واشنطن تُعلن أن أي عملية إسرائيلية في رفح ستؤدي لتحول كبير بسياستها وأستراليا تدعو تل أبيب لتغيير مسارها للحافظ على الدعم الدولي
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

واشنطن تُعلن أن أي عملية إسرائيلية في رفح ستؤدي لتحول كبير بسياستها وأستراليا تدعو تل أبيب لتغيير مسارها للحافظ على الدعم الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - واشنطن تُعلن أن أي عملية إسرائيلية في رفح ستؤدي لتحول كبير بسياستها وأستراليا تدعو تل أبيب لتغيير مسارها للحافظ على الدعم الدولي

الحرب في غزة
غزة - العرب اليوم

نقل موقع أكسيوس الإخباري اليوم (الثلاثاء) عن 3 مسؤولين أميركيين، القول إن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح ستؤدي على الأرجح إلى تحول كبير في السياسة الأميركية.
وأشار المسؤولون الذين لم يتم الإفصاح عن هوياتهم، إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وضعا «خطوطاً حمراء» متعارضة بشأن الحرب في غزة بالأيام الأخيرة، مما قد يضعهما في مسار تصادمي إذا غزت إسرائيل رفح في جنوب غزة بالأسابيع القليلة المقبلة، وفقاً لما ذكرته وكالة «أنباء العالم العربي».
وعلَّق المسؤولون على ذلك مرجحين أن تؤدي أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح إلى تحول كبير في السياسة الأميركية، بما في ذلك التوقف عن الدفاع عن إسرائيل في الأمم المتحدة، وفرض قيود على استخدام الأسلحة الأميركية من قبل الجيش الإسرائيلي في غزة.
ولم يجرِ أي حوار بين بايدن ونتنياهو منذ 15 فبراير (شباط). وفي اتصالهما الأخير، أعرب بايدن عن قلقه بشأن عملية إسرائيلية محتملة في رفح، حسبما قال البيت الأبيض، وطالب نتنياهو بتقديم خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ لحماية المدنيين هناك.

وقال المسؤولون الأميركيون لموقع «أكسيوس» إنه جرت عدة مناقشات داخل الإدارة الأميركية في الأسابيع الأخيرة، حول احتمالية القيام بعملية عسكرية إسرائيلية في رفح، وكانت خلاصة الأمر أن إدارة بايدن لا يمكنها السماح بحدوث ذلك.
وقال مسؤول أميركي إن من المحتمل أن تؤدي العملية الإسرائيلية في رفح إلى سماح الولايات المتحدة بإصدار قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار.
واستخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد القرارات المرفوعة إلى مجلس الأمن 3 مرات منذ بداية الحرب.

من جانبها قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ اليوم (الثلاثاء) إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يضعف إسرائيل بنهجه في الحرب في غزة، كما حثت إسرائيل على تغيير مسارها وإلا فإنها ستخسر المزيد من الدعم الدولي، بحسب «رويترز».
وقال الرئيس الأميركي جو بايدن السبت إن نتنياهو «يلحق ضررا بإسرائيل أكثر مما يساعدها» من خلال إدارته الحرب بطريقة تتعارض مع قيم البلاد.
وعندما سئلت عن تصريحاته اليوم، أبدت وونغ موافقتها عليها، وقالت إن الدعم الدولي لإسرائيل سيستمر في التراجع ما لم تعالَج «الكارثة الإنسانية» في غزة.
وأعربت وونغ عن اعتقادها في فعالية بأن «العالم يشعر بالهلع من الوضع الحالي»، وأضافت: «ما لم تغير إسرائيل مسارها فإنها ستستمر في فقدان الدعم».

وتأتي تصريحات وونغ في إطار دعوات متزايدة حتى من أشد حلفاء إسرائيل لمطالبتها بمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة بينما تخطط لشن هجوم على مدينة رفح في جنوب القطاع.
ودعت كندا وأستراليا ونيوزيلندا إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في بيان مشترك الشهر الماضي. وقالت وونغ إن الدول الثلاث اتحدت لتعزيز أصواتها.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس الاثنين إلى هدنة، وقال إن التهديد بالهجوم على رفح قد يزج بسكان غزة في «دائرة أعمق في الجحيم».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم الجلزون شمال رام الله

 

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال العنيف على غزة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تُعلن أن أي عملية إسرائيلية في رفح ستؤدي لتحول كبير بسياستها وأستراليا تدعو تل أبيب لتغيير مسارها للحافظ على الدعم الدولي واشنطن تُعلن أن أي عملية إسرائيلية في رفح ستؤدي لتحول كبير بسياستها وأستراليا تدعو تل أبيب لتغيير مسارها للحافظ على الدعم الدولي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab