لمرضى كورونا إيقاف وزير الصحة العراقي عن العمل إثر مقتل وإصابة العشرات في حريق مستشفى لمرضى كورونا



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab