ألوية العمالقة تُسيطر على عسيلان والجيش اليمني يتقدم في شبوة ويحررها من قبضة الحوثيين
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

"ألوية العمالقة" تُسيطر على عسيلان والجيش اليمني يتقدم في شبوة ويحررها من قبضة الحوثيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "ألوية العمالقة" تُسيطر على عسيلان والجيش اليمني يتقدم في شبوة ويحررها من قبضة الحوثيين

الجيش اليمني
صنعاء ـ عبدالرحمن سالم

تمكنت قوات الجيش اليمني، السبت، من التقدم تجاه مواقع جديدة وتحريرها من قبضة الحوثيين في مديرية عسيلان، بمحافظة شبوة، شرقي البلاد.
وجاءت تحرير المواقع في مديرية عسيلان، بعدما تمكنت ألوية العمالقة من دحر ميليشيات الحوثي الانقلابية التي كانت تسيطر عليها، ونجحت في السيطرة على مركز مديرية عسيلان وعدد من المباني الحكومية بعد معارك طاحنة مع الحوثيين وتمكنت هذه القوات في وقت سابق من الوصول إلى مديرية بيحان في المحافظة، بعد استكملت انتشارها في عتق، عاصمة المحافظة.

وقال أمين صالح جربوع، شيخ قبلي في شبوة، في تصريح له، إن قوات العمالقة شنت عملية عسكرية واسعة، تجاه مناطق ميليشيا الحوثي في مديرية عسيلان، وتمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة منها". وأضاف جربوع، أن الاشتباكات مستمرة بشكل عنيف بين الجانبين، باتجاه منطقة "طوال السادة" و"حيد بلبوم"، كما تمكنت قوات العمالقة "من قطع خط إمدادات الحوثيين المتواجدين في منطقة الصفراء. وأكد الشيخ القبلي، سقوط خسائر مادية وبشرية في كلا الجانبين، دون الإشارة إلى حصيلة معينة وأشار جربوع إلى أن الاشتباكات تجري تحت غطاء جوي كثيف من مقاتلات التحالف الداعم للشرعية، وقصف مدفعي متبادل بين قوات العمالقة، وميليشيا الحوثي.

وكانت قوة كبيرة ونوعية من ألوية العمالقة مجهزة بأحدث الآليات وصلت إلى شبوة، قادمة من الساحل الغربي ضمن جهود عسكرية لتحرير مديريات غرب وشمال المحافظة الجنوبية، من سيطرة الحوثيين، بالإضافة إلى تحرير مديريات جنوب مأرب ومحافظة البيضاء المجاورتين وجددت هذه القوات آمال اليمنيين في شبوة العام الجديد بالخلاص من سيطرة ميليشيات الحوثي والإخوان، وحظيت هذه القوات باستقبال شعبي كبير، حيث احتشد المئات في شوارع مدينة عزان وطرقاتها العامة، مستقبلين العربات العسكرية وجنود ألوية العمالقة. وتأتي هذه الاشتباكات بعد ساعات من إطلاق عملية عسكرية واسعة، أطلقتها قوات العمالقة لتحرير مديريات شبوة، من قبضة الحوثيين، من ثم التقدم لاستكمال تحرير محافظتي مأرب والبيضاء وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلنت جماعة انصار الله الحوثية سيطرتها على عدد من مديريات محافظة شبوة، في عملية عسكرية واسعة أطلقت عليها "ربيع النصر".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش اليمني يحرر مواقع في الجوف ويحبط تسللا حوثيا في صعدة

مقتل 165 حوثياً بضربات «التحالف» وتدمير قدرات نوعية في صنعاء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألوية العمالقة تُسيطر على عسيلان والجيش اليمني يتقدم في شبوة ويحررها من قبضة الحوثيين ألوية العمالقة تُسيطر على عسيلان والجيش اليمني يتقدم في شبوة ويحررها من قبضة الحوثيين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab